شؤون مالية

الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت دليلك الشامل للاستيراد

الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت دليلك الشامل للاستيراد

الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت دليلك الشامل للاستيراد، هناك الكثير من الأدوات والمنتجات التي يتم إستيرادها من الصين، حيث من المعروف في أن الصين تشتهر في صناعة الكثير من الأدوات والمنتجات، وعند الحديث حول عملية الإستيراد فأن تلك الأمور ليست في السهل حدوثها، يتطلب إختيار جيد للمنتج وكذلك التأكد من عملية الشحن التي قد تكون جوية أو بحرية حسب المدة المتفق عليها، لذا سنتعرف من خلال موقع معلومة نت حول الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت.

الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت دليلك الشامل

من القرارات الصعبة التي من الممكن اتخاذها لأي شخص، الذي يريد البدء في عملية الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت، هو أن يتم إختيار المنتج المناسب، وذلك لأن اختيار المنتجات الخاطئة هو مضيعة للوقت والمال، إذا كنت مستوردًا ناجحًا فإن أول شيء عليك القيام به هو اختيار المنتج المناسب، لذا من الأفضل جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول البضائع التي تنوي استيرادها.

وإذا كنت ترغب في استيراد منتجات ولديك خبرة، فسيكون ذلك أسهل بالنسبة لك لأنك تعرف بالفعل ما تبحث عنه، ولكن إذا كنت تبحث عن الواردات منتجات إذا كنت جديدًا عليها وليس لديك خبرة بها أو أي معرفة بها، فستحتاج إلى إجراء بحث شامل حول هذه المنتجات أولاً، ثم بعد ذلك تحتاج إلى جمع معلومات حول أشياء مثل معايير الجودة، وأسعار الجملة والتجزئة والأشياء الأخرى التي تهمك عند بيع هذه المنتجات. 

الاستيراد عبر الإنترنت

شاهد أيضاً: افضل طرق الاستثمار في السعودية 2023

طرق الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت

من الجدير في الذكر لابد معرفة كيف أن يتم العثور على الموردين المناسبين، الذي يعد من الأمور البالغة الأهمية للعثور على المنتجات المناسبة لعملك، حيث يوجد العديد من الموردين والمصنعين والشركات وتجار الجملة في الصين، لدرجة أنك لن تتمكن من الاتصال والتفاوض معهم جميعًا، ولكن مع تقدم التكنولوجيا أصبح يمكن للأفراد والشركات التواصل مع العديد من الموردين والمصانع متصل.

هناك عدة مواقع تسمح لك بالاستيراد من الصين ومنها:

بعد الحديث والإتفاق مع المصانع الكبرى من خلال ثلاثة مواقع، والموافقة على استيراد البضاعة الخاصة بك، تأتي عملية شحن البضائع، وذلك من خلال التالي: 

  • أن يتم شحن المنتج من الصين

الشحن البحري هو أكثر وسائل النقل شيوعًا المستخدمة لشحن البضائع إلى وجهات دولية، حيث من المهم أن يكون عند الاستيراد من الصين هو الشحن البحري الذي يعد الخيار الأفضل، تكلفة الشحن البحري أقل بكثير مقارنة بطرق الشحن الأخر، كما يمنحك الشحن عبر المحيط أكبر قدر من المرونة من حيث الوزن والمساحة.

وهناك طرق الشحن الأخرى، مثل الشحن الجوي، تحدك من نوع ووزن وموقع الشحنة، كما ويوفر لك الشحن عبر المحيط العديد من طرق الشحن، بما في ذلك الشحن الجزئي LCL، كما ويحظى النقل الجوي أيضًا بشعبية كبيرة في العالم، لكنه يعتمد على أشياء كثيرة، بما في ذلك نوع البضائع سواء كانت حساسة ومكلفة أم لا.

