قبائل عربية

اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع

اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع؟ ومن هم أشهر شخصيات تلك العائلة؟ إذ تنحدر عائلة ياسر الرميان من أحد أهم قبائل شبه الجزيرة العربية، والتي تعتبر صاحبة أكبر تاريخ قبلي في العالم، إذ يرجع نسب العائلات في المملكة العربية السعودية إلى مئات السنوات، وبحسب ما جاء به النسابون والمؤرخون فإن الأجداد الكبار للعائلة من الأولياء الصالحين، وقد ظلت العديد من القبائل متماسكة كنسلٍ واحد يعود إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام، ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف على أصل عائلة ياسر الرميان، إلى الجانب بعض المعلومات الهامة عن العائلة.

اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع

يمتلئ التاريخ القبلي لعائلات المملكة العربية السعودية بالعديد من الشخصيات الهامة والمؤثرة في وقتهم وزمانهم، ولايزال أبناء تلك العائلات يقدمون كل ما يشرف عائلاتهم وأجدادهم حتى الآن، ومن أشهر أبناء تلك العائلات هو ياسر الرميان، حفيد أجداد عائلة الرميان، والتي ترجع أصولها إلى قبيلة الدواسر المتفرعة من أصول العائلة، والتي شكلت فيما بعد وبالزمن شجرة قبيلة الدواسر.

اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع

شاهد أيضًا:

اصل عائلة العبيكان وش يرجعون

اصل عائلة الميزاني وش يرجع

اصل عائلة الدبيخي وش يرجعون

شجرة عائلة الرميان

تعتبر عائلة الرميان من أهم وأعرق القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية قديمًا، ومنها توزعت أفخاذ عائلة الرميان على العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، والعديد من الدول العربية المختلفة، كدولة الكويت في شبه الجزيرة العربية، ليكون اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع خير مثال للقبائل العريقة المتأصلة التي شغل أبناؤها مناصب مرموقة في مجتمعاتهم ومجالاتهم.

اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع

مناصب ياسر الرميان

كما ذكرنا سابقًا عن اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع، فيعتبر ياسر الرميان واحد من أشهر أحفاد قبيلة الرميان، و أحد أبناؤها المشرفين في وقتنا الحالي، وذلك لما تقلده من مناصب عدة، ولا يزال يحقق العديد من النجاحات والإنجازات في مختلف المجالات التي يدخلها، ولعل أبرز ما تقلد ياسر الرميان من مناصب ما يلي:

  • منصب رئاسة اتحاد الجولف السعودي.
  • منصب رئاسة إدارة نادي نيوكاسل يونايتد
  • منصب رئاسة مجلس إدارة أرامكو.
  • منصب رئاسة مجلس إدارة معادن.
  • منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
  • منصب مستشار داخل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع

زوجة ياسر الرميان

في ظل استمرار بريق ورونق عائلة الرميان، فقد جاءت زوجة ياسر الرميان لتكلل عائلة الرميان بلمستها الراقية، فزوجة السيد ياسر الرميان هي كارلا ديبيلو، والتي تعتبر من أشهر وألمع مقدمات البرامج التلفزيونية، والمسئولة عن تقديم برنامج كيم كاردشيان، ولكن لا تذكر وسائل الإعلام العديد من المعلومات الشخصية عنها حفاظًا على خصوصياتها، وعائلتها.

اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع

 

ختامًا وبنهاية مقالنا عن اصل عائلة ياسر الرميان وش يرجع، نكون قد تعرفنا على أصول عائلة الرميان التي ينتمي إليها واحدًا من أبرز الشخصيات السعودية، وهو ياسر الرميان، وتعرفنا على العديد من المعلومات عن حياته الشخصية ومناصبه.

السابق
كم عمر زوجة عبدالخالق الغانم السيرة الذاتية
التالي
شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي 1444