ترند اليوم

ما حقيقة وسبب وفاة محمد العتيبي القنصل السعودي

سبب وفاة محمد العتيبي

سبب وفاة محمد العتيبي، تصدرت في الساعات القليلة الماضية خبر وفاة القنصل السعودي السابق محمد العتيبي على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تسبب هذا الخبر في إحداث ضجة كبيرة في الوطن العربي بالأخص المملكة العربية السعودية، مما جعل العديد من الأشخاص يلجؤون للبحث عن صحة الخبر، وكما تعودتم من صدق الأخبار على موقع معلومة نت سنتعرف على صحة هذا الخبر.

ما حقيقة وسبب وفاة محمد العتيبي القنصل السعودي

انتشرت في الساعات الماضية أخبار في المملكة العربية السعودية حول سبب وفاة القنصل محمد العتيبي على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد زعمت بعض المعلومات أن سبب الوفاة نوبة قلبية، كما ظهرت إشاعات أخرى تردد أن تم اغتياله من قبل السلطات السعودية، ولكن لم تخرج أي جهة معنية تؤكد حقيقة تلك المعلومات، لذا تعتبر تلك الأخبار ما هي إلا إشاعات وأخبار كاذبة لإثارة الجدل ليس إلا.

سبب وفاة محمد العتيبي

من هو محمد العتيبي ويكيبيديا

بعد أن تعرفنا على سبب وفاة محمد العتيبي، سنعرض نبذة عن السيرة الذاتية لمحمد العتيبي فيما يلي:

  • محمد العتيبي هو دبلوماسي سعودي سابق شغل منصب القنصل السعودي في إسطنبول من 2016 إلى 2018.
  • ربط اسمه بعد قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في أكتوبر 2018، والتي أصبحت قضية رأي عام دولية وتسببت في حدوث العديد من الإنتقادات للجهات السيادية في المملكة العربية السعودية.
  • بدأ مسيرة حياته الدبلوماسية في العاصمة الإندونسية جاكرتا حيث استمر فيها 20 عامًا، ثم شغل منصب قنصل في مدينة كانو النيجيرية، وبعد ذلك عمل كقنصل سعودي في إسطنبول.

سبب وفاة محمد العتيبي

سبب اعتقال القنصل محمد العتيبي

بعدما تعرفنا على سبب وفاة محمد العتيبي، في 2 أكتوبر 2018 حدثت اكبر قضية رأي عام في هذا العقد حين دخل الصحفي المعارض السعودي جمال خاشقجي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول بغرض استخراج وثائق زواج من خطيبته، ولكنها لم يخرج منها أبدًا.

فبعد أن وصلت المباحث والنيابة التركية أظهرت أن خاشقجي قد تم قتله وتقطيع جثته بداخل القنصلية على أيدي فريق سعودي مكون من 15 شخص، ومن خلال بعض التسجيلات الصوتية أظهرت أن محمد العتيبي كان على علم بتلك العملية.

في بداية الأمر نفت السعودية تورطها في قضية خاشقجي، ولكن بعد ذلك اعترفت بقتله بعد شجار عنيف داخل القنصلية، وأن المسؤولين عن تلك الحادثة جريمة قد انتهت صلاحية عملهم.

بعد عام وتحديداً في ديسمبر 2019 أعلنت النيابة السعودية الإفراج عن القنصل السعودي محمد العتيبي في إسطنبول، وذلك لعدم وجود أي إثبات يدينه في تلك القضية.

سبب وفاة محمد العتيبي

وبذلك توصلنا لنهاية مقالنا الذي قدمنا فيه معلومات وفاة محمد العتيبي وسيرته الذاتية كما ذكرنا سبب اعتقاله.

السابق
حقيقة وفاة الفنان خضير ابو العباس
التالي
كم عمر كانتي لاعب الاتحاد السعودي