صحة وجمال

لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل

لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل

لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل، لعلاج حالة مرضية تعرف بالانتباذ الرحمي، أو بطانة الرحم المهاجرة، وهي عبارة عن نمو لكتلة نسيج يشبه تماماً بطانة الرحم في كافة المكونات والخصائص، لكنها تنمو خارج الرحم، حيث يمكن أن تتواجد في المبيضين، أو في قناة فالوب، وقد تنمو في منطقة المهبل، وربما في الأمعاء، وأحياناً في منطقة المستقيم، في بعض الحالات قد تتواجد على الرئتين أو أماكن الندوب والسرة؛ في هذه المقالة نتعرف لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل.

لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل
لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل

ما هو دواء sineral 500 mg english

ما هو دواء sineral 500 mg english؟ سيناريل عبارة عن دواء يباع داخل الصيدليات، ويتم وصفه من قبل أخصائي أمراض النساء والولادة، وهو من الأدوية التي تستخدم لعلاج الانتباذ البطني، حيث تعاني بعض النساء من نمو كتل نسيجية تشبه بطانة الرحم تماماً لكن خارجه، وتنمو في أماكن متفرقة، وهي مقلقة إلى حد ما، لأن لها نفس خصائص البطانة داخل الرحم، فهي تتأثر في موعد الدورة الشهرية بزيادة إفراز الهرمونات، وتنمو وتتمدد مثلها تماماً، وهذا قد يسبب مشاكل كثيرة على الإنجاب، ويطلق على دواء سيناريل علمياً اسم “نافاريلين”، ويثبط إنتاج الستيرويدات وهذا بدوره يحد من نمو بطانة الرحم المهاجرة.

اقرأ أيضاً: Magnezinc 30 mg لماذا يستخدم

لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل

إن التساؤل الأكثر شيوعاً بين العديد من المرضى هو لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل؟ يستخدم هذا الدواء من أجل علاج حالات البلوغ المبكر عند بعض الفتيات، والتي تصاحبها العديد من الأعراض مثل النزيف الشديد، كما يستخدم بشكل أساسي من أجل القضاء على حالات الانتباذ البطني، فهو يوقف نمو وتمدد النسيج الذي ينمو على المبيضين أو داخل قناة فالوب، مما يقلل الأعراض المصاحبة له، وعلاجها نهائياً مع مرور الوقت، كما يستخدم في حالات البلوغ المبكر لدى الرجال أيضاً.

اقرأ أيضاً: leodex plus لماذا يستخدم

موانع استخدام حبوب Sineral؟سيناريل

هناك حالات معينة لا يمكن وصف هذا العلاج لها، ويجب على كل مريضة التوجه للطبيب المختص من أجل الفحص وتشخيص الحالة المرضية، ولابد من إخبار الطبيب بأي تفاصيل، قد تكون من الموانع لوصف مثل هذا الدواء؛ ما هي موانع استخدام حبوب Sineral؟سيناريل:

  • وجود حساسية من مكونات هذا الدواء.
  • المرأة الحامل لا يمكنها استخدام دواء سيناريل، وكذلك المرضع.
  • في حالة وجود نزيف مهبلي شديد بدون معرفة السبب وراءه.
  • في حال كنت تتناول أي أدوية أخرى أو وصفات أعشاب قد تتعارض مع المادة الفعالة للدواء.

جميع الأدوية تحتاج إلى وصفة طبية، ويفضل دائماً استشارة المختص في المجال؛ قدمنا لكم في هذه المقالة باقة من المعلومات حول لماذا تستخدم حبوب Sineral؟سيناريل.

السابق
leodex plus لماذا يستخدم
التالي
حل انشدك عن رجل امين وبه بوق