منوعات

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب مكتوب

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب مكتوب

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب مكتوب، ليلة الاسراء والمعراج التي تعد الليلة التي اسرى بها النبي محمد صلي الله عليه وسلم من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى في القدس، حيث عرفت بأنها من المعجرات الإلهية التي أيد بها الله سبحانه وتعالى نبينا محمد صلي الله عليه وسلم، كما أنها وصفت بأنها ليس حدث عادي وإنما معجزة لا يمكن وصفها بكلمات بشر، ومن خلال موقع معلومة نت نريد التعرف حول دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب مكتوب.

ما هي ليلة الاسراء والمعراج

هي الليلة التي أسرى بها النبي محمد صلي الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى على ظهر داية تسمى البراق، بأمر من الله سبحانه وتعالى وبرفقة سيدنا جبريل عليه السلام، حيث تعد ليلة الاسراء والمعراج من المعجزات التي كانت ليس شيئاً عادياً، فهي معجزة إلهية أيد الله سبحانه وتعالى فيها نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، كما أنها تعد من أبرز الأحداث في الدعوة الإسلامية التي نصر به دعوته، وأظهره على قهوه بدليل جديد ومعجزة عظيمة يعجز بها البشر عن الوصف.

ما هي ليلة الاسراء والمعراج 
ما هي ليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب مكتوب

من خلال تطرقنا للحديث عن ما هي ليلة الاسراء والمعراج، نريد الحديث عن دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب مكتوب الذي من خلاله الكثير يبحث عنه في محاولة معرفة ما هي الأدعية الخاصة في ليلة الاسراء والمعراج ومنها :

  • “اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي ، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني”.
  • “اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك”.
  • “يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد”.
  • “إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وآمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك”.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب

من خلال الحديث على دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب مكتوب ، نريد الحديث حول ليلة الاسراء والمعراج وما حدث فيها من معجزات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، كما وقد ورد في القرآن الكريم سورة تحكي ما حدث في يلة الاسراء والمعراج وتؤكد على ما ورد في تلك الليلة، والتي تبدأ بقوله تعالى:”سبْحان الّذي أَسْرَى بعبدِه لَيْلًا مِن المسجِدِ الحرامِ إلى المسجِدِ الحرامِ إلى المسجِدِ الأقصَى الذي باركْنَا حولَهُ لِنُرِيَهُ من آياتِنا إنّهُ هُوَ السّميعُ البصير.”

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب مكتوب، من خلال موقع معلومة نت تطرقنا في الحديث حول أدعية مستجابة بإذن الله حول المعجزة الإلهية ليلة الاسراء والمعراج التي أيد الله سبحانه وتعالى نبينا محمد صلي الله عليه وسلم بها.

السابق
كلمات اغنية ميريام فارس كاس العالم 2022
التالي
مسلسل ستيليتو الحلقة 57 برستيج بجودة عالية بدون اعلانات