من هم

كم عمر لويس سواريز لاعب برشلونة وانتر ميلان السابق

كم عمر لويس سواريز

كم عمر لويس سواريز لاعب برشلونة وانتر ميلان السابق الملقب بأسطورة كرة القدم نتيجة مسيرته الكروية المليئة بالإنجازات والبطولات، والّذي كثر البحث عن اسمه خلال الساعات القليلة الماضية نتيجة إعلان وفاته، وسيقدّم موقع معلومة من خلال هذا المقال إجابة على العديد من الأسئلة التي يكثر البحث عنها مؤخراً والّتي منها كم عمر لويس سواريز.

كم عمر لويس سواريز لاعب برشلونة وانتر ميلان السابق

بلغ لويس سواريز 88 من العمر حيث وافته المنية يوم أمس الأحد الواقع في التاسع من شهر حزيران الجاري دون إعلان السلطات الإسبانية عن السبب الرئيسي لوفاته، إلا أنّه من المرجح أنّ سبب الوفاة يعود لتعرّضه لوعكة صحية في الفترة الأخيرة من حياته، ومن الجدير ذكره أنّ سواريز من مواليد الثاني من أيار لعام 1935 وولد في مدينة لاكورونيا الإسبانية.

سبب وفاة لويس سواريز

لم يتم نشر ما هو السبب الحقيقي لوفاة لويس سواريز من قبل السلطات الإسبانية والجهات الحكومية، ولكن من المعتقد أنّ السبب الرئيسي لوفاته الوعكة الصحية الّتي تعرض لها في الآونة الأخيرة، وقد نعت كافة الأندية الإسبانية في الساعات القليلة الماضية اسطورة كرة القدم من خلال العديد من التغريدات المؤثرة على تويتر.

لويس سواريز المسيرة المهنية

تضم مسيرة اللاعب لويس سواريز العديد من المحطات الكروية الهامة وهي ما يلي:

  • بدأ سواريز مسيرته الكروية في عام 1953 مع فريق ديبورتيفو لاكورونيا.
  •  انتقل بعدها إلى برشلونة واستمرّ معه حتّى عام 1961.
  • ثم لعب مع فريق انتر ميلان الإيطالي لعدّة سنوات قبل انتقاله إلى سامبدوريا.
  •  أمّا على الصعيد الدولي فقد استطاع أن يتوّج بلقب أمم أوروبا من خلال لعبه مع المنتخب الإسباني، وقد خاض مع المنتخب اثنان وثلاثون مباراة شغل خلالها مركز خط الوسط.

متى حصل لويس سواريز على الكرة الذهبية

حصل سواريز على الكرة الذهبية في عام 1960 كأفضل لاعب في العالم، وإلى الآن لم يستطع أي لاعب إسباني آخر الفوز بهذه الجائزة، كما واستطاع تحقيق عدد كبير من الأهداف خلال فترة لعبه مع الفرق المختلفة وكان لفريق برشلونة النصيب الأكبر من أهدافه التي لا تخيب في التسديد حيث حقق معه ثمانون هدفاً.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الّذي حمل عنوان كم عمر لويس سواريز لاعب برشلونة وانتر ميلان السابق كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات الّتي تخص مسيرة سواريز المهنية.

السابق
سبب وفاة لويس سواريز لاعب برشلونة وانتر ميلان السابق
التالي
استعلام عن معامله امانة جده كروكي تنظيمي