تعليم

متى التسجيل في جامعة التكوين المتواصل 1445

متى التسجيل في جامعة التكوين المتواصل 1445 إذ تعد جامعة التكوين المتواصل من أفضل جامعات الجزائر وهي مؤسسة عمومية لها طابع إداري وتتمتع بشخصية معنوية واستقلال مالي تحت وصاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسنعرض في المقال التالي معلومات عن متى التسجيل في جامعة التكوين المتواصل مرورًا بشروط التسجيل ومعلومات أخرى عن هذه الجامعة.

متى التسجيل في جامعة التكويٍن المتواصل1445

بدأت عمليات التسجيل في جامعة التكوين المتواصل يوم الخميس السادس من يوليو الجاري وهي مستمرة لغاية اليوم العشرين من يوليو في سبعة اختصاصات، وذلك حسب تصريح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أما بالنسبة للإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين فهي تتم عبر موقع الجامعة ومراكزها بدءًا من 30 يوليو، في حين يبدأ إيداع ملفات التسجيل ومعالجتها في الفترة الممتدة بين 3 حتى 28 سبتمبر لهذا العام من أجل إعلان المقبولين.

شروط التسجيل في جامعة التكوين المتواصل 1445

أعلنت إدارة جامعة التكوين المتواصل عن مجموعة من الشروط للراغبين في التسجيل في مقاعدها على النحو التالي:

  • بالنسبة للتسجيل التحضيري: أن يتوفر لدى المتقدم الشهادة المدرسية الأصلية، أو شهادة تثبت المستوى التعليمي.
  • بالنسبة لتسجيل التعليم عن بعد أو الحضوري: أن يتوفر لدى المتقدم:
    • شهادة البكالوريا UFC، أو كشف نقاط شهادة البكالوريا العادية.
    • صورة عن البطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) للطالب الراغب في التسجيل.
    • دفع كل الرسوم المتعلقة بالتسجيل وقيمتها 2500 دينار جزائري.
    • شهادة الولادة الأصلية.
    • أربع صور شخصية.
    • طوابع بريدية مكتوب عليها العنوان.
    • ثلاثة ظروف.

رابط التسجيل في جامعة التكوين المتواصل

يمكن التسجيل أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة عبر الرابط a-onec.com مباشرة، حيث يتم التسجيل في جامعة التكوين المتواصل باتباع التعليمات المعطاة لدى الولوج إلى موقعها.

هل الحضور إجباري في جامعة التكوين المتواصل

إن الحضور إجباري بالنسبة لكل الأنشطة البيداغوجية وذلك خلال التكوين الجامعي، غير أنه يمكن للطالب المسجل لدى جامعة التكوين المتواصل أن يقوم قبيل الامتحانات الأولى بطلب عطلة أكاديمية لتعليق التسجيل في مقاعد الجامعة.

كم مدة الدراسة في جامعة التكوين المتواصل

تختلف مدة الدراسة حسب الشهادة التي تم التسجيل بها وهي على النحو التالي:

  • للتسجيل التحضيري: تكون الدراسة كل مساء حيث يتلقى الطلاب دروسهم في شعب مفتوحة في مختلف الاختصاصات، وذلك بهدف التحضير لامتحانات دخول جامعة التكوين المتواصل (UfC).
  • للتعليم عن بعد والتعليم الحضوري: ينتقل الطالب تلقائيًا بعد نهاية كل سنة إلى السنة التي تليها وذلك شريطة حصوله على معدل 10 في كل سداسي، في السنة الثالثة يقوم الطالب بتحضير مذكرة تخرج من أجل الحصول على (شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية).

هل شهادة جامعة التكوين المتواصل معترف بها وطنيًا

صرح وزير التعليم العالي في دولة الجزائر بأن الشهادة التي يحصل عليها الطالب من جامعة التكوين المتواصل هي شهادة معترف بها في سوق العمل، وهي مطلوبة في الإدارات والمؤسسات، كما أن حاملي هذه الشهادة تنطبق عليهم الترقيات التي تنطبق على باقي الموظفين.

وإلى هنا نختم مقال متى التسجيل في جامعة التكوين المتواصل 1445، وقد تم ذكر أبرز المعلومات المتوفرة عن هذه الجامعة بالتفصيل.

السابق
الفرق المشاركة في الدوري السعودي 2024
التالي
شروط التسجيل في جامعة التكوين المتواصل 1445