منوعات

نشيد اليوم الوطني قطر 2023

نشيد اليوم الوطني قطر 2023

نشيد اليوم الوطني قطر 2023، كما نعلم أن دولة قطر هي واحدة من الدول العربية العظمى، وعرف على أنها واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي، ولأجل هذا تقوم دولة قطر من كل عام يمر في يوم 18 من شهر ديسمبر بالاحتفال في ذكرى تأسيسها من عام 1878 ميلادي، وهي التي تم تأسيسها على يد الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، ومع اقتراب الاحتفال في اليوم الوطني القطري قد اهتم الكثيرين في التعرف على نشيد اليوم الوطني قطر 2023.

نشيد اليوم الوطني قطر 2023

أعلن بشكل رسمي عن اعتماد النشيد الوطني الأساسي الخاص في دولة قطر في الوقت الذي تولى به الشيخ حمد بن خليفة الحكم كونه أمير رسمي في الدولة، وهناك العديد من الكلمات التي يتم العمل على ذكرها من خلال نشيد اليوم الوطني قطر 2023، ومن المهم الإشارة إلى أنه تم العمل على انعقاد قمة الدورة ضمن رقم 17 لدى مجلس التعاون في الدوحة في دولة قطر، وقد تم العمل على استخدام هذا النشيد في الوقت اللاحق خلال جميع المناسبات الوطنية.

شاهد أيضا: كلمة عن اليوم الوطني القطري 2022 وأجمل عبارات التهاني

نشيد اليوم الوطني قطر 2023

كلمات النشيد الوطني القطري كامل

تصدرت كافة محركات البحث على مواقع جوجل لأجل التعرف على كافة التفاصيل التي تختص في نشيد اليوم الوطني قطر، وهي التي يتم من خلالها التعرف على كلمات النشيد الوطني القطري كامل، وهذه الكلمات هي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها كما يلي:

قسماً قسماً قسماً بمن رفع السماء قسماً بمن نشر الضياء
قطر ستبقى حرة *** تسمو بروح الأوفياء
سيروا عـلى نهج الألى سيروا *** وعلى ضياء الأنبياء
قطر بقلبي سيرة *** عزّ وأمجاد الإباء
قطر الرجال الأولين *** حماتنا يوم النداء
وحمائم يوم السلام *** جوارح يوم الفداء

النشيد الوطني القطري القديم

تمكنت الحكومة القطرية من العمل على تغيير كلمات نشيد اليوم الوطني قطر ضمن حلته الجديدة، وكما عرف على أن النشيد القديم قد كان مميز في كلماته، ولذلك سوف نقوم بعرض كلمات النشيد الوطني القطري القديم من خلال التالي:

سلمتي بلادي فداك الشباب
ٌ ومجد لراياتنا وإنتساب
فنحن ُالبراعم قد صافحت
سواعدنا عاليات السحاب
لك الروح من فتية مؤمنين
تُسبح لله في كل حين
ّ لها أسوةٌ في طريق الحياة
بمنهج خطو الرسول الأمين
سلمتي بلادي سلمتي قطر
ِوفخر العروبة فيك إزدهر
بلادي رعتك العيون القدر
ونُقسـم بالله أنا نذود
عن الأرض مهد الأُلى والجدود
ٌ فبحري عطاء وأرضي نقاء
ٌ وشمسي صفاء ومجدي خلود

شاهد أيضا: أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

اجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري 2023

كلما بحثنا عن كلمات تختص في نشيد اليوم الوطني قطر سوف نتمكن من التوصل إلى مجموعة مميزة من اجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري 2023، وهذه العبارات هي التي لامست القلب، وذلك يرجع إلى جمالها، وهي التي تتمثل في الآتي:

  • اليوم الوطني القطري داري (قطر) وأنا هنا امثّلها.. المجد مَطلوبي وأنا طَلاّبه.. شوفوا دَمي من حبَها عنّابي.
  • وحماستي من ضوّها شبّابه لاح يوم الوطن والعز لاح وكلمة الله على البيرق تلوح يوم الإسلام يا يوم الفلاح والوطن كل روح له تروح.
  • أنا من هاليوم الوطني القطري الأرض.. أمي الصحراء.. احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها.
  • أطعمتني تمرها.. وفرشت لي ظلالها أنا من هالأرض اللي مال عيالها.. غيرها أرض.
  • عاشقٍ هالرمل.. من خلقني الله.. لين أموت عاشقٍ اليوم الوطني القطري جرد الروابي.. والفيافي والخبوت عاشقٍ طين البيوت.. وفتلة خيوط الوبر عاشقٍ مافي البشوت.. من عطا وطيب وفخر حبيبتي.
  • ما أجملك.. العشق لك.. والمجد لك.. يكفي القصايد فخر.. لو توصلك.. أمد لك.. زهرة خزامى.. وأمد لك غيمة تهامى وفنجال.. من كف النشامى يا مجدّلة شعرك نفود.. وعالي جبينك هالنجود وقلبك هضابٍ بينها.. أطهر مكانٍ في الوجود.

اقوال عن اليوم الوطني في قطر

بعد أن تمكنا من التعرف على نشيد اليوم الوطني قطر سوف نقوم بالعمل على عرض مجموعة مميزة من الكلمات التي تعتبر جزء أساسي من ضمن اقوال عن اليوم الوطني في قطر، ولذلك سوف نقوم بالعمل على عرض هذه الأقوال من خلال الآتي:

  • لكل شي بالدنيا اسم وعنوان، ولكل شخص بهالكون ميلاد توجد أشياء لاسمها بصمة على القلوب، ولعنوانها قصة حب ابتدت وما زالت تتكرر وتنعاد، وفيها ناس تحمد الخالق على وجودها اليوم الوطني القطري.
  • اليوم الوطني القطري قطر.. هي كالأم التي أعطت من خيرها، وضمتهم بعطفها وحبها.. والشكر والحمد لله على ازدهار الحبيبة الغالية قطر.
  • حب الوطن كبير وغالي على القلوب.. الوطن عطنا الكثير واجب علينا أن نرد الجميل.
  • مبروك يا دارنا بيومك المشهود اليوم الوطني القطري مبروك للمواطن ومبروك لآل سعود، نبارك للجميع بهاليوم العظيم.. الله يعيده لنا بالسعادة والنعيم ومهما نقول أو نوصف مشاعرنا بالفرح..

نشيد اليوم الوطني قطر 2023، من خلال السابق قد تمكنا من التعرف على نشيد اليوم الوطني قطر، وهي التي عرفت على أنها جزء من ضمن النشيد الوطني القطري القديم، وكذلك تعرفنا على اجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري 2023.

السابق
تحميل واتساب الذهبي 2023 اخر اصدار v10.78
التالي
بث مباشر حفل ختام نهائي كأس العالم 2022 بجودة عالية