كلمات

اقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 – 2024

اقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 - 2024

اقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 – 2024، الخيانة شعور مؤلم جداً، فالإنسان يكره الغدر، والحب مشاعر تتملك القلب، فيخلص ولا يفكر بعقله مطلقاً، فإذا خان الحبيب، كانت الصدمة القوية، والجرح العميق الذي يصعب نسيانه، ولا يمكن أن يشفى ويلتئم أبداً، غدر الحب والصداقة لا مبرر لهما، فالخيانة بكل أنواعها جريمة كبيرة، فمشاعر المرء كالززجاج، إذا كسرت لا يمكن إصلاحها وترميمها؛ في هذه المقالة نقدم لكم أقوال وعبارات واقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 – 2024 والغدر.

اقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 - 2024
اقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 – 2024

اقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 – 2024

الحب هو ذلك الشعور الجميل الذي يتعمق في قلوبنا، هو العشق لروح مهما كانت بعيدة عنا، فالمسافات لا تقف في طريق المشاعر والحب؛ في هذه السطور نذكر لكم اقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 – 2024:

  • الخيانة سكين يغرس في فؤاد العاشق، فلا هو ارتوى من الحب، ولا هو ميت في المآق.
  • أحببتك فخنتني، وكل ذنبي أني سجين العشق والهوى.
  • أحرقتني بنار الهوى، وعشقك كان لقلبي الدوا، فخنت الحب وما كان بيننا.

شاهد أيضاً: اقتباسات عن الحب والعشق والغرام والرومانسية للكبار فقط

شعر قصير عن خيانة الصديق

الصديق توأم للروح، ورفيق في الدرب، نعتبره السند، فنثق فيه بشكل كبير، لكن إذا خان وغدر، أصبح القلب  كالحجر، وتجمدت مشاعره من الصدمة؛ ننضع لكم شعر قصير عن خيانة الصديق:

  • “جرح الصداقه ما تداويه الايام
  • لمن جرحني صاحبي وش بقالي
  • لصار اعز الناس يزيدك الام
  • من ترتجي يا قلب تشكيه حالي”.

شاهد أيضاً: اقتباسات حب

اقوال الإمام علي عن خيانة الصديق

عرف الامام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بحكمته ورجاحة عقله، وقد ترك لنا الكثير من الأقوال المأثورة التي تحدث فيها عن الواقع، وهي نصحة لكل منا؛ نضع لكم اقوال الإمام علي عن خيانة الصديق

“تغيرتِ المودة ُ والاخاءُ ……… و قلَّ الصدقُ وانقطعَ الرجاءُ و أسلمني الزمانُ إلى صديقٍ ……. كثيرِ الغدرِ ليس له رعاءُ وَرُبَّ أَخٍ وَفَيْتُ لهُ وَفِيٍّ ……….. و لكن لا يدومُ له وفاءُ أَخِلاَّءٌ إذا استَغْنَيْتُ عَنْهُمْ ………… وأَعداءٌ إذا نَزَلَ البَلاَءُ يديمونَ المودة ما رأوني …………و يبقى الودُّ ما بقيَ اللقاءُ و ان غنيت عن أحد قلاني……… وَعَاقَبَنِي بمِا فيهِ اكتِفَاءُ سَيُغْنِيْنِي الَّذي أَغْنَاهُ عَنِّي………. فَلاَ فَقْرٌ يَدُومُ وَلاَ ثَرَاءُ وَكُلُّ مَوَدَّة ٍ للِه تَصْفُو ……….. وَلاَ يَصْفُو مَعَ الفِسْقِ الإِخَاءُ و كل جراحة فلها دواءٌ………. وَسُوْءُ الخُلْقِ لَيْسَ لَهُ دَوَاءُ ولَيْسَ بِدَائِمٍ أَبَدا نعِيْمٌ ………… كَذَاكَ البُؤْسُ لَيْسَ لهُ بَقَاءُ اذا نكرتُ عهداً من حميمٍ……… ففي نفسي التكرُّم والحَيَاءُ إذَا مَا رَأْسُ أَهْلِ البَيْتِ وَلَّى……. بَدَا لَهُمُ مِنَ النَّاسِ الجَفَاءُ”.

الخيانة في الحب والغدر ونقض الوعود من أبشع الصفات والشيم التي قد يتصف بها المرء؛ قدمنا لكم بين السطور السابقة اقتباسات عن الخيانة في الحب 2023 – 2024.

السابق
ما هي دواعي استعمال metoclopramide؟
التالي
Erdostin 300 mg لماذا يستخدم