ترند اليوم

لماذا يظهر النور المقدس يوم السبت وليس الاحد 2023

لماذا يظهر النور المقدس يوم السبت وليس الاحد 2023

لماذا يظهر النور المقدس يوم السبت وليس الاحد 2023، هناك الكثير من الأسئلة التي يتم طرحها بشكل كبير في خصوص النور المقدس، والذي يتم الإحتفال به كل عام في كنيسة القيامة في القدس، ويتم القيام في العديد من الطقوس وهناك إهتمام كبير في إحياء تلك الذكرى من قبل المسيحين، والتي بدأ العمل بها في عام 1106 ميلادي، كما وسنتعرف من خلال موقع معلومة نت حول لماذا يظهر النور المقدس يوم السبت وليس الاحد 2023.

لماذا يظهر النور المقدس يوم السبت وليس الاحد

يعتقد المسيحيون ان سبب ظهور النور المقدس في يوم الاحد وليس السبت هو ان يوم السبت هو اليوم المحدد لإعلان الخلاص وفقا لما جاء في النبوة، حيث ان المسيح عند موته وهو على الصليب كان ذلك في الثالث من عصر يوم الجمعة، وهناك نزلت روحه الى الجحيم، لهذا السبب لماذا يظهر النور المقدس يوم السبت، ينبعث النور من قبر السيد المسيح، وأثناء تواجد البطريرك في القبر يردد الجمهور كلمات يمعنى ” يا رب ارحم ” الى ان ينزل النور المقدس على 33 شمعة.

لماذا يظهر النور المقدس يوم السبت وليس الاحد

ما هو النور المقدس

هناك الكثير من الإحتفالات التي يتم الإحتفال بها من قبل المسيحيون، كما وتتعدد الطرق من خلال الطقوس الخاصة في كل مناسبة، وخلال ذلك ظهر الإحتفال في النور المقدس الذي يعد مصطلح ديني تم إستخدامه لوصف ظاهرة غير طبيعية، تم وقوعها في فترة من الزمن في الماضي في عام 1106 ميلادي.

ليتم في ذلك العمل على إجتماع المؤمنون في الكنيسة والصيام طوال النهار، ويتم في ذلك الصلاة والترتيل والتسبيح وحينما يأتي الليل، يقوم الكاهن في اشعال نار صغيرة ومنها يشعل شمعة كبيرة يحملها الكاهن، وينتقل النور من الشمعة إلى شمعة الشموع التي تحملها الناس داخل الكنيسة.

حقيقة ظهور النور المقدس من قبر السيد المسيح

هناك الكثير من الناس وخاصة المؤرخين، الذين شككوا في صحة النور المقدس، لأنه في الوقت الذي حكم فيه الصليبيون القدس وطردوا رجال الدين المسيحيين، توقفت النيران عن الظهور مما أثار الشكوك بين المسيحيين الغربيين، لكن البعض جادل في ذلك لم يظهر النور المقدس بسبب توقف دخل الحج، لذلك أعاد بالدوين الأول الكهنة الأرثوذكس إلى المعبد، وظهرت النار مرة أخرى وعاد دخل الحج إلى ماخ.

طقوس ظهور النور المقدس في كنيسة القيامة

هناك تساؤل كبير حول اليوم الذي يسبق ظهور النور المقدس، وهو سبت النور يتوجه بطريرك الروم برفقة رئيس أساقفة الأرمن وسط مسيرة شعبية، التي من خلالها يكون رجال الدين وهم يرددون أناشيد وترانيم، ثم يتم العمل على الطواف حول كنيسة القيامة 3 مرات، بعدها يتقدم رئيس أساقفة الأرثوذكس من أجل قراءة صلاة محددة ويخلع ملابسه ويقوم بدخول قبر السيد المسيح لفحص القبر والتأكد من عدم وجود مادة مشتعلة وان الاشتعال يتم دون تدخل بشري.

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا ليومنا هذا، حيث تم الحديث من خلال موقع معلومة نت حول لماذا يظهر النور المقدس يوم السبت وليس الاحد 2023، الذي يتم الإحتفال به في كنيسة القيامة في القدس، وذلك في اليوم السابق ليوم عيد الفصح.

السابق
من هو مشعل خلف ويكيبيديا
التالي
من هي رهف الكويتية ويكيبيديا