اخبارالسعودية

كم قيمة اغلى صفقه في الدوري السعودي

كم قيمة اغلى صفقه في الدوري السعودي، لقد فرض الدوري السعودي نفسه بأنه واحد من أهم الدوريات في منطقة الشرق الاوسط خلال الموسم الاخير، وهذا بفضل الصفقات القوية التي قامت الاندية السعودية بتوقيعها، حيث ساهم الميركاتو السعودي في حالة تغيير كبيرة في قائمة اغلى الصفقات التي تمت في تاريخ الدوري السعودي، ولذلك سوف نقوم الان في هذا المقال بالتعرف على كم قيمة اغلى صفقه في الدوري السعودي.

أغلى 10 صفقات الدوري السعودي 2023

لقد ساهم الميركاتو السعودي في حالة تغيير كبيرة في قائمة أغلى الصفقات التي تمت في تاريخ الدوري السعودي، حيث جاء هذا الامر مثيرا في شكل كبير عقب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم السماح للأندية بقيد ثمانية محترفين في كل فريق، وايضا الدور الكبير الذي قامت به الهيئة العامة للرياضة السعودية في دعم كل من هذه الفرق من الناحية المادية، وهو ما ساهم في شكل واضح في ارتفاع قيمة الصفقات التي تمت بالمسابقة، وان من اغلى صفقات في تاريخ منافسات الدوري السعودي هي كما يأتي:

  1. أحمد موسى: وهو لاعب نيجيري انضم الى صفوف النصر صيف 2018، وهو قادم من نادي ليستر سيتي الانجليزي مقابل 16.5 مليون دولار كأغلى صفقة في تاريخ الكرة السعودية.
  2. بيتي مارتينيز: وهو انضم الى نادي النصر من نادي اتلانتا الامريكي وهذا مقابل 16.3 مليون دولار، واصبح ثاني اغلى اللاعبين في تاريخ الدوري السعودي.
  3. جوزيف دي سوزا: حيث قامت ادارة النادي الاهلي السعودي بالإعلان عن تعاقد مع لاعب وسط نادي فنربخشة التركي، وهذا مقابل 12 مليون دولار.
  4. أندريه كارييو: وضم نادي الهلال اندريه كارييو في سوق الانتقالات الصيفية مقابل 9.5 مليون يورو، وهو ما يعادل 11.2 مليون دولار.
  5. جوليانو دي باولا: وهو لاعب الوسط البرازيلي، حيث انضم الى صفوف نادي النصر صيف 2018، وهو قادم ايضا من فنربخشة مقابل 9.5 مليون دولار لمدة ثلاث مواسم.
  6. دجانيني تافاريس: وهو نجم منتخب الراس الاخضر جانيني تافاريس الذي انضم للأهلي صيف 2018 لتدعيم خط هجوم الفريق، وحصلت الادارة الاهلاوية على توقيع القاطرة البشرية بعد ان تحملت قيمة الشوط الجزائي لفسخ عقد تافاريس لاجونا المكسيكي، ويبلغ 9.2 مليون دولار.
  7. نيكولاي ستانسيو: حيث قام النادي الاهلي بالإعلان تعاقده مع اللاعب الدولي الروماني نيكولاي ستانسيو اللعب في صفوف نادي ستيوا بوخارست الروماني واندرلخت البلجيكي، وهذا مقابل 9 ملايين دولار.
  8. ألكسندر بريجوفيتش: وفي يناير 2019 قام نادي الاتحاد بالاعلان في رئاسة المهندس لؤي ناظر تعاقده مع المهاجم الصربي الكسندر بريجوفيتش وهذا مقابل 9 ملايين دولار، ووقع الصربي عقد مع الاتحاد لمدة اربعة مواسم ونصف.
  9. يحيى الشهري: وهذه الصفقة تمت في سنة 2013، وكانت الابرز والاغلى حينها، حيث تعاقد النصر مع اللاعب المحلي الذي كان يلعب حينها مع نادي الاتفاق مقابل 8.5 مليون دولار، وشهدت هذه الصفقة الجدل الكبير بسبب قيمتها المالية المرتفعة.
  10. جاري روديجيز: حيث دعم الاتحاد صفوفه في يناير 2019 بلاعب منتخب الرأس الاخضر ومهاجم فريق جلطة سراي التركي، وهذا في عقد يمتد لاربعة مواسم ونصف، ووصلت قيمة الصفقة حينها الى 8.2 مليون دولار.
  11. نور الدين أمرابط: وفي صيف 2018 تعاقدت ادارة نادي النصر مع لاعب وسط المنتخب المغربي نور الدين امرابط لاعب نادي واتفورز الانجليزي، وهذا مقابل 7.2 مليون دولار، حيث تم شراء بطاقة اللاعب والتوقيع معه لمدة ثلاث سنوات.

أغلى لاعب في الدوري السعودي 2023

يمكن اعتبار سلطان الغنام لاعب نادي النصر في أنه اغلى لاعب في الدوري السعودي وهذا لان قيمته السوقية هي 3 مليون يورو، ومن بعده اللاعب عبد الرحمن غريب لاعب نادي الاهلي في قيمته السوقية 2.9 مليون يورو، حيث ان اغلى لاعب عربي في الدوري السعودي هو احمد حجازي اللاعب المصري والذي قد بلغت قيمته السوقية 4 ملايين يورو مع نادي الاتحاد.

شاهد ايضا: هل سيتعاقد ريال مدريد مع مبابي صيف 2023

أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي

اغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي هي صفقة انتقال اللاعب البرازيلي ماتيوس بيريرا من وست بروميتش البيون الانجليزي الى نادي الهلال في صيف 2021، حيث قد كلفت هذه الصفقة خزينة النادي 18 مليون يورو، مما جعلها ثاني اغلى صفقة في تاريخ الدوريات العربية بعد صفقة شويا ناكاجيما الى الدحيل القطر، حيث انه انتقل الى ويست بروميتش مقابل 8.2 مليون يورو.

لقد خاض هذا اللاعب 34 مباراة سجل خلالها 3 اهداف وقدم 15 تمريرة حاسمة، ومنها هدفين تمريرة حاسمة في الدوري السعودي، ولقد حق بيريرا حتى الان ثلاثة جماعية في مسيرته الاحترافية وكانت كلها مع نادي الهلال، وهي:

  • دوري المحترفين السعودي: 2021-2022.
  • كاس السوبر السعودي: 2021.
  • دوري ابطال اسي: 2021.

شاهد ايضا: ما هو راتب حكيم زياش في النصر

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على كم قيمة اغلى صفقه في الدوري السعودي، اغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي هي صفقة انتقال اللاعب البرازيلي ماتيوس بيريرا من وست بروميتش البيون الانجليزي الى نادي الهلال في صيف 2021.

السابق
دعاء يوم عرفة لعائلتي +150 دعاء في يوم عرفة للعائلة
التالي
عروض محل نتشي السلام مول الرياض 2023