رمضان 2023

دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب 1444

دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب 1444، تعتبر صلاة التراويح هي صلاة يتم أدائها بعد صلاة العشاء في شهر رمضان، وهي سنة مؤكدة وكان يصليها المسلمون جماعة ولكنها تؤدى جماعة ومفردة، وتعرف صلاة التراويح بصلاة القيام خلال شهر رمضان، وتختص صلاة التراويح بشهر رمضان فقط، ويتم بعد الانتهاء من صلاة التراويح الدعاء بالأدعية التي يرغب المسلم الدعاء بها، ويعتبر دعاء السديسي من الأدعية القريبة للقلب حيث أن صوته رائع، ومن خلال المقال في موقعنا معلومة نت سنتعرف على دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب 1444.

دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب 1444

يعتبر دعاء التراويح للسديس من الأدعية المشهورة والتي تكون على ألسنة المسلمين بشكل مستمر، حيث يتميز بصوته الجذاب المحبب في الدعاء وقراءة القرآن الكريم، من خلال قراءة السديس وأدعيته يشعر المصلين بعظمة الله عز وجل والخشوع وتقوى الله عز وجل ودعاء صلاة التراويح السديس مكتوب هو 

  • اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا، ولجميع المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات.
  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، لك الحمد كله ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.
  • ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب 1444
دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب 1444

صلاة التراويح في السنة النبوية

صلاة التراويح من الصلوات التي لها فضل كبير حيث أن دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب يشعر المصلي بعظمة صلاة التراويح، وأطلق على  صلاة التراويح هذا الاسم لأنه النبي صلى الله عليه وسلم يستريح أثناء تأديته لها بعد أربع ركعات من الصلاة، ويجب المحافظة على صلاة التراويح وتأديتها حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم ” من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”، ويقصد بالقيام هو صلاة التراويح في شهر رمضان ولا تفرض على المسلمين صلاتها في جماعة حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصليها جماعة وخاف أن يستمر المسلمون في صلاتها جماعة حيث أنها تصلى جماعة ومفردة.

كم عدد ركعات صلاة التراويح 

كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي صلاة التراويح 11 ركعة واعتاد على صلاتها هكذا، حيث كان يصلي كل ركعتين ويسلم ويصلي ركعتين أيضا ويسلم، ولا يوجد عدد محدد لصلاة التراويح متفق عليه، يمكن أن يصلي المصلي 20 ركعة أو ثلاث عشر ركعة أو أربعين أو خمسين مع الوتر وهذا يجوز ولا تقتصر على عدد صلوات معينة ولكن الأفضل أن يتم صلاة إحدى عشر ركعة أو ثلاث عشر ركعة في شهر رمضان كما كان يصلي النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لهذا لا يمكن تحديد عدد معين لصلاة التراويح.

اقرأ أيضا : دعاء التراويح السديس كامل مكتوب.

دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب

يعتبر السديس من كبار شيوخ الحرمين الشريفين ومن الممكن اتباع أدعيته، حيث أنها هي الأدعية المناسبة التي ندعو فيها بشهر رمضان، ومن الأدعية التي يدعو بها الشيخ السديس كالتالي:

اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، لك الحمد كله ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.

اللهم أجعله شهر عزًا وتمكين، ونصرًا للإسلام والمسلمين، اللهم أجمع فيه صفوفهم ووحد فيه كلمتهم، وأدرأ عنهم الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا، وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا، اللهم وفقه لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى، وهيء له البطانة الصالحة.

إلى هنا وصلنا لنهاية المقال في موقعنا معلومة نت وتعرفنا على دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب 1444، حيث أن السديس يعتبر من كبار شيوخ الحرمين الشريفين، ويتمتع بصوت رائع يأسر القلوب ويجعل المصلي يعرف عظمة الله عز وجل وقدرته والخشوع والقرب من الله عز وجل.

السابق
دعاء الرياح الشديد والعواصف كامل مكتوب
التالي
مواصفات وسعر سيارة رنج روفر 2023