السعودية

كم تبعد عرعر عن الرياض

كم تبعد عرعر عن الرياض

كم تبعد عرعر عن الرياض حيث تعتبر كل من المدينتين من أهم المناطق التجارية والسياحية في وسط وشمال المملكة العربية السعودية، كما تمتاز كل واحدة منهما بامتلاكها العديد من المواقع الأثرية والسياحية، ويستعرض موقع مدينة الرياض المسافة الفاصلة بين عرعر والرياض بالسيارة، والطائرة، ويبين أفضل طرق السفر براً بينهما، وأهم معالم مدينة الرياض السياحية، والأثرية.

كم تبعد عرعر عن الرياض

تبعد مدينة عرعر عن مدينة الرياض حوالي 1048,7 كيلو متر، حيث تتبع مدينة عرعر لإدارة منطقة الحدود الشمالية على خط طول 41، وخط عرض 30، وتتوسط مدينة الرياض المملكة السعودية، وتضم كبرى المراكز التجارية، والإدارية بالمملكة وتربط دول الخليج العربي مع أوروبا وبلاد الشام، ويمكن “من هنا” الولوج إلى خريطة جوجل وحساب المسافة بين المدينتين.

كم تبعد عرعر عن الرياض بالسيارة

إن المسافة التي تفصل بين مدينتي عرعر والرياض هي 1048,7 كيلومتر، ويمكن للمسافر قطعها بواسطة السيارة خلال 10 ساعات، و 52 دقيقة، بمتوسط سرعة 80 كيلومتر بالساعة، عبر المسار المروري 6262 و‪AI jubali – Arar Hwy‏..

أفضل الطرق بين عرعر والرياض

إن أفضل الطرق للسفر براً من مدينة الرياض إلى عرعر شمال المملكة هي عبر المسار 6262 و‪AI jubali – Arar Hwy‏، وهي: الرياض – طريق العروبة – طريق الملك فهد الفرعي – المسار 65 – طريق الملك سلمان – المسار 50 – المسار 6262 – المسار 85 – عرعر

كم تبعد عرعر عن الرياض بالطائرة

تستغرق الرحلة المتجهة من مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض إلى مطار عرعر المحلي حوالي ساعة كاملة و 45 دقيقة، برحلة ذهاب مباشرة دون توقف في الظروف الطبيعية، مع العلم أنه تلعب الظروف المناخية دوراً كبيراً في زمن الرحلة.

أهم الأماكن السياحية في الرياض

تمتلك الرياض العديد من المناطق السياحية المتميزة وفيما يلي نرفق أهم هذه المناطق وبعض المعلومات الهامة حولها:

  • برج المملكة: يصور البرج فن العمارة الحديثة، ويبلغ ارتفاعه حوالي 302 مترش ويتميز بوجود جسر صنع من الفولاذ والزجاج بوزن 300 ألف كغ.
  • وادي نمار ويتميز بمساحته الخضراء، وممراته الطويلة، وتوجد فيه تلال صخرية، مما يجعله مناسبا لممارسة رياضة ركوب الدراجات، ويوجد بقربه بحيرة سد نمار الممتدة على طول 2 كيلومتر.
  • برج الفيصلية وهو من أهم المعالم السياحية في الرياض، يقع على في حي العليا على مساحة 55,000 متر مربع، يحتل المرتبة 40 في قائمة أعلى المباني في العالم.
  • شارع التحلية وهو من أرقى شوارع المملكة، يغلب عليه الطابع العصري، مقصدا للزوار والسياح يحوي العديد من المحلات والمجمعات، والمرافق التي تلبي مختلف الاحتياجات.
  • قصر المصمك وهو من المباني التاريخية، صمم من اللبن والقرميد، ويقع قرب أحياء مدينة الرياض، يتميز بأبراجه الأربعة التي بنيت على كتل صخرية.

ختاما تمت معرفة كم تبعد عرعر عن الرياض وكم يحتاج المسافر لقطع هذه المسافة من الوقت بالسيارة، والطائرة، وإرفاق أهم الطرق بين المدينتين.

السابق
تعرف على كم رواتب المهندسين في أرامكو بكالوريوس 1445
التالي
تعرف على تردد قنوات أطلب الجديد 2023 على النايل سات Otlop