من هم

تفاصيل القبض على سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن بروسيا

تفاصيل القبض على سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن بروسيا، تابع الجميع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع والذي يوثق حرق المصحف على يد سعيد أبو مصطفى، ومن خلال هذا المقال عبر موقع معلومة سنتعرف على تفاصيل حادثة حرق القرآن، وتفاصيل القبض عليه، وعلاقته بسلوان موميكا.

من هو سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن بروسيا

مواطن مصري مواليد 1995 هرب إلى روسيا، وتزوج من روسية، وأعلن تحوله إلى المسيحية، وتقدم بطلب اللجوء وحصل عليه، وبحسب ما جاء في أخبار روسيا اليوم، طلق المسيحي أبو مصطفى زوجته الروسية، وله ابنًا يبلغ من العمر ثلاث سنوات، وقالت زوجته السابقة إنه لا يعمل، وأضافت أنها الآن عمليا لا تتواصل معه، لكنه حاول في وقت سابق خطف الطفل وتوجهت إلى الشرطة للإبلاغ عنه.

قصة سعيد أبو مصطفى حارق القرآن

نشر سعيد أبو مصطفى المقيم في مقاطعة أوليانوفسك الروسية، بالإساءة للقرآن الكريم حيث قام بنشر مقطع فيديو لنفسه وهو يمزق القرآن الكريم في محاولة لاستفزاز المسلمين،  فقد عمد إلى جلب نسخة من القرآن وشتمها بعبارات نابية، ثم مزق القرآن، وشتمه وألقى عليه زجاجة من الخمر، ورقص فوقه وقام بإحراقه بعد ذلك، وذُكر أنه اتهم القرآن والإسلام بأنهما سبب الخراب في العالم وسبب القتل والحروب، ما أثار غضب ملايين المسلمين مطالبين بضرورة القبض عليه ومعاقبته.

تفاصيل القبض على سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن بروسيا

بعد التأكد من وجود سعيد أبو مصطفى حارق المصحف الشريف على أراضيها؛ تمكنت السلطات الروسية من إلقاء القبض عليه بعد نشره مقطع فيديو يحمل فيه نسخة من القرآن الكريم ويحرقها تضامنا مع المجرم السويدي سلون موميكا الذي أحرق القرآن قبل بضعة أيام، وبحسب موقع روسيا اليوم، تمكنت السلطات الروسية من تحديد مكانه واعتقاله في مقاطعة أوليانوفسك.

سبب حرق سعيد أبو مصطفى للقرآن

ما فعله المصري جاء بعد أيام من قيام اللاجئ العراقي في السويد، سلوان موميكا بحرق نسخة من القرآن، وقد وثقت الجهات المختصة الروسية تعاون المجرم أبو مصطفى مع سلوان موميكا لحرق المزيد من نسخ القرآن، وكان الرئيس الروسي بوتين قد ظهر أثناء زيارته لجمهورية داغستان، وهو يحتضن القرآن الكريم ويعلن أن إهانة القرآن في بلاده جريمة على عكس الدول الغربية، فكان قيام المجرم أبو مصطفى بحرق القرآن لتحويل الانتباه عن السويد ومحاولة إحراج بوتين.

وبهذا ينتهي المقال، حيث تعرفنا على تفاصيل القبض على سعيد أبو مصطفى الذي حرق القرآن بروسيا، وتفاصيل حرقه للقرآن، وعلاقته بسلوان موميكا.
السابق
من هي نادين الدويغري السيرة الذاتية
التالي
كم عمر ياسمين صبري