اخبارالسعودية

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023؟ ومتى يتم استئناف العمل؟ مع اقتراب عيد الأضحى المبارك بدأ العديد من العاملين في القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية من مواطنين ووافدين التساؤل عن عدد الأيام التي سيتم الحصول عليها كإجازة، ومن خلال موقع معلومة نت نعرض لكم قرار البنك المركزي السعودي في هذا الشأن وكافة التفاصيل الأخرى.

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023

ردًا على متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023 فقد أعلن البنك المركزي السعودي عن أن يوم الخميس الموافق 22 من شهر يونيو 2023، والذي يوافق 4 من شهر ذي الحجة لعام 1444، هو يوم العمل الأخير وأن بانتهاء ستبدأ عطلة العيد لكافة العاملين في القطاع المصرفي، وهذا يعد من الإجازات الطويلة التي تبدأ قبل العيد بأسبوع كامل.

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023

بداية الدوام بعد إجازة عيد الأضحى

سيتم استئناف  العمل في القطاعات المصرفية بالمملكة العربية السعودية، ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر يوليو لعام 2023 الذي يكون هجريًا 13 من شهر ذي الحجة لعام 1444، وذلك من أجل استكمال العمل بصورة طبيعية.

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في المملكة

أعلنت الهيئات المعنية بشؤن الموظفين والعمل في القطاع الخاص السعودي عن أن إجازة الموظفين ستبدأ من يوم الاثنين الموافق 11 من شهر ذي الحجة لعام 1444، والذي يوافق 29 من شهر يونيو لعام 2023، وتنتهي تلك الإجازة الطويلة في يوم الاثنين الموافق 3 من شهر يوليو لعام 2023.

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023

عدد أيام إجازة عيد الأضحى

في ضوء الإجابة عن سؤال متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023؟ فإن عدد الأيام التي تم الإعلان عنها كإجازة رسمية سوف تكون 9 أيام كاملة لكافة العاملين في القطاع المصرفي، وتكون 5 أيام للعاملين في القطاعات الخاصة في كافة مؤسسات المملكة.

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023

فروع البنوك المفتوحة خلال عيد الأضحى

هناك فروع محددة يتم العمل عليها خلال عيد الأضحى من أجل حل حالات الطوارئ التي يمكن أن تحدث أثناء الإجازة ويتم اختيار هذه الفروع من خلال البنك المركزي السعودي، وتكون كالتالي:

  • الفروع الموجودة في المناطق الحدودية.
  • الفروع التي تقوم بخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • البنوك التي تتواجد في مناطق كثافتها السكانية عالية للغاية.

متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى 2023

بعد الإجابة عن سؤال متى نهاية دوام البنوك في عيد الاضحى؟ فإن إجازة عيد الأضحى من الإجازات الرسمية التي يكفلها القانون ونظام العمل السعودي والذي تم النص عليها في الدستور السعودي، ويتم إعطائها لكافة العاملين في المملكة بكافة القطاعات العامة والخاصة والحكومية.

السابق
طرق اصلاح مشكلة الواتساب الجديدة
التالي
هل يجوز الافطار في صيام العشر من ذي الحجه