رمضان 2023

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023 مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023 مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023 مفاتيح الجنان، هناك الكثير من عمليات البحث المختلفة مع إقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يتم الإستعداد بشكل كامل حتى يتم التقرب إلى الله سبحانه وتعالي، وذلك من خلال القيام في الصيام من مطلع الفجر وحتى غروب الشمس، والقيام في كافة أشكال العبادات المختلفة التي من خلالها يتقرب العبد إلى الله سبحانه وتعالي بالصيام والزكاة والصلاة، لذا سنتعرف من خلال موقع معلومة نت حول دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023.

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023

هناك الكثير من الأدعية التي يتم نشرها والحديث عنها والخاصة في شهر رمضان المبارك، حيث تم التعرف على الكثير من الأدعية التي عليها عملية بحث كثيرة من قبل الأشخاص، ليتم قرائتها مع حلول شهر رمضان المبارك، كما من المعروف أن شهر رمضان شهر الصيام والمغفرة بإذن الله سبحانه وتعالي، حيث يكثر الأشخاص من قراءة الأدعية والقرآن الكريم خلال شهر رمضان الكريم، ليتم في ذلك من زيادة فعل الطاعات والإكثار منها، كما وسيتم التعرف من خلال التالي حول أدعية اليوم الاول من شهر رمضان 2023.

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023 

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023 مفاتيح الجنان

هناك الكثير من الأدعية التي يتم البحث عنها ليتم قرائتها خلال شهر رمضان المبارك، كما من المعروف أن شهر رمضان شهر المغفرة وزيادة الحسنات، وكذلك يتم القيام بكافة أشكال العبادات ليتم في ذلك التقرب إلى الله سبحانه وتعالي، ومنها:

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفاع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلاً حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا فمن صامه وقامه إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه.
  • أضف إلى ذلك، اللهم اجعلنا ممن صام الشهر وأدرك ليلة القدر وفاز بالثواب والأجر، اللهم وفقنا لاغتنام الخيرات في هذه الأيام المباركة وضاعف لنا في الدرجات.
  • اللهم يا رب لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب، وجزيل عطاء موهوب، وتقينا فيه من كل مرهوب أو بلاء مجلوب أو ذنب مكسوب.
  • أضف إلى ذلك، اللهم يا رب إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآلة، وأهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.

أدعية اليوم الاول من شهر رمضان 2023

مع إقتراب شهر رمضان المبارك الذي سيصادف غداً في تاريخ 23 مارس 2023 ميلادي، كما تم الإعلان من قبل العديد من البلدان والدول حول الموعد من خلال رؤية الهلال ليتم في ذلك البدء في الصيام، ومن الأدعية التي يتم الحديث عنها من خلال التالي:

  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين، اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.
  • أضف إلى ذلك، اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين.
  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.
  • أضف إلى ذلك، اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ، ابنُ عبدِكَ، ابنُ أَمَتِكَ، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ، سمَّيْتَ به نفسَكَ، أو أنزَلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ، أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ، أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ بصَري، وجِلاءَ حُزْني، وذَهابَ همِّي. إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وَعَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • أضف إلى ذلك، اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان

يستقبل المسلمون شهر رمضان المبارك في كل حب وسرور، ليتم في ذلك التقرب إلى الله سبحانه وتعالى في مختلف العبادات ومن خلال القيام في قراءة الكثير من الأدعية، لذا وجب ذكرهم من خلال التالي وهما:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • أضف إلى ذلك، اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • أضف إلى ذلك، اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا ليومنا هذا، حيث تم الحديث من خلال موقع معلومة نت حول دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023 مفاتيح الجنان، ليتم في ذلك التعرف حول العديد من الأدعية التي يتم ذكرها خلال اليوم الاول من شهر رمضان المبارك.

السابق
كم ضريبة الكاز في الأردن
التالي
نموذج تقرير جاهز word قابل للتعديل