منوعات

نموذج عقد ايجار شقة مكتوب قابل للتعديل وورد

نموذج عقد ايجار شقة مكتوب قابل للتعديل وورد

نموذج عقد ايجار شقة مكتوب قابل للتعديل وورد، عرف أن عقد الإيجار هو التزام تعاقدي يقوم بدهاء المستخدم الذي يتم الإشارة إليه من خلال اسم المستأجر لأجل أن يتم الدفع إلى المالك المؤجر ضمن مقابل للاستخدام في الأصل، فتكون كل من الممتلكات والمباني وكذلك المركبات هي عبارة عن أصول مشتركة ما بينهم يتم العمل على تأجيرها، ولذلك من خلال موقع معلومة نت سنتعرف على نموذج عقد ايجار شقة مكتوب قابل للتعديل وورد.

نموذج عقد ايجار شقة

اتجه العديد من الأفراد إلى البحث عن نموذج عقد ايجار شقة، وذلك حتى يتمكنوا من التعرف على البنود والشروط التي تقع على عاتقهم لأجل التمكن من تأجير شقة لهم، وهذا النموذج هو الذي سوف نقوم بالعمل على عرضه من خلال التالي:

“تم الاتفاق على بيانات هذا العقد في التاريخ الموافق يوم ـــ/ ــــ / ـــــــــ  هـ  بين كلٍ من:

الطرف الأول/ السيد:…………، رقم البطاقة الوطنية/ رقم الإقامة: …………، تاريخ انتهاء الصلاحية موافق يوم: ــــ/ ــــ / ــــــــ  هـ، العنـوان بالتفصيل: ص.ب …. اسم المدينة:……..، رقم الهاتف: ……. ، رقم الفاكس: ………  والمعبر عنه في هذا العقد بالمالك.

الطرف الثاني هو السيد:……………، رقم بطاقة الهوية/ رقم الإقامة: ………….، تاريخ إصدارها: ……هـ  تاريخ انتهاء الصلاحية:…………..، محل الوظيفة: …….، والمعبر عنه في هذا العقد بالمستأجر.

أجر المالك على المستأجر التي يستوجبها هذا العقد لشقة سكنية رقم: …………، والتي يعبر عنها في هذا العقد بالعين المؤجرة، والتي تقع في العمارة السكنية التابعة للمالك في اسم الشارع: ……، اسم الحي: ……. اسم المدينة: …….، وذلك كي يستعملها المستأجر كسكن خاص.

يدخل في نطاق العقد الأشياء التابعة للعين المؤجرة مثل الأثاث والأدوات الكهربائية، وتشمل كذلك خزائن الثياب، وأدوات المطبخ، والثلاجة، والغسالة، والبوتاجاز، وجهاز التكييف، ويسري على هذه الملحقات بالعين المؤجرة ما يسري على العين المؤجرة نفسها.

عقد الإيجار هذا معقود لمدة: ….. أشهر هجرية، بدءًا من يوم……….هـ، وينتهي في يوم: ……هـ، وهذا العقد يعتبر لاغي  بعد انتهاء هذه المدة، وفي حالة إرادة الطرفين في تجديد العقد، حينها يتم التجديد بعقد إيجار آخر جديد يوقع عليه الطرفان.

مقدار إيجار الشقة لنصف عام المتفق عليه بين الطرفين هو المبلغ المقدر بـ:………….. ………ريال سعودي فقط لا غير، ويدفعها المستأجر للمالك دفعة واحدة مقدمًا، بموجب إيصالات موقعة من المالك مباشرةً أو من ينوب عنه، وهذه الإيصالات هي الطريقة الوحيدة لضمان سداد الأجرة للمالك.

هذا المبلغ المنصوص عليه لا يسترد كله أو أي جزء منه في حالة فسخ العقد أو إخلاء العين المؤجرة قبل إتمام المدة المنصوص عليها، وفي حال فسخ العقد وعدم إتمام مدته يتم خصم مبلغ: ……….. من مبلغ التأمين.

