رياضة

اسماء الفرق العربية المتاهلة لاولمبياد باريس 2024

اسماء الفرق العربية المتاهلة لاولمبياد باريس 2024، تمني الشعوب العربية نفسها بتحقيق أنجاز غير مسبوق للمنتخبات العربية في  أولمبياد باريس 2024 وبخاصة بعد الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي الذي حل في المركز الرابع من بطولة كأس العالم قطر 2024،  وسيتم في السطور القادمة من هذا المقال على موقع معلومة التعريف بأسماء المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

اسماء الفرق العربية المتاهلة لاولمبياد باريس 2024

لم يكتمل حتى الآن عقد الفرق المتأهلة إلى أولمبياد باريس والتي ستقام في صيف العام القدم، كما أن فرص المنتخبات العربية لا تزال موجودة للتأهل إلى هذه البطولة العالمية، لكن كل من منتخب مصر ومنتخب المغرب استطاعوا  التأهل للبطولة من خلال تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة للبطولة وتبقى تطلعات الشعوب العربية بالحصول على ميدالية في هذه البطولة وبخاصة بعد إنجاز المنتخب المغربي الأخير في بطولة كأس العالم قطر 2022.

اسماء الفرق العربية المتاهلة لاولمبياد باريس 2024

لم يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد باريس حيث تأهلت كل من المنتخبات التالية:

  • عن قارة أوروبا: فرنسا البلد المستضيف وإسبانيا وأوكروانيا.
  • عن قارة أمريكا الشمالية: الولايات المتحدة أمريكية، جمهورية الدومينيكان.
  • عن قارة أفريقيا: مصر والمغرب.

ليكون عدد المنتخبات المتأهلة حتى الآن سبعة منتخبات من أصل ستة عشر منتخبٌا مشاركًا في الأولمبياد القادمة.

موعد بدء بطولة أولمبياد باريس 2024 لكرة القدم

من المقرر أن تبدأ بطولة أولمبياد باريس لكرة القدم في صيف عام 2024 ضمن أولمبياد الصيفية التي تقام كل أربعة سنوات مرة، ومن المقرر أن تبدأ بطولة كرة القدم في هذه البطولة في الرابع والعشرون من يوليو لعام 2024 على أن تقام المباراة النهائية في التاسع من أغسطس من نفس العام، وحتى لحظة كتابة المقال لم تحدد الفيفا موعد إجراء القرعة لتحديد دور المجموعات.

أكثر المنتخبات فوزا ببطولة أولمبياد كرة القدم

سنورد فيما يلي السجل الشرفي لهذه البطولة وهي على النحو التالي:

  • المنتخبات الحاصلة على البطولة ثلاث مرات: المنتخب المجري والمنتخب انكليزي.
  • المنتخبات الحاصلة على البطولة مرتين: المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الاورغواي والمنتخب السوفياتي والمنتخب البرازيلي.
  • المنتخبات الحاصلة على البطولة مرة واحدة: المنتخب الإيطالي والمنتخب اليوغسلافي والمنتخب  اسباني والمنتخب البولندي والمنتخب الألماني  والفرنسي والنيجيري تشيكوسلوفاكيا والكاميرون والسويدي وبلجيكا والمكسيك وكندا.

وبعد أن شارف مقال اسماء الفرق العربية المتاهلة لاولمبياد باريس 2024 على الانتهاء، يكون المقال قد قدم معلومات عن المنتخبات العربية المشاركة في بطولة أولمبياد باريس لكرة القدم والمنتخبات العالمية المتأهلة حتى الآن.

السابق
تفاصيل انتقال اردا جولر لريال مدريد
التالي
متى تقام أولمبياد باريس 2024