منوعات

متى تفتح القرية العالمية 2023 ومتى تغلق

متى تفتح القرية العالمية 2023 ومتى تغلق، ان القرية العالمية هي الوجهة السياحية الهامة في الإمارات العربية المتحدة، والتي لطالما ينتظر افتتاحها سكان الإمارات، والدول العربية أيضًا. وذلك ليتمكنوا من زيارتها والاستمتاع بكافة الفعاليات المميزة التي تضمها هذه القرية السياحية، ولذلك سوف نقوم الان في هذا المقال بالتعرف على متى تفتح القرية العالمية 2023 ومتى تغلق.

القرية العالمية في دبي

إن القرية العالمية في دبي هي أهم مشروع سياحي للترفيه والتسوق في الإمارات العربية المتحدة والعالم بشكل عام، وهي تقع على طريق الشيخ محمد بن زايد في إمارة دبي. وانطلق هذا المشروع من عام 1997 م. ويضم المشروع العديد من الأنشطة والفعاليات جامعًا ما يقارب تسعين ثقافة من أنحاء العالم، موزعة على 40 ألف فعالية مختلفة من عروض للأطفال وعروض ثقافية ورياضية، وحفلات وفعاليات ترفيهية، وغيرها الكثير. ويحطم مشروع القرية العالمية في دبي أرقامًا قياسية من حيث عدد الزوار في كل عام، حيث يزيد عد الزوار عن 5 ملايين زائر بالعام.

متى تفتح القرية العالمية في دبي 2023

أعلنت الإدارة العامة للقرية العالمية بدبي عن موعد افتتاح موسمها 26 لعام 2023 م، حيث تم إعلان الافتتاح في 26 أكتوبر من عام 2023 م. وينتظر الكثير من محبي السياحة والترفيه والمهرجانات موعد انطلاق المشروع لعام 2023، وخاصةً لمن لم يستطع زيارتها في عام 2023 م. ومن الجدير بالذكر أن إدارة القرية العالمية في دبي وعدت بأن يكون الموسم القادم استثنائياً من حيث التنظيم والجمال.

شاهد ايضا: أماكن حفلات رأس السنة دبي 2023 وأسعار الحجز

متى تغلق القرية العالمية في دبي

تنتهي فعاليات القرية العالمية في دبي مع بداية شهر أبريل من كل عام، بعد أن تكون استمرت ما يقارب 5 أشهر. حيث تبدأ فعاليات هذا المهرجان في نهاية شهر أكتوبر. وفي كل عام يتم تحديد أوقات زيارة القرية ويكون كما الآتي:

  • أيام الأسبوع عدا الخميس والجمعة: من الساعة السادسة عشر حتى الثانية عشر صباحًا.
  • أيام الخميس والجمعة والعطل: فإنها تفتح من الساعة السادسة عشر حتى الواحدة صباحًا.

فعاليات القرية العالمية في دبي

فيما يلي مجموعة من أهم فعاليات القرية العالمية في دبي، والتي تعد من أشهر الوجهات السياحية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفق الآتي:

