قبائل عربية

اصل عائلة العبدلي وش يرجع

اصل عائلة العبدلي وش يرجع

اصل عائلة العبدلي وش يرجع، تعتبر عائلة العبدلي من أكبر وأشهر العائلات الموجودة في منطقة شبه الجزية العربية بشكل عام وجنوب المملكة العربية السعودية بشكل خاص حيث تعتبر عائلة العبدلي من أكثر العائلات ذات النفوذ القوي وتعتبر ذات سيادة وتأثير فالمنطقة ومن المحتمل بان هذه العائلة استطاعت ان تحقق انتصارات كبيرة وهناك شكوك كبيرة بانه استطاعت ان تحكم دولة اليمن وفي غضون ذلك سنتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على اصل عائلة العبدلي وش يرجع.

جذور عائلة العبدلي

تعتبر عائلة العبدلي من أكبر العائلات التي تمتلك تاريخ كبير في شبه الجزيرة العربية حيث أنه من المعروف بانه حكمت دولة اليمن بعد انهيار الدولة العثمانية لأكثر من 200 عام وبقيت تمتد هذه العائلة حات باتت تسيطر على عد ولحج وشكلت تحالف قوي مع الاستعمار البريطاني في جنوب اليمن كما أنها من ناحية النسب فإنها تمتد لتكون علوية قرشية كما أن اسمها منسوب للشريف عبدالله وهو شريف مكة المكرمة الذي نوفي في عام 1041 هجري.

من أين أصل عائلة العبدلي

من المعروف بان عائلة العبدلي تعتبر من أكبر العائلات المعروفة بشكل كبير في منطقة شبه الجزيرة العربية حيث تعيش عائلة العبدلي في مناطق جنوب الجزيرة العربية منذ القدم، واستقر أبناؤها في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية وعدد من الدول المجاورة. وهناك اعتقاد بأن هذه عائلة حكمت اليمن في الماضي، لكن يقال بشكل صحيح أن لديهم اسمًا فقط، لكنهم يختلفون في الأصل، وبعد ذلك ستحدد أصل كل منهم.

اصل عائلة العبدلي وش يرجع

يعود نسب العبدلي إلى قبيلة عنزة من يعيش في المملكة العربية السعودية ومعظم السلالات يقولون إنهم أبناء عبد الله بن زايد الجلاسي بن مسلم بن وائل العنزي، من أحفاد قبيلة عنزة، كما يسمي أبناء قبيلة العبدلي باسم قبيلة الجلس، نسبة إلى جدهم الأكبر. الجلاسي من نبلاء عبادل. من هذه القبيلة المنتشرة في شبه الجزيرة العربية، غادرت ثماني عائلات. بعد ذلك، سوف نتعرف على هذه القبائل الثمانية:

  1. قبيلة الكعب.
  2. قبيلة اليتامى.
  3. قبيلة بني حرب.
  4. قبيلة العقوب.
  5. قبيلة سحر.
  6. قبيلة المحمد.
  7. قبيلة العاطف.
  8. قبيلة الجزم.

عائلة العبدلي في السعودية

يُطلق على أبناء عائلة العبدلي في المملكة العربية السعودية اسم أشرف العبدلة ومن الجدير بالذكر أن اسم العبدلي مفصول عن اسم عبد الله لأن نسبهم تعود إلى جدهم الأكبر عبد الله بن زايد الجلاسي بن. مسلم بن وائل العنزي وهذا الحد أنجب ثلاثة أبناء هم: (نجاد ومنجد وسالم) ونجد أنجب ولدين: (فضل وفاضل) ومنجد ولد: (مقبل) وسالم ولد. عبد الله وتفرعت منه هذه القبيلة، وتحدر من هذه القبيلة أجيال كثيرة، وهم:

  • الحرزة.
  • المجيد.
  • القش.
  • شفيع.

عائلة العبدلي من بني نافع

سلالة آل العبدلي، التي تعيش في جنوب الجزيرة العربية ومقرها لحج، يرأسها جلالة السلطان فضل بن علي بن فضل العبدلي السلامي اليافعي، ونسب آل. – العبدلي من بني يافع يعود إلى قبيلة يافع الرحم مطران ومن حمير، وهذا البطن، بحسب عالم الأنساب أبو الحسن الهميداني ، يعود إلى:

يافي بن كول بن زيد بن ناثا بن شرحبيل بن الحارث بن زيد بن يريم دي راين الأكبر بن سهل بن زيد الجمهور بن قيس بن معاوية بن جاشم بن عبد شمس بن وائل بن الغوط بن حيدان بن قطان بن عريب بن زهير بن أيمن بن الحميس بن أصلي بن سابا.

عائلة العبدلي في الكويت

يتساءل الكثير من سكان دولة الكويت عن موقع اقامة أفراد عائلة العبدلي وما هو أصلوهم وجذورهم العرقية والنسبية حيث تعود نسب عائلة العبدلي الكويتية إلى جدهم صالح بن عبد الرحمن العبدلي، وينحدرون من بني العطوي من بني زايد. العشائر والعائلات المنحدرة من نفس النسب وأبناء العبدلي أكثر شيوعًا في الكويت في منطقة اليرموك وفي بعض المناطق الأخرى، ولكن بدرجة أقل.

اين قبيلة العبدلي

يتساءل الكثير من سكان المملكة العربية السعودية عن موقع اقامة أفراد عائلة العبدلي حيث ينتشر أبناء قبيلة العبدلي في العديد من مناطق شبه الجزيرة العربية، يعيش معظمهم في المملكة العربية السعودية، ولا سيما في مناطق عرعر والرياض والعين والقريات وحفر الباطن وحائل، هناك الكثير منهم يعيشون في دول الجوار، بعضهم يعيش في الكويت والأردن وقطر، وبعضهم يعيش في اليمن وعمان، لكنهم ليسوا بنفس النسب.

 

اصل عائلة العبدلي وش يرجع، تعتبر عائلة العبدلي من أكثر العائلات المعروفة في شبة الجزيرة العربية وذات التأثير الكبير والنفوذ القوي في العديد من أركان المملكة العربية السعودية حيث أنه من المعروف أن تتمركز في جنوب المملكة العربي السعودية ومن هذا المنطلق فقد تعرفنا على اصل عائلة العبدلي وش يرجع.

السابق
كم عمر رودريغو لاعب ريال مدريد الاسباني
التالي
اصل عائلة البلوي وش يرجع