ترند اليوم

من هي سارة الفهداوي زوجة حيدر العبادي

من هي سارة الفهداوي زوجة حيدر العبادي

من هي سارة الفهداوي زوجة حيدر العبادي، مما لا شك به ان في الفترة الاخيرة كثيراً ما سمعنا اسم حيدر العبادي يتداول كثيراً على الساحة السياسة في الوطن العربي حيث يعتبر حيدر العبادي شخصية كبيرة ذات وزن ثقيل في دولة العراق، وهو من رجال وأعمدة الدولة العراقية منذ وقت مبكر له في العمل السياسي حيث قدر شغل منصب رئيس الوزراء لدولة العراق منذ عام 2014 ميلادي حيث ان كاميرات الاعلامين والناس قيد أظهرت سيدة تقوم بتناول طعام الافطار مع الايتام مما جعل الكثير من الناس يتساءلون عن من تكون هذه السيدة حيث أن الشكوك تدور حول أن تكون زوجة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وفي غضون ذلك سنتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على من هي سارة الفهداوي زوجة حيدر العبادي.

حيدر العبادي ويكيبيديا

سوف نتعرف الان على أهم المعلومات المتعرق برئيس الوزراء الحالي لدولة العراق السيد حيدر العبادي والسيرة الذاتية الخاصة به:

  • اسمه الكامل: حيدر جواد العبادي.
  • الكنية: باسم أبو يسر.
  • عمره: يبلغ من العمر حوالي الواحد والسبعين عاماً.
  • مسقط رأسه: ولد في مدينة بغداد – العراق.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العراقية.
  • الديانة: يعتنق الديانة الإسلامية المذهب الشيعي.
  • المؤهل العلمي: الماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية.

من هي سارة الفهداوي زوجة حيدر العبادي

يتساءل الكثير من العراقيين عن أهم المعلومات التي تخص رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حيث يعتبر من الشخصيات السياسية تحمل الجنسية العراقية. ولد عام 1952 م، ولد في العراق وبالتحديد في العاصمة بغداد، يشغل منصب رئيس الوزراء منذ 2014 م. كما أصبح عضوا في حزب الدعوة الإسلامية، ثم تركه وقاد تحالف النصر المملوك لعائلة عبادة، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة التكنولوجية، ثم حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه.

سارة الفهداوي زوجة حيدر العبادي السيرة الذاتية 

أبرز المعلومات السياسية عن حيدر العبادي 

أصدر الوزير العراقي حيدر العبادي، مستغلا الأوضاع السيئة في دولة العراق لدخول الساحة السياسية عبر أوسع أبواب ممكنة، كتيبا يشرح مسيرة الجهاد مع حزب الدعوة الإسلامية، وهذا جزء من حملة حرب العصابات التي من خلالها ينتمي إلى حزب الدعوة الإسلامية وهو جزء من الحملة الدعائية الانتخابية للحزب، والتي ذكر فيها أنه ينتمي إلى حزب الدعوة في عام تسعمائة وستين. سبعة آلاف.

منذ متى يشغل حيدر العبادي منصب رئيس مجلس الوزراء

طرح اسم حيدر العبادي على طاولة المناقشات والمقترحات على مستوى دولة العراق عام 2006، وكان من أبرز مرشحي حزب الدعوة في ذلك العام لمنصب رئاسة الوزراء. وزير في دولة العراق، وكان ذلك خلال عملية استبدال الوزير السابق ابراهيم الجعفري، وقدم العبادي اسمه في مفاوضات تشكيل الحكومة عام 2010، لكنه لم ينجح الا بعد 2014 عندما تولى مكتب نائب رئيس مجلس النواب العراقي.

 

من هي سارة الفهداوي زوجة حيدر العبادي في الختام ها قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا حيث قد تعرفنا من خلاله على من هي سارة الفهداوي زوجة حيدر العبادي حيث تعتبر سارة الفهداوي هي الزوجة الثانية للرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي فقد عرفت من خلال اهتمامها بالعمل الخيري وتناولها طعام الافطار مع الأيتام.

السابق
نموذج طلب رخصة قيادة pdf
التالي
تفسير حلم الشجار بين الأخوة في المنام