نموذج عقد ايجار شقة مكتوب قابل للتعديل وورد

عقد ايجار شقة بالسعودية

من خلال البحث عن نموذج عقد ايجار شقة سوف نتمكن من التعرف على العديد من النماذج التي تتبع إلى عقود الإيجار للشقق داخل أرجاء المملكة العربية السعودية، وهي التي تقام على عدد من البنود القانوينة لضمان الحقوق لكلا الطرفين، حيث يتمثل عقد ايجار شقة بالسعودية كما يلي:

“في اليوم الموافق: ـــــ/ ــــــ/ ـــــــــــ هـ، تم تحرير هذا العقد والاتفاق على بياناته بين كلٍ من السيد: ــــــــ، المقيم في: ـــــــــــــ، والحامل لبطاقة هوية رقم: ـــــــــــــــ، الصادرة في عام: ــــــــــــ، وتاريخ الانتهاء في عام: ـــــــــــــ وهو الطرف المؤجر الأول.

وبين السيد: ــــــــــ، والذي يقيم في: ـــــــــــ، والحامل بطاقة هوية رقم: ــــــــــــ، وتاريخ إصداراها هو: ــــــــــــ، وتاريخ انتهاءها هو: ـــــــــــــ وهو الطرف المستأجر الثاني.

الطرف الأول في العقد وهو المالك للوحدة السكنية التي تحمل رقم: ـــــــــــ، بالعقار رقم: ــــــــــــــ، في المدينة: ـــــــــــ، في حي: ــــــــــــ، ويرغب الطرف الثاني، وهو المستأجر في استئجار الوحدة السكنية، وهذه الرغبة نالت على رضى الطرفين، بعد إقرار القانون بأهليتيها القانونية للتعاقد، وبعد أن عقدوا الاتفاق والتراضي بينهم والقبول، وتم الاتفاق على باقي البنود التي تتمثل في التالي:

مدة العقد المتفق عليها الطرفان هي: ــــــــــــــ، والتي تبدأ من التاريخ الموافق: ــــ / ـــ /ــــــــ هـ، والتي سوف تنتهي في التاريخ الموافق: ــــ/ ــــــ/ ـــــــ هـ.

كما أن هذا العقد لا يقبل الامتداد أو التجديد إلا عن طريق عقد جديد يعقد بين الطرفين.

قيمة الإيجار المتفق عليها الطرفان للوحدة السكنية هي المبلغ المقدر بــ: ــــــــ لكل شهر، والتي يتم سدادها في بداية كل شهر هجري، ويأخذ مقابل هذا الإيجار إيصال موقع عليه من قبل الطرف الأول وهو المؤجر، أو أي شخص آخر ينوب عنه.

يقوم المستأجر وهو الطرف الأول بدفع مبلغ المقدر بـ: ـــــــــــ، للتأمين ولا يتم احتساب أي فوائد قانونية على قيمته، ولا يتم استعادة هذا المبلغ إلا بعد انتهاء مدة العقد المنصوص عليها، كما أنه يتم خصم أي أمور تتلف في الوحدة السكنية، ويقوم الطرف الأول بتوقيع استلام هذا المبلغ: ـــــــــ”.

نموذج عقد ايجار شقة مكتوب قابل للتعديل وورد

عرف أن نظام الشقة في السعودية هو من الأنظمة العقارية المربحة بشكل كبير، وهذا الأمر قد برز من خلال اتجاه العديد من الأشخاص إلى البحث عن تفاصيل نموذج عقد ايجار شقة، وذلك للتمكن من توفير كافة حقوق الحماية والأمان لكل من المستأجر والمؤجر، ولذلك يمكن الوصول إلى نموذج عقد ايجار شقة مكتوب قابل للتعديل وورد من خلال الرابط هـــنـــا.

نموذج عقد ايجار شقة مكتوب قابل للتعديل وورد، من خلال السابق قد تمكنا من التعرف على نموذج عقد ايجار شقة، وكذلك تمكنا من عرض أكثر من نموذج يختص في إيجار الشقق داخل أرجاء المملكة العربية السعودية، وهي التي نشرت بكثرة في مختلف المواقع.

السابق
كيف يمكن مسائلة رئيس الجمهورية في النظام الدستوري الرئاسي
التالي
موريشيوس اين تقع