ترند اليوم

ما هو اسم صوت الغوريلا ويكيبيديا

ما هو اسم صوت الغوريلا ويكيبيديا

ما هو اسم صوت الغوريلا ويكيبيديا، تعتبر الغوريلا من الحيوانات المشهورة الموجودة في العالم، وتعتبر نوع من أنواع القرود وهي أشهر أنواع القرود، ويوجد منها ثلاث أنواع وهي الشمبانزي، الأورنج أوتان، الجيبون وعلى الرغم من أن الغوريلا تتميز بحجمها الكبير حيث تصل إلى 350 كيلو جرام إلا أن الجيبون يتميز بحجم صغير، وتحب الغوريلا العيش في الأماكن الهادئة ولا تفضل التجمعات الكبيرة، وعندما تتعرض للخطر تصدر أصوات مخيفة وتصبح شرسة، ومن خلال المقال في موقعنا معلومة نت سنتعرف ما هو اسم صوت الغوريلا ويكيبيديا.

ما هو اسم صوت الغوريلا ويكيبيديا

تتواجد الغوريلا في الغابات الاستوائية وهي مشابهة للبشر والحمض النووي لها يشبه الحمض النووي للانسان بشكل كبير، ويصل عمرها إلى 40 عاما، يعتبر الصوت بالنسبة للقرود طريقة للتواصل ويوجد أصوات كثيرة ومتنوعة من أصوات القرود منها الخنخنة، وصوت زقح، وسكسكة والقحقحة، وكل نوع من القرود له صوت معين حسب الضحك أو في حالة الخطر، ويعرف أصواتها باسم نهات ونهيت وهي أصوات خاصة بالقرود.

ما هو صوت الغوريلا
ما هو صوت الغوريلا

أكبر غوريلا في العالم

تشتهر الغوريلا بأصواتها الرائعة التي يستخدمونها للتواصل مع بعضهم البعض وتصدر أصواتًا مختلفة مثل همهمات ، وزئير ، ونباح ، وضربات صدر وصراخ ، وهذه الأصوات تعمل أيضًا كطريقة لتحذير الغوريلا الأخرى من الأخطار المحتملة أو فرض هيمنتها على مجموعاتهم ، وتتواصل الغوريلا من خلال لغة الجسد مثل تعابير الوجه والموقف والإيماءات، صوت الغوريلا مرتفع ويمكن أن ينتقل لمسافات طويلة، أحد الأصوات الأكثر شيوعًا هو ضربات الصدر التي يصدرها ذكور الغوريلا.

سر قوة الغوريلا

يمكن سماع صوت ضربات الصدر لمسافة تصل إلى ميل واحد ، وقد تم تسجيلها وهي تضرب صدورهم بسرعة 4.3 هرتز، يصدر هذا الصوت أيضًا عن طريق لكم الصدر وهو تحذير للغوريلا الأخرى للتراجع أو إظهار القوة لجذب الإناث، كما تستخدم الغوريلا أصواتًا أخرى مثل همهمات، للخضوع أثناء استخدام النباح عالي التردد عند الانزعاج أو الضغط، لذلك الغوريلا لها صوت خاص بها يميزها عن غيرها من الحيوانات.

أسباب انقراض الغوريلا

تستخدم الغوريلا هذه الأصوات للتواصل مع بعضها البعض وكذلك للتنقل في بيئتها، أظهرت الأبحاث أن الغوريلا يمكنها فهم والتعرف على أصوات الغوريلا الأخرى والاستجابة وفقًا لذلك، هذه الأصوات عالية ويمكن أن تنتقل لمسافات طويلة. مما يجعلهم جزءًا مهمًا من التواصل. الغوريلا ، باعتبارها نوعًا فريدًا من الرئيسيات ، لديها الكثير لتعليمنا حول التواصل والتنشئة الاجتماعية، والأصوات التي تصدرها للتواصل مع الآخرين.

وفي ختام المقال من خلال موقعنا معلومة نت تعرفنا ما هو اسم صوت الغوريلا ويكيبيديا، حيث أن الغوريلا هي أشهر أنواع القرود وتعرف بحجمها الضخم وهي من الثديات، وتستخدم الصوت للتواصل وتصدر أصوات مختلفة للتعبير عن ما بداخلها.

السابق
فيلم Black Adam الجديد 2022 مترجم ايجي بست
التالي
مشاهدة مسلسل حيرة العراقي الحلقة 66 برستيج بجودة عالية