  • منطقة ألعاب الكرنفال: وهو من أضخم المناطق في القرية العالمية، كما أنه يحوي على أنشطة خاصة بما يلي:
    • كرنفال الأطفال: ومن أهمها: سيفين سي بايرت، إسبانيا بوت، بيجين بنجي، كاليفورنيا هاي واي، كاريبيان بوت، هولند ويند وييل، أفريكان لاند، آمازون بوتس، بحرين مرهانا، ميكسيكان بالونز، ميامي سيرف.
    • الجولات الشيقة في القرية العالمية: ومن أهمها ألعاب الكرنفال الآتية: لندن لووب، أثيناس سلينج شوت، فلاي فرانس، جلوبال برج، موسكو ماكس، شانغ هاي، ترانسيلفينيا تورز، هونولولو لوب، جامايكا درام.
  • الجولات العائلية في القرية العالمية: ومن أهم هذه الجولات ما يلي: عجلة العالم، مومباي إكسبرس، نيويورك جامب، رومينج روم، فروووم الإمارات، أريبيان هورسيس، كيوبان دانس، تاي تويست.
  • التسوق: حيث أن القرية العالمية تحوي أكثر من 3500 متجرًا غنيًا بالمنتجات المختلفة من كافة أنحاء العالم.
  • المطاعم والأكشاك: حيث أن القرية العالمية تحوي أكثر من 200 مطعم وكشك للمأكولات الشعبية، والأطعمة الآسيوية التي تتميز بالكثير من الأطعمة الشهيرة مثل شيتوس ماك أند تشيز، وروبيان الديناميت، بجانب الخلطات الفريدة للفرابتشينو، وركن التشات الهندي.

خريطة القرية العالمية في دبي

وضع المسؤولون عن شؤون القرية العالمية في دبي خريطة إلكترونية للقرية، وذلك لكي يتمكن زوار هذه الوجهة السياحية الهامة في الإمارات العربية المتحدة، من معرفة مواقع كافة الفعاليات المسلية، ولكي يتسنى لهم زيارة كافة أقسامها الرائعة. كما يمكن الدخول إلى الرابط الخاص بخريطة القرية العالمية في دبي “من هنا“.

باقات الاشتراك في القرية العالمية

يمكن شراء باقات الاشتراك في القرية العالمية في دبي عن طريق الموقع الإلكتروني Virgin mega store، والذي يمكن الدخول إلى رابطه “من هنا“. علمًا بأن باقات الاشتراك في هذه القرية السياحية موجودة بأربعة أنواع، وهي كالتالي:

  • باقات فضية.
  • باقات ذهبية.
  • باقات بلاتينية.
  • باقات ماسية.

التواصل مع القرية العالمية في دبي

أتاح المسؤولون عن شؤون القرية العالمية في دبي، عدة طرق للتواصل معهم، وذلك في حال أراد الشخص الاستفسار عن أي أمر يخص تلك القرية السياحية. وسوف نتعرف على طرق التواصل وفق الآتي:

  • الاتصال على الرقم الخاص بها: 043624114.
  • على البريد الإلكتروني: [email protected].
  • من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي: الموجود “من هنا“.

تذاكر القرية العالمية دبي

يمكنك الدخول إلى القرية العالمية بسعر تذكرة موحد ومميز، ومن المميز أيضًا أنه من الممكن طلب تلك التذكر بالشكل الإلكتروني، وبالنسبة للأطفال وكبار السن فإن لهم تذاكر مخصصة، وفيما يلي نتناول تلك الأسعار بالضبط:

الفئة سعر التذكرة
البالغين 15 درهم
الأطفال تحت سن ثلاث سنوات مجاني
كبار السن مجاني

رابط تطبيق القرية العالمية

أتاح المشرفون على شؤون القرية العالمية في دبي تطبيق إلكتروني، يمكن من خلاله شراء التذاكر الخاصة بالدخول، كما يمكن عن طريقه التحقق من جداول الترفيه. كما يمكن تحميل التطبيق الخاص بالقرية العالمية في دبي من خلال الروابط التالية:

  • رابط تحميل تطبيق القرية العالمية في دبي لأجهزة الأندرويد: “من هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق القرية العالمية في دبي لأجهزة الآيفون: “من هنا“.

شاهد ايضا: افضل مطعم سمك في دبي المسافرون العرب

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على متى تفتح القرية العالمية 2023 ومتى تغلق، أعلنت الإدارة العامة للقرية العالمية بدبي عن موعد افتتاح موسمها 26 لعام 2023 م، حيث تم إعلان الافتتاح في 26 أكتوبر من عام 2023 م.

السابق
يوليو شهر كم بالهجري
التالي
هل اليمن اصل العرب