اسلاميات

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023 والذي يمكن الدعاء به، يستعد المسلمين في شتى بقاع الأرض لاستقبال العشر الأوائل من ذي الحجة والكسب بالفضل والثواب العظيم الخاص بهم، ويمكن الدعاء فيما بكافة ما تشتهيه النفس في الحياة الدنيا أو في الآخرة، ومن خلال موقع معلومة نت نريكم الصياغة الممكنة للدعاء وعدد من الأمور المرتبطة.

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023

لم يرد في القرآن الكريم أو الاحاديث النبوية نص دعائي له علاقة بالوصول إلى العشر من ذي الحجة، ولكن ديننا الإسلامي دين يسر ويقوم على فطرة ونية المسلم لذلك يمكنه أن يدعوا بما شاء، وتداول عدد من المؤمنين بعض الأدعية والتي تم تخصيصها للعشر من ذي الحجة ويوم عرفة، وهذه الأدعية هي:

  • اللهم بلغنا وأعنا على صيام العشر من ذي الحجة، واجعلنا العام القادم من حجاج بيتك الحرام.

  • اللهم بلغنا العشر وارحمنا يوم الحشر، اللهم اغفر لنا الزلات ويسر علينا الطاعات.

  • نسألك اللهم الجنة وكل ما قرب منها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وكل ما قرب منها من قول أو عمل، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023

العشر الأوائل من ذي الحجة 2023

استكمالًا للحديث عن دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023، تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة هذا العام في يوم الاثنين الموافق 19 من شهر يونيو لعام 2023، وتستمر حتى يوم عرفة والذي سيوافق 9 من شهر ذي الحجة لعام 1444، ويكون ميلاديا 29 من شهر يونيو 2023.

سيتم الإعلان رسميًا عن رؤية هلال ذي الحجة في يوم الأحد الموافق 18 من شهر يونيو بعد صلاة المغرب كما هو معروف في الكثير من دول العربية والإسلامية بشكل محدد، وذلك بهدف بدء ترديد دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة.

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023

أدعية من القرآن الكريم

عدما ذكرنا دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023، يحبذ أن يتم ترديد الأدعية التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وبها من الثواب العظيم الذي لا يمكن حصره، وأيضًا لأنها كلام الله عز وجل فقد تكون الأقرب، ومنها ما يلي:

  • }رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ{ [ آل عمران: 193]

  • } رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ {[آل عمران: 194].

  • {رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ} [غافر:7]

  • {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ} [الحشر:10].

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023

توصلنا لنهاية مقالنا وتعرفنا على دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023، دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة لا يمكن صياغته في شكل محدد فيمكن للمسلمين أن يدعوا بما يشاؤون فالله سميع مجيب لهم ولجميع ما يريدونه في أي وفت، ولكن لعشر ذي الحجة فضلها الخاص عند الله سبحانه وتعالى.

 

السابق
ما هو مرض ايمن العلي ملك جمال الأردن
التالي
فوائد القرنفل على الريق للتخسيس وخسارة الوزن