ترند اليوم

كم باقي على المدرسة الرياض 2023

كم باقي على المدرسة الرياض 2023، لقد بدأ العد التنازلي الخاص ببداية الدراسة في العام الدراسي الجديد، حيث يستقبل طلاب المملكة العربية السعودية المدارس في شهر اغسطس، ويتساءل الكثير من الطلبة للتعرف على موعد بداية العام الدراسي الجديد وموعد العودة الى المدارس خاصة بعد اعلان وزارة التعليم عن عودة المدارس حضوريا هذا العام، ولذلك سوف نقوم الان في هذا المقال بالتعرف على كم باقي على المدرسة الرياض 2023.

كم باقي على المدرسة الرياض 2023

لقد تم الاعلان من قبل وزارة التعليم عبر الموقع الالكتروني الخاص حول موعد بداية المدارس في مدينة الرياض، حيث بعد انتهاء العام الدراسي الماضي يلجا الكثير من الطلاب واولياء الامور للبحث عن موعد الدارسة للعام المقيل، حيث قد تم الاعلان عن الموعد الخاص ببداية الدراسة، وانه سوف يكون في اليوم الموافق الثامن والعشرين من شهر اغسطس للعام الفي وثلاثة وعشرين، ويوافق موعد بداية الدراسة في المملكة العربية السعودية في التقويم الهجري اليوم الاول من شهر صفر للعام الهجري الف واربعمائة وخمسة واربعون هجريا.

كم باقي على المدرسة السعودية

يتساءل الكثير من الطلبة عن الفترة المتبقية على العودة الى المدارس وبداية العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي سنقوم في طرحه:

  • ان العام الدراسي الجديد للعام 1444 سوف يبدأ اعتبارا من اليوم الحادي والعشرين من شهر محرم 1444 هجري، والموافق اليوم 19 من شهر اغسطس للعام 2023 سواء في المدارس او الجامعات او مختلف المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية.
  • وان المتبقي على هذا التاريخ هو 20 يوم.

شاهد ايضا: من هو يوسف تكين ويكيبيديا وزير التعليم التركي الجديد

كم باقي على الدراسة حضوري 2023

لقد كشف وزيرة التعليم السعودي الدكتور حمد ال شيخ عن التفاصيل المتعلقة في الدراسة، والتي من المقرر ان تكون حضوريا في المدارس ومختلف المؤسسات التعليمية، وان تفاصيلها فيما يأتي:

  • لقد افاد وزير التعليم السعودي في ان الدراسة خلال هذا العام سوف تكون حضوريا في المدارس، وقد اضاف عبر بيانه ان حضور الطلاب سيتم تنسيقه وتنظيمه لضمان اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والتي تضمن المحافظة على الصحة العامة للطلاب ومختلف اطراف العملية التعليمية.
  • واكد الوزير على ان وزارة التعليم تقوم بالعمل في التعاون مع وزارة الصحة على وضع اليات وضوابط تحكم رجوع الطلاب الى الصفوف وذلك بعدما اضطرت في العام الماضي الى الاعتماد على التعليم عن بعد في شكل كلي.
  • وعلى الرغم من ان التعليم الالكتروني قد استطاع ان يحقق النجاح الكبير الا انه يظل وضع استثنائي لا يمكن الاعتماد عليه كليا فليس هنالك افضل من التعليم التفاعلي الذي يتم بالتفاعل بين الطلاب واعضاء هيئة التدريس.

رابط موقع وزارة التعليم السعودية

لقد أتاحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت مواعيد بداية الدوام للفصل الدراسي الجديد 1444/2023 استعدادًا لبداية سنة دراسية ومواد تعليمية جديدة لطلبة المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، يُمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للتعرف على القرارات والتعليمات الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة عبر الرابط الإلكتروني مباشرة على الإنترنت وذلك من خلال الرابط من هنــــــــــــــــــا.

شاهد ايضا: متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على كم باقي على المدرسة الرياض 2023، لقد بدأ العد التنازلي الخاص ببداية الدراسة في العام الدراسي الجديد، حيث يستقبل طلاب المملكة العربية السعودية المدارس في شهر اغسطس.

السابق
من هو وليد السعيدان ويكيبيديا
التالي
يوليو شهر كم بالهجري