منوعات

وش معنى بلاير في اللغة العربية

وش معنى بلاير في اللغة العربية

وش معنى بلاير في اللغة العربية اعتاد المواطنين العرب في حياتهم اليومية على استخدام العديد من الكلمات الأجنبية مثل كلمة بَلاير التي تعد واحدة من أكثر الكلمات تداولا بين الشباب العربي، ويستعرض موقع معلومة ما هو المعنى الحقيقي لكلمة بَلاير، وكيفية التوصل إلى معناها، وإرفاق بعض الامثلة على اختلاف معناها من جملة لأخرى.

وش معنى بلاير في اللغة العربية

إن مَعنى كلمة بَلاير  في اللغة العربية هو “لاعب”، وتكتب باللغة الانجليزية player ومعناها باللغة العربية لاعب بغض النظر عن مجال اللعب، أو المكان الذي يمارس فيه اللاعب نشاطها، والمعنى الدقيق للجملة والمطلوب من الكلمة يتم التعرف عليه من الكلمات المرافقة للكلمة نفسه، وتدل الكلمة على الشخص الذي يعزف عن أداء المهام الموكلة إليه، ويتأخر عنها، كما يمكن أن تعبر عن الشخص الذي يتلاعب بمشاعر الآخر، والتشبيه هنا يجعل من المشاعر شيئا ماديا يلعب به.

وش معنى بلاير

إن مَعنى كلمة بَلاير هو لاعب، وأصلها انجليزي، ومختلف بحسب موضع ورودها في الجملة، فمثلاَ تعني العزف على الجيتار، وتعني اللعب بألعاب الكمبيوتر، وتعني للعب كرة القدم، وتعني الشخص اللعوب الذي يصعب الوثوق به.

ما معنى شخص بلاير

إن مَعنى شخص بَلاير هو لقب، أو صفة يقوم بها أحد الأشخاص بوصفها للأخر على هيئة المدح، وتكون على هيئة الذم أيضا، وتعني الشخص كثير اللعب، والشخص الذي لا يهتم بأعماله، وواجباته، والنشاطات المطلوبة منه، فيعمل على تمضية الوقت بلا أي فائدة، أو قيمة، أما في حالة المدح يوصف الشخص ببلير عندما يقدم أداء احترافي ورائع للغاية، وتأتي هذه الكلمة بشكل مبالغ فيه لاعبين مدى تميزه.

وش معنى بلاير بالإنجليزي

إن كلمة بَلاير هي كلمة إنجليزية يصحبها في سياق الكلام العديد من الكلمات بقصد توضيح معناها على وجه الدقة والتحديد، وفيما يلي نرفق مجموعة من الأمثلة التي تبين ذلك:

  • A team player: وترد بمعنى لاعب في فريق.
  • A key player: وترد بمعنى زر التشغيل.
  • A major player: وترد بمعنى لاعب أساسي.
  • A football player: وترد بمعنى لاعب كرة قدم.

كيف نحدد معنى كلمة بلاير

ان مَعنى كلمة بَلاير بشكل عام هي لاعب، وان عملية تحديد معنى الكلمة على وجه الدقة في الجملة من خلال سياق الكلام، حيث أن الجملة هي التي تحدد الهدف الحقيقي من الكلمة، والسبب الفعلي من كتابتها، وتعد كلمة بَلاير من الكلمات المتداولة في الوطن العربي بشكل كبير.

 وبذلك تمت معرفة وش معنى بلاير في اللغة العربية ومعناها في اللغة الإنجليزية، وكيفية تحديد المَعنى المراد منها على وجه الدقة.

السابق
من هو زوج الفنانة امل عباس
التالي
هل يحق لشركة التأمين الاعتراض على تقدير في السعودية 1445