رمضان 2023

دعاء استقبال شهر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء استقبال شهر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء استقبال شهر رمضان مفاتيح الجنان، يمكن القول أن الدعاء هو واحد من السبل التي تصل ما بين العبد وربه، وكذلك الدعاء عو السبيل من أجل العمل على تحقيق الأمنيات وأن ينم جعلها واقع لما يعيشه الفرد، ويتم من خلال الدعاء قضاء الحوائج ويتم تفريح الهموم والشعور في الراحة والاطمئنان، ويوجد العديد من الأوقات التي تختص في الدعاء لأا وهي السجود في الصلاة ودعاء الصائم عند الإفطار، ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف على دعاء استقبال شهر رمضان مفاتيح الجنان.

دعاء استقبال شهر رمضان مفاتيح الجنان

يوجد العديد من الأدعية الإسلامية التي يتم النطق بها في شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل التقرب من الله عز وجل، والتمكن من نيل الأجر والثواب، حيث يوجد العديد من الأدعية التي تختص في دعاء استقبال شهر رمضان مفاتيح الجنان كما يلي:

  • اللهم إنا نسألك يسراً ليس بعده عسر، وغنى ليس بعده فقر، وأمناً ليس بعده خوف، وسعادةً ليس بعدها شقاء.
  • عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ للصائمِ عندَ فِطرِه لَدعوةً ما تُرَدُّ). وكان عليه الصلاة والسلام حين أفطر: (ذهب الظمأُ وابتلَّت العروقُ وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ).
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم لا تسلمني إلى عدوٍ يؤذيني، ولا إلى صديق يرديني، وارزقني رزقاً حلالًا يغنيني.
  • كذلك، أدعوك اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم إني أسالك عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً.

دعاء استقبال شهر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء قدوم شهر رمضان 1444

أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان الفضيل لعام 2023 ميلادي ما يعادل 1444 هجري، ويهتم كافة المسلمين في التعرف على الأدعية الإسلامية التي تختص في دعاء استقبال شهر رمضان، وكذلك سوف نقوم بعرض دعاء قدوم شهر رمضان 1444 كالآتي:

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والطمأنينة وراحة البال وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم إني أسألك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري. وتضع وزري، وتصلح أمري، وتغفر لي ذنبي.
  • الدعاء بقول : اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير ويحسن حالنا، ويطهر أنفسنا ويهذب أرواحنا.
  • كذلك، أدعوك اللهم اعتق رقابنا فيه من النار وارزقنا الجنة من باب الريان.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه. اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين.
  • أيضاً الدعاء : اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يحبّ ربّنا ويَرْضَى، رَبنَا وَرَبكَ اللَّهُ.

دعاء رمضان مكتوب طويل

نجد الكثير من الصيغ الإسلامية التي تختص في الدعاء، وهي التي يبوح بها المسلم من أجل الحصول على طلبه من الله عز وجل، حيث من خلال التعرف على دعاء استقبال شهر رمضان سنتعرف على دعاء رمضان مكتوب طويل كما يلي:

  • أدعوك اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا .. ولاّ تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا.

ادعية رمضان جميلة لعام 2023

كلما بحثنا عن دعاء استقبال شهر رمضان سوف نتمكن من التعرف على دعاء رمضان مكتوب طويل، وهي التي يتم من خلالها التعرف على مجموعة من ادعية رمضان جميلة لعام 2023، وهذه الأدعية هي التي سوف نقوم بعرضها كما يلي:

  • اللهمّ تقبّل صيامي وقيامي، ودعائي، وعبادتي، ولا تجعلني ممّن حبطت اعمالهم، وضلّ سعيهم، وارزقني فيه الخشوع والإخلاص، واجعلني ممّن كمل إيمانهم، وحسن إسلامهم، وغُفرت ذنوبهم، ونالوا أفضل الأجر وأحسن الجزاء في الدّنيا والآخرة يا ربّ العالمين.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهمّ أهلّه عليه بالأمن والإيمان والسّلامة والإسلام، وأهلّه علينا بالمغفرة والرّحمة والرّضوان، يا أكرم الأكرمين.
    اللهمّ يا أرحم الرّاحمين، يا رب اهدني إلى الصّراط المستقيم، ووفقني إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، وأبعدني عن سبل الشّياطين. وعن كلّ ما يسوؤني في ديني ودنياي والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ أعنّا على الصّيام والقيام، وغضّ البصر وحفظ اللّسان، ولا تجعلنا يا ربّ من الّذين لا ينالون من رمضان إلّا العطش والجوع.

دعاء استقبال شهر رمضان مفاتيح الجنان، من خلال السابق قد تمكنا من التعرف على دعاء استقبال شهر رمضان، وكذلك قد تمكنا من التعرف على دعاء قدوم شهر رمضان 1444، وكذلك تعرفنا على دعاء رمضان مكتوب طويل، وكذلك تعرفنا على

السابق
الجعيد وش يرجع
التالي
فوائد زيت السمسم