فن ومشاهير

اين تعيش ام الملك عبدالله الثاني

اين تعيش ام الملك عبدالله الثاني، يعد عبدالله الثاني في انه رئيس وحاكم المملكة الاردنية الهاشمية، ولقد تولى المنصب بعد وفاة والده الملك حسين بن طلال، ولقد ظهرت ام الملك عبدالله الثاني في مراسم حفل زفاف ابنها الملك عبدالله الثاني، حيث قد دفع الكثير من الناس في البحث على مواقع الانترنت لمعرفة المكان الذي تعيش فيه، ولذلك سوف نقوم الان في هذا المقال بالتعرف على اين تعيش ام الملك عبدالله الثاني.

من هي ام الملك عبدالله الثاني

تعد ام الملك عبدالله الثاني هي منى الحسين وهي اميرة وزوجة الملك الراحل الحسين بن طلال، وتقوم في حمل الجنسية الاردنية والبريطانية، وترجع في اصولها الى بريطانيا حيث كان والدها ضابط في الجيش البريطاني، وقام في الخدمة اثناء الحرب العالمية الثانية في العديد من المناطق في ايطاليا وفرنسا وشمال افريقيا، ودرست في المدارس الماليزية، وهي ماهرة في رياضة الهوكي ولاعبة من الدرجة الاولى.

الاميرة منى الحسين ويكيبيديا

ان الاسم الحقيقي لمنى الحسين ليس الاسم الحقيقي، وهي الزوجة الثانية للملك حسين، حيث ان أبرز المعلومات والسيرة الذاتية للأميرة منى الحسين هي الاتي:

  • الاسم الحقيقي: انطوانيت غاردنر.
  • تعرف في اسم منى الحسين.
  • مكان الولادة: لقد ولدت في ابسويتس في سوفولك والتي تقع في دولة انجلترا.
  • تاريخ الولادة: ولدت في اليوم الخامس والعشرين من شهر ابريل للعام 1941 م.
  • العمر: يبلغ عمرها واحد وثمانين عاما.
  • الجنسية: تحمل كل من الجنسية الاردنية والجنسية البريطانية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم زوجها: هو الحسين بن طلال.
  • عدد الابناء: انجبت أربع ابناء وهم الملك عبدالله الثاني، والامير فيصل، والاميرة عائشة، والاميرة زين.

شاهد ايضا: تفاصيل اقوى اعلان بالاردن مكس وضحى

اين تعيش ام الملك عبدالله الثاني

ان ام الملك عبدالله الثاني هي منى الحسين، وتعيش في المملكة المتحدة حسب ما قد تم تداوله في العديد من الصحف الاردنية، حيث ان الديوان الملكي لم يقم في التصريح عن اي معلومات حول مكان اقامتها الحقيقي، والجدير بالذكر ان هذه الصحف قد قالت ان الاميرة منى الحسين قد انفصلت عن الملك الحسين في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر سنة 1971م، ومازالت تقيم في المملكة المتحدة حتى هذه اللحظة، بالرغم من بعد المسافة بينها وبين الملك عبدالله الثاني الا انها على تواصل دائم معه، ويقوم في زيارتها بين الحين والاخر.

لماذا لم تصبح الاميرة منى الحسين ملكة الاردن حتى الآن

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة الاردنية عن سبب عدم حمل الامير منى الحسين لقب ملكة الأردن حتى هذه اللحظة، ويرجع هذا السبب الى ما يأتي:

  • لقد قام الملك عبدالله الثاني في الكتابة بكتابه حول قصة تقابل ابيه مع والدته، وكشف عن سبب عدم حملها الى لقب ملكة الاردن حتى هذه اللحظة.
  • وقال الملك عبدالله الثاني ان والدته ربيت مع اسرة عسكرية.
  • وان والدها هو ضابط بريطاني لم يقم في التوقف عن القتال بالحرب العالمية الثانية، وقام في تعليم ابنته الاميرة منى الحسين الرماية وهي في مقتبل العمر حتى قامت بإتقانها في امتياز.
  • وتم اللقاء الاول بين كل من الاميرة منى الحسين وزوجها الذي قام في طلب يدها بعد مرور وقت على لقائهما الاول، واعتنقت بعدها الديانة الاسلامية قبل زواجها، واصبحت مواطنة اردنية سميت ب منى الحسين.
  • واما فيما يخص عن عدم حمل الاميرة منى الحسين لقب الملكة حتى هذه اللحظة، فقد كان طلب منها قبل زواجها.

ما ديانة ام الملك عبدالله الثاني

تعتبر ديانة ام الملك عبدالله الثاني منى الحسين هي الديانة الاسلامية وهذا ما قد تم التصريح به في الديوان الملكي الاردني، واعتنقت الاسلام بعد زواجها من الملك الاردني الحسين بن طلال، وانجابها منه اربعة ابناء، والجدير بالذكر ان الاميرة منى الحسين كانت تقوم في اعتناق الديانة المسيحية قبل زواجها، وان اسمها الحقيقي هو انطوانيت غاردنز قبل ان يتم تغير اسمها الى الاميرة منى خلال زواجها من الملك حسين.

اقرا ايضا: كم يتقاضى حامل الوسام الملكي

كم عمر ام الملك عبدالله الثاني

ان الاميرة منى الحسين تبلغ من العمر ما يقارب ال 82 عاما، وهي من مواليد اليوم الخامس والعشرين من شهر ابريل للعام 1941م في ابسويتش سوفلك في انجلترا، وتقيم في الاردن والمملكة العربية المتحدة، وابيها هو من عائلة والتر برسي غاردنر والام هي دوريس سوتون، ولقد حصلت على منصب قرنيات الاردن في سنة 1961م حتى عام 1972م، وهي زوجة الملك الراحل الحسين بن طلال، وتميزت الاميرة منى الحسين في الانشطة الاجتماعية المختلفة التي كانت تقوم بها من فترة الى اخرى، مما قد زاد نشاطها بعد تتويج ابنها عبدالله الثاني ملكا وولي العهد للاردن.

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على اين تعيش ام الملك عبدالله الثاني، حيث انها تعيش في المملكة المتحدة حسب ما قد تم تداوله في العديد من الصحف الاردنية.

السابق
كم عدد سكان حفر الباطن 2023
التالي
من هو زوج مي حريري الثالث الحقيقي