رياضة

متى سيقام كأس العالم للأندية 2023

متى سيقام كأس العالم للأندية 2023 وأين وما هي الأندية التي ستشارك من جميع القارات؟ بعد انتهاء البطولات القارية وتأكيد الأندية المنضمة لبطولة كأس العالم للأندية أصبح الكثير من محبي كورة القدم يتسائلون هذا السؤال، وفي موقع معلومة نت سوف نجيب على جميع التساؤلات تابع معنا.

متى سيقام كأس العالم للأندية 2023

حدد الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، موعد انطلاق بطولة مونديال الأندية، فقد قرر إقامة البطولة في الفترة ما بين 12 وحتى 22 ديسمبر 2023 المقبل.

على أن تقام البطولة بعد انتهاء موسم 22/23، ومع بداية موسم 23/24، كما العودة لموعدها الأصلي في شهر ديسمبر على عكس ما كانت تقام فيه في الثلاث نسخ الأخيرة، وذلك لضيق التقويم الرياضي.

متى سيقام كأس العالم للأندية 2023

أين يقام كأس العالم للأندية 2023 ؟

بعد أن تعرفنا على إجابة تساؤل الكثير من رواد التواصل الاجتماعي عن سؤال متى سيقام كأس العالم للأندية 2023، سنتعرف على مكان إقامة البطولة فيما يلي:

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم عن الدولة التي ستستضيف بطولة مونديال الأندية 2023، فقد تم اختيار المملكة العربية السعودية، لتنظم البطولة للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بعد نجاح دول قطر والإمارات والمغرب في تنظيم البطولة على أعلى مستوى.

متى سيقام كأس العالم للأندية 2023

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023

بعدما أجبنا على متى سيقام كأس العالم للأندية 2023، يعتبر أول الأندية التي حسمت بشكل رسمي تأهلها إلى مونديال الأندية 2023، هو نادي أوراوا ريدز الياباني بعد تحقيقه لقب دوري أبطال آسيا 22/23 على حساب الهلال السعودي بنتيجة 2-1 مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما استطاع أوكلاند سيتي النيوزيلندي أن يحصل على بطاقة قطار كأس العالم للأندية في النسخة القادمة بعدعد فوزه بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا بفوزه على فريق سوفا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.

تم تاكيد مشاركة نادي اتحاد جدة في كأس العالم للأندية، كممثل عن البلد المستضيف، بعد تتويجه بلقب دوري روشن السعودي للموسم الحالي، كما تمكن نادي كلوب ليون تأكيد مشاركته في كأس العالم للأندية 2023، بعد فوزه بلقب بطولة الكونكاكاف، وذلك بعد فوزه على حساب لوس أنجلوس الأمريكي.

ولأول مرة في التاريخ استطاع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز ببطولة دوري ابطال اوروبا لموسم 2023 بنتيجة 1/0 على نظيره إنتر ميلان وحسم التأهل لبطولة كأس العالم للأندية.

وأخيرًا وليس أخرًا حسم النادي الأهلي المصري تأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه المستحق على الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 3-2 مجموع المباراتين.

متى سيقام كأس العالم للأندية 2023

توصلنا لنهاية مقالنا الذي قدمنا فيه متى سيقام كأس العالم للأندية 2023 وأهم المعلومات عن تلك البطولة والأندية المشاركة.

السابق
من هو زوج جيني اسبر السيرة الذاتية
التالي
كلمات اغنية بتجري ورايا محمد رمضان 2023