منوعات

رجيم الصيام المتقطع

رجيم الصيام المتقطع

رجيم الصيام المتقطع، يعمل الصيام المتقطع عن طريق إطالة الوقت بعد حرق جسمك واستنفاذ السعرات الحرارية التي تناولتها خلال وجبتك الأخيرة ، ثم يبدأ في حرق الدهون ، وبالتالي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وإزالة دهون البطن، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على هذه الطريقة، تابعوا معنا.

رجيم الصيام المتقطع

الصيام المتقطع ، أو تنظيم وقت الوجبة ، هو نظام غذائي يعتمد على وقت الوجبة، فأنت تأكل فقط في وقت محدد وتصوم لعدد معين من الساعات كل يوم ، وفقًا لموقع جونز هوبكنز، بعد ساعات من التوقف عن تناول الطعام ، يستنفد الجسم احتياطياته من السكر ويبدأ في حرق الدهون ، كما يقول مارك ماتسون ، عالم الأعصاب بجامعة جونز هوبكنز. يشير إلى هذا على أنه تحول في التمثيل الغذائي ، أي تغيير في عملية حرق واستهلاك الطاقة في الجسم.

"<yoastmark

آلية رجيم الصيام في رمضان

هناك طرق مختلفة لأداء الصيام المتقطع ، لكن كل هذا يتوقف على اختيار جداول الأكل والصيام المنتظمة. على سبيل المثال ، يمكنك محاولة تناول 8 ساعات فقط كل يوم والصيام بقية الوقت ، أو يمكنك اختيار تناول وجبة واحدة فقط في اليوم ، مرتين في الأسبوع ، وهناك العديد من التواريخ المختلفة للصيام المتقطع، يعمل الصيام المتقطع عن طريق إطالة فترة ما بعد حرق جسمك واستنزاف السعرات الحرارية التي استهلكتها خلال وجبتك الأخيرة ، ثم يبدأ في حرق الدهون. وبهذه الطريقة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وإزالة دهون البطن بشرط ألا تأكل. كمية كبيرة من الطعام في الوقت المناسب للأكل.

خطط رجيم الصيام المتقطع

من المهم استشارة طبيبك قبل البدء في الصيام المتقطع وبمجرد حصولك على الضوء الأخضر ، فإن الممارسة الحالية بسيطة. يمكنك اختيار نهج يومي يحد من تناولك الغذائي اليومي لمدة 6 إلى 8 ساعات كل يوم. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار تجربة الصيام 8/16: تناول الطعام لمدة 8 ساعات والصيام لمدة 16 ساعة.

في الختام نكون قد تعرفنا على معنى رجيم الصيام المتقطع، وكذلك تعرفنا على آلية عمله، وختامًا ذكرنا خطط خاصة برجيم الصيام المتقطع، ويعد الرجيم من الامور التي يسعى اليها الجميع في شهر رمضان المبارك، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

السابق
من هو دي جي خالد ويكيبيديا
التالي
حقيقة عودة وسام السويلمي إلى السعودية بالصور