منوعات

من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية

من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية

من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية؟ وما هى أهم محطات حياته من الناحية العسكرية؟ فدائمًا ما يهتم الناس بالتعرف على السير الذاتية الخاصة بحكام، وأمراء الدول العربية الجُدد، أو حتى رؤساء الدول من حول العالم، ويتميز حكام الدول العربية على وجه الخصوص بخلفياتهم العلمية، والسياسية، والعسكرية، والثقافية كذلك، ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف سويًا على أبرز المعلومات عن حاكم الإمارات العربية المتحدة الشبخ محمد بن زايد آل نهيان.

من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية

ولد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في يوم 11 مارس لعام 1961بمدينة العين، وهو الابن الثالث لوالده الرئيس المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد نشأ في ظل مناخ تملؤه الرعاية، والحب من قبل والده ووالدته الشيخة فاطمة بنت مبارك، واسمه كاملًا هو محمد بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس.

من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية

دراسة الشيخ محمد بن زايد

استكمالًا للحديث عن من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية، فقد أنهى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سنوات دراسته بين مدينتي العين وأبوظبي، إذ تدرج في المراحل الدراسية بمدارس الدولة والمملكة المتحدة، وفي عام 1979، تخرج محمد بن زايد من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية  بالمملكة المتحدة، وهناك تم تنشأته، وتهيأته عسكريًا هناك على سلاح المدرعات والطيران العامودي والطيران التكتيكي والقوات المظلية، وبعد ذلك قام بالإنضمام إلى دورة الضباط التدريبية في إمارة الشارقة.

من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية

تدرج محمد بن زايد في الرتب العسكرية

بعدما ذكرنا من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية، فبعد أن أصبح محمد بن زايد عسكريًا بارعًا، ومؤهلًا شغل عدة مناصب في خدمة القوات المسلحة الإماراتية، حيث:

  • بدأت بضابط في الحرس الأميري، أو كما يعرف عنها أيضًا: قوات النخبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أن أصبح طيار في القوات الجوية.
  • وصولًا إلى عدة مناصب عليا أبرزها توليه منصبي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.
  • من ثم أصبح نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وذلك قبل أن قبل توليه رئاسة أركان القوات المسلحة في عام 1993، وبعدها بعام تقلد رتبة الفريق.
  • في يناير لعام 2005 تولى محمد بن زايد منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وتمت ترقيته إلى رتبة فريق أول.
  • ومن المعروف عنه منذ أن أصبح ولي عهد لإمارة أبوظبي في نوفمبر لعام 2004 إنه القوة الموجهة خلف العديد من المبادرات ذات الشأن والدور البارز في تطوير إمارة أبوظبي، التي شهدت في السنوات الأخيرة نقلة اقتصادية، واجتماعية هائلة وغير مسبوقة.

من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية

جهود الشيخ محمد بن زايد في القوات المسلحة

بعد التعرف على من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان جهودًا بارزة وضرورية، وبالتحديد فيما يتعلق بأمور تطوير القوات المسلحة الإماراتية التي تدرج في العديد من مناصبها منذ أن تخرج في عام 1979 من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، وحتى أصبح نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في يناير 2005.

ساهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تطوير القوات المسلحة الإماراتية من ناحية التخطيط الاستراتيجي، والتدريب، كما حرص على بناء هيكل تنظيمي قوي لها، والتعزيز من قدرات الدولة الدفاعية، مستعينًا في ذلك بتوجيهات والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأخيه الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية

توصلنا لنهاية مقالنا وتعرفنا فيه على من هو محمد بن زايد السيرة الذاتية، تولى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان منصب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن توفي أخاه، الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية قبل أن يتولى محمد بن زايد الحكم بيوم واحد.

 

السابق
سبب وفاة ماجدة صالح أول راقصة باليه
التالي
رابط مشاهدة مسلسل The Idol جيني مترجم