ترند اليوم

من هي بسمة الميمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي بسمة الميمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي بسمة الميمان ويكيبيديا السيرة الذاتية، تعتبر بسمة الميدان من الشخصيات النسائية المميزة في المملكة العربية السعودية، فهي تعتبر اعلامية مشهورة ومعروفة في الوطن العربي عامة والسعودية خاصة، فهي تعتبر من الشخصيات المهمة والمؤثرة التي ابدعت في الكثير من المجالات الاعلامية المتنوعة، لذلك هناك الكثير من الناس يبحثون عبر محركات البحث عن من هي بسمة الميمان واهم المعلومات عنها، وفي غضون ذلك سوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على من هي بسمة الميمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي بسمة الميمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

بسمة الميمان امرأة سعودية ومسلمة، ولدت في جدة عام 1985 م عمرها 38 سنة، حاصلة على درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، تليها درجة الماجستير، في نفس المجال في جامعة لندن في بريطانيا، عملت مذيعة تلفزيونية وإعلامية وصحفية ومقدمة برامج منذ أن بدأت حياتها المهنية عام 2005 م وما زالت تعمل.

من هي بسمة الميمان ويكيبيديا السيرة الذاتية

ماذا تقدم بسمة الميمان

بسمة ناشطة وسياسية سعودية بارزة. تعمل الميمان على نشر المعلومات حول حقوق المرأة في المجتمع السعودي وتكافح من أجل إنهاء النظام الأبوي واضطهاد المرأة في المملكة العربية السعودية. كما أنها تدعم حرية التعبير وحقوق المثليين. وناشطة سياسية، وهي من أقوى المدافعين عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المملكة، وقد تم اعتقال الميمان والتحقيق معها عدة مرات بسبب نشاطها النسوي والحقوقي، وفي عام 2018 تم اعتقالها مع عدد من الأشخاص. ناشطات سعوديات أخريات في حملة واسعة ضد النشاط النسوي في المملكة.

سبب اعتقال بسمة الميمان

قامت بسمة الميمان بالكثير لحماية حقوق الإنسان، وخاصة حقوق المرأة في المجتمع السعودي، حيث دافعت بفاعلية عن حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية، لا سيما في قضايا منع المرأة من القيادة والتمييز في العمل وفي الحصول على التربية الجيدة، وكذلك حماية حقوق الأطفال والحيوانات، ونتيجة لهذه الأنشطة، تم القبض على بسمة الميمان عام 2018 بتهمة انتقاد الحكومة السعودية وإهانة سياساتها، حيث تعتبر بسمة من الشخصيات البارزة التي لديه الحكمة في الحكم والتعبير ولديه الشجاعة والشجاعة.

اهم المناصب التي تولتها الاعلامية بسمة الميمان في المملكة العربية السعودية

سنعرض لكم اهم المناصب التي شغلتها الاعلامية بسمة الميمان في المملكة العربية السعودية ومن هذه المناصب الآتي:

  • تولت الصحافية بسمة الميمان منصب مديرة الادارة الإقليمية الشرق الاوسط.
  • كما اشتغلت بسمة الميمان عضوية في مجلس ادارة المؤسسة للسياحة المستدامة والحد من الفقر.
  • كما تولت منصب نائبة رئيس اللجنة الخاصة بادارة المشروع النهائي.
  • اشتغلت في منصب مديرة اللجان والمنظمات الدولية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
  • تولت منصب عضوة مؤسسة في لجنة البرامج والميزانية التابعة للمجلس التنفيذي.

من هي بسمة الميمان ويكيبيديا السيرة الذاتية، وفي الختام ها قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، حيث قد تعرفنا من خلاله على من هي بسمة الميمان ويكيبيديا السيرة الذاتية، تعبر بسمة الميمان من ألمع وابرز وجوه الناشطين الاجتماعيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونظرا لإبداعتها المستمرة و ابتكاراتها الكثيرة استطاعت ان تلف الانظار الى اناقتها و اسلوبها المؤثر، و شاركت في العديد من الاعمال والمجالات المتنوعة في المملكة العربية والسعودية.

السابق
كم عدد وفيات زلزال تركيا اليوم
التالي
سبب وفاة الفنان اللبناني جوزيف عبود