منوعات

تاريخ اليوم هجري وميلادي

تاريخ اليوم هجري وميلادي

تاريخ اليوم هجري وميلادي يحتاج جميع الأشخاص في حياتهم اليومية معرفة تاريخ اليوم بالميلادي والهجري في معرض إتمام مختلف الحاجات والأعمال في الحياة اليومية، ويحرص موقع معلومة من خلال هذا المقال على الحديث حول التقويم الهجري والميادين، وكيفية معرفة تاريخ اليوم، وإرفاق روابط لتحميل التقويم الهجري والميلادي للهواتف الأندرويد والآيفون.

التقويم الهجري والميلادي

يعرف التقويم الهجِري بأنه التقويم الذي يعتمد على حركة القمر، وقد عرفه العرب منذ القدم، وكنت له أكثر من تسمية قبل أن يتم توحيدها من قبل المسلمين، ويذكر أن بداية التاريخ التقويم الهجري كانت في عهد الخليفة عمر الخطاب رضي الله عنه في السنة 17 للهجرة.

تم التأريخ بالاعتماد على العام الذي هاجر فيه الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة، أما بالنسبة التقويم الميلادي أو ما يعرف بالتقويم الغربي، أو الغريغوري تقيم فيه السنة الى 12 شهر سميت بأسماء رومانية، وهو الأكثر شيوعا واستخداما حول العالم.

تاريخ اليوم هجري

يمكن معرفة التاريخ الهجري لليوم ولأي يوم من خلال الموقع الرسمي للتقويم الهجري علة جوجل عبر الرابط date hijri مباشرةً، حيث يوفر هذا الموقع لكافة العملاء معرفة تاريخ اليوم بالتقويم الهجري بكل سهولة، والمناسبة والأحداث والوقائع التي قد توافق هذا التاريخ من الموقع نفسه.

تاريخ اليوم هجري

يمكن معرفة تاريخ اليوم وكل يوم حسب التقويم الميلادي من خلال زيارة الموقع الرسمي للتاريخ الهجري عبر الرابط date hijri مباشرةً، ويوفر الموقع لكافة المستخدمين التعرف على تاريخ اليوم حسب التقويمين الهجر والميلادي مع الأحداث والوقائع التي تحدث في هذا التاريخ.

تطبيق التقويم الهجري والميلادي

يمكن الاطلاع على التاريخ من خلال تطبيق التقويم الهجري والميلادي، إضافة إلى الأحداث التي توافق كل يوم والمناسبات، وتحميله يكون على النحو التالي:

  • تحميل التطبيق الهجري والميلادي للأندرويد من جوجل بلاي: من هنا“.
  • تحميل التطبيق الهجري والميلادي للآيفون من آبل ستور: من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد توصلنا الى ختام مقال تاريخ اليوم هجري وميلادي، فقد تم في سطوره عرض تاريخ التقويمين الهجري والميلادي لهذا اليوم، إضافة إلى توفير روابط لتحميل التقويم الهجري والميلادي.

السابق
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445
التالي
التقويم الهجري والميلادي 2023-1445