قبائل عربية

الجميلي وش يرجع، الجميلي من وين

الجميلي وش يرجع، الجميلي من وين، الكثير من العائلات العربية والقبائل التي وفدت إلى شبه الجزيرة العربية منذ سنوات طويلة واستوطنت فيها، هذه القبائل العربية العريقة تجذرت في منطقة الحجاز ونجد، وبقيت فيها قرون طويلة، وترجع في نسبها إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، وتتفرع القبيلة الواحدة لعدة فروع، كل فرع يتفرع منه مجموعة من العوائل التي انتشرت في كافة البلاد العربية؛ في هذه المقالة نوضح لكم الجميلي وش يرجع، الجميلي من وين.

الجميلي وش يرجع، الجميلي من وين

الجميلي من قبيلة جميلة، وهي قبيلة عربية تجذرت في جزيرة العرب منذ قرون طويلة، وامتدت فروعها في كل الوطن العربي، ومنها العديد من الشخصيات المشهورة والمعروفة بمكانتها الاجتماعية بين الناس، ولها تأثيرها وسمعتها في مجتمعاتها العربية، والعديد من عوائل قبيلة الجميلي يعيشون في المملكة العربية السعودية.

عائلة الجميلي وش يرجعون

يبحث العديد من الأشخاص عن عائلة الجميلي وش يرجعون؟ يرجعون إلى قبيلة جميلة التي سكنت في الزمن البعيد في نجد وامتدت في الحجاز، وهاجرت بعض الفروع من هناك إلى مصر، كما استقرت بعض الفروع في بلاد الشام، هذه القبيلة ترجع إلى:

  • “علي بن محمد بن الأمير فيصل”.

شجرة عشيرة الجميلي واصلهم من وين

تتفرع القبائل من بعضها البعض، حيث نجد ان العديد من القبائل العربية ترجع في جذورها لجد واحد، فهناك قبائل عربية كبيرة هي الأصل والجذر الأول لعديد من الفروع والبطون التي تفرعت منها وأصبحت فرعاً مستقلاً وقبيلة مستقلة؛ ونضع لكم شجرة عشيرة الجميلي واصلهم من وين:

الجميلي وش يرجع، الجميلي من وين
الجميلي وش يرجع، الجميلي من وين

قبيلة الجميلي صلب

يتساءل بعض الأشخاص هل قبيلة الجميلي صلب؟ وقد روى بعض النسابون أن قبيلة الجميلي من الصلب، فهم فروع عديدة نشأت بعضها في منطقة الصلب، ومن فروعهم الغنيمان:

“الدهاموهم:

المنيجل
الخليف
المسلم

البسام
الجريشان
اللويفي
النصافية
الثنيان
العنيزان
النتيفات والغرره والكبرا تحالفوا مع الدواسر”.

الجميلي الحربي وش يرجع

قبيلة الجميلي من القبائل المشهورة والمعروفة في المملكة العربية السعودية وفي الكويت، وهي قبيلة تفرعت من قبيلة حرب المعروفة والمشهورة، حيث ينسب النسابون العرب جذور الجميلي إلى هذه القبيلة المعروفة، ويرجع اصلهم لمواطنها منذ زمن بعيد، وهم من هوازن.

تعرف على : الاحمدي وش يرجع، اصل عائلة الاحمدي

نسب الجميلي وش يرجع

  • “علي بن محمد بن فيصل نسبة للأمير فيصل (فيصل الجميلي) أبي الكرم بن عوف بن سعد بن بغيض بن عمران بن عدي بن أسامة بن عوف بن ثعلبة بن عوف بن صفوان بن الحرث بن جميلة (عايد) بن فضل بن ضباب بن كلاب بن حارثة بن عبد الله بن عبد مناف بن هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن”.

يعتز كل عربي بنسب قبيلته التي نشأ منها ويبحث دائماً عن جذورها ليعرف نسبه وأصله؛ وضعنا لكم في مقالتنا السابقة الجميلي وش يرجع، الجميلي من وين.

السابق
رواية تزوجني لاربي ابنه كاملة
التالي
عروض سامح مول على الاجهزة الكهربائية