منوعات

كم تكلفة عملية فصل التوأم السيامي السوري في السعودية

كم تكلفة عملية فصل التوأم السيامي السوري في السعودية وأهم المعلومات المتعلقة بذلك، تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية المتقدمة من الناحية الطبية إذ تُجرى في مشافيها يوميًا مئات العمليات المعقدة ومنها عمليات فصل التوائم، وسيتم التطرق من خلال موقع معلومة إلى جواب السؤال كم تكلفة عملية فصل التوأم السيامي السوري في السعودية، وذلك في السطور القادمة من هذا المقال.

كم تكلفة عملية فصل التوأم السيامي السوري في السعودية

بلغت تكلفة عملية فصل التوأم السيامي السوري في السعودية حوالي مليون ونصف ريال سعودي، إذ استمرت لما يقارب السبع ساعات تحت إشراف الدكتور عبد الله الربيعة الذي يعتبر من أشهر الجراحين في المملكة العربية السعودية وأكثرهم مهارة، كما شارك في العملية السابقة طاقم طبي متميز ومختص في مجال فصل التوائم، ويمكن القول بأن هذه العملية إنجاز مهم من سلسلة إنجازات عظيمة في هذا المجال إذ تحمل الرقم ثمانية وخمسين في البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية.

تفاصيل عملية فصل التوأم السيامي السوري في السعودية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخير بخبر ولادة التوأم السوري الملتصق بسام وإحسان وتوجهت كل الجهود الطبية لفصلهما بأقل الخسائر الممكنة مع محاولة الحفاظ على حياتهما، استمرت العملية لسبع ساعات متتالية وخضع التوأمين خلالها لما يقارب العشرين إجراء جراحي لفضل الصدر والبطن والأمعاء والجهاز الهضمي والبولي، وقد أكد الطاقم الطبي بأنه تم فصل التوأمين بنجاح وأحدهما (بسام) بحالة صحية جيدة بينما يعاني الآخر من تشوهات خلقية شديدة لا تتوافق مع الحياة ومن المرجح أن يعيش لبضعة أيام فقط.

أين تم فصل التوأم السيامي السوري في السعودية

أُجريت عملية فصل التوأم السيامي السوري في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني، إذ اجتمع الكادر الطبي المتخصص، ودخلوا مع التوأم إلى غرفة العمليات ليبدؤا بسلسلة من العمليات الجراحية التي استمرت لسبع ساعات متتالية، ولحسن الحظ تم فصل التوأم بنجاح.

متى تمت عملية فصل التوأم السيامي السوري في السعودية

تمت عملية فصل التوأم السيامي السوري في يوم الخميس الموافق للسادس من تموز من سنة ألفين وثلاثة وعشرين ميلادي في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بمشاركة نخبة من الجراحين والأطباء المعروفين في هذا المجال.

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال كم تكلفة عملية فصل التوأم السيامي السوري في السعودية، كما تم التطرق إلى بعض المعلومات المتعلقة بهذه العملية.

السابق
ما هو threads في الانستقرام
التالي
من هو ناصر القصبي السيرة الذاتية