إذا كنت تريد أن تسأل بسرعة عن البضائع والأشياء الأخرى، يناسب النقل الجوي البضائع المنخفضة القيمة والتي يتم استيرادها منها الصين عبر الانترنت، مثل الشحن الجوي أسرع وموفر للوقت من الشحن البحري، وهو أسرع طريقة للتسليم في الوقت المحدد من السهل شحن البضائع الخاصة بك من الصين، لأن الصين بها العديد من المطارات والمناطق التجارية القوية.

يتم شحن المنتج من الصين

متطلبات عملية الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت

هناك العديد من المتطلبات والشروط التي يتم الأخذ بها حتى يتم من خلالها الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت، ومن خلال التالي سنتعرف على الشروط والمتطلبات الواجب العمل عليها وهي:

  • اختيار المنتجات المراد استيرادها

من المهم معرفة أن قبل عملية شراء البضائع من الصين وقبل السفر، يجب تحديد قائمة المنتجات والسلع التي ترغب في استيرادها، ليمكنك من القيام به عندما تعرف ميزات كل منتج ثم المادة الخام التي يصنع منها المنتج.

  • تحديد احتياجات السوق المحلي ومقارنة الأسعار

كذك من المهم قبل عملية شراء البضاعة أن تكون على معرفة في أسعار البضاعة بالسوق المحلي، التي قد تجد بعضًا من الأسعار أرخص في السوق المحلية، وذلك من خلال مقارنة سعرها الأصلي وتكاليف الاستيراد من الجمارك، والشحن والسفر ومتطلبات الاستيراد الأخرى.

  • الامتثال للقوانين والمعايير الجمركية

بالطبع أنت تعلم أن الواردات يجب أن يتم تخليصها من قبل الجمارك، لذلك يجب أن تفهم شروط ومعايير الجمارك، ويتضمن ذلك معلومات المنتج المكتوبة على العنصر، بالإضافة إلى الرسوم الجمركية وقيمة ما ستدفعه مع عدم نسيان تحديد المستندات والأوراق المطلوبة لشحن البضائع.

  • بيع المنتجات وتوزيعها

الغرض من الاستيراد من الصين هو شراء سلع ومنتجات جيدة وبيعها بأسعار تفيد صاحب المشروع، يمكن تحقيق ذلك من خلال توزيع البضائع وفهم كيفية تسويقها، لذلك عليك أن تجد مكانًا لتخزين البضائع المستوردة، وتوزيعها على التجار إذا كنت تاجر جملة وبيعها مباشرة إذا كنت مالكًا، متجر تجاري هذا كل ما يجب تحديده قبل شراء العنصر.

  • رأس المال المطلوب للمشروع

إذا كنت تفكر في الاستيراد من الصين مرة واحدة بسعر حاوية واحدة، فسيتم إخبارك للأسف أنك لن تتمكن من تحقيق هامش ربح، بينما يمكنك الاستمرار في جلب البضائع إلى الصين، سعر خمس حاويات خاصة عند تقسيم البضاعة رجل اعمال لن تجد كل من يشتري بضاعة نقدا، والبعض سيعتمد على الشراء بالائتمان، وللحصول على معلومات فإن سعر الحاوية حسب نوع البضاعة يتراوح من عشرة إلى عشرين ألف دولار.

  • فهم مخاطر وفوائد الاستيراد من الصين

كما يجب أن تكون على دراية بكافة مخاطر وفوائد الاستيراد من الخارج، حيث يمكنك مقارنة الأسعار بين المنتجات التي ترغب في شرائها من الخارج وتكلفة استيرادها من الخارج، وهكذا نكون قد تعرفنا على جميع الشروط الخاصة في عملية الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت بشكل كامل. 

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا ليومنا هذا، حيث تم الحديث من خلال موقع معلومة نت عن الاستيراد من الصين عن طريق الانترنت، ليتم شرح والتأكد من المنتجات المراد الطلب عليها، كذلك من المهم تحديد طريقة الشحن التي من الممكن أن تكون جوي أو بحري.

السابق
سبب خطف داليا فرهود
التالي
تحميل افضل روايات نجيب محفوظ