قبائل عربية

الرويثي وش يرجع

الرويثي وش يرجع، يهتم العرب بالأنساب والأصول، فهناك العديد من القبائل العربية العريقة التي تفرعت لعديد من البطون، وهذه البطون منها الكثير من العوائل، فقبائل العرب لا تعد ولا تحصى، وترجع أصولها جميعاً إما عدناني أو قحطاني، وهذا بحسب ابناء سيدنا إبراهيم عليه السلام ومن جاء من نسلهم، واعتزت العرب بأصولها وجذورها العربية منذ القدم وتفاخرت بها، من بين هذه القبال الرويثي؛ في هذه المقالة نتعرف سوياً الرويثي وش يرجع.

الرويثي وش يرجع

الرويثي نسبة إلى قبيلة الروثة، وهي قبيلة معروفة جداً ومشهورة في شبه جزيرة العرب، وترجع أصول الرويثي إلى قبيلة حرب العدنانية المشهورة، وتنتشر بطون قبيلة الروثة في مختلف أنحاء نجد والحجاز، ويوجد العديد من العائلات التي تفرعت من هذه القبيلة، واستوطنت في المملكة العربية السعودية، والبعض منها قطن في دول أخرى من جزيرة العرب.

شاهد أيضاً: الجعيدي وش يرجع

ديرة الرويثي وين

ديرة الرويثي وين؟ ديرة الروثة في بئر الصهلوج، الموجود في وادي المرية، فقد استوطنت فيه منذ آلاف السنين، حيث أقام الجد الأكبر لهم في هذه الديرة، وتناسل هناك، وبدأت قبيلته تزداد في أعدادها، وكثرت عوائلها، وتفرعت إلى بطون عديدة، ومنها خرج الكثير من الشخصيات المشهورة، وشيخهم هو “الشيخ عويض بن عايض ال النمله الرويثي”.

شاهد أيضاً: الغفيلي وش يرجع

الرويثي شيعي

يدور السؤال الرويثي شيعي في ذهن الكثير، فنحن نعلم أن المسلمين طائفتين، هم السنة، وهم أتباع سنة الرسول صل الله عليه وسلم، والمضي قدماً على نهجهم، والطائفة الأخرى هم الشيعة، وهم يؤمنون أن علي بن أبي طالب كرم الله وجه، كان أحق بالخلافة من غيره، وهم يتبعون نهجه ونهج أبنائه رضوان الله عليهم.

شجرة قبيلة الروثان

قبيلة الروثة يرجع لها الروثان “الرويثي”، هذه القبيلة انحدرت من أصل قبيلة حرب العربية المشهورة والمعروفة، والتي لها الكثير من الفروع، وشجرة العائلة تعني الرجوع بالتاريخ إلى الجذر الأصلي الذي انحدرت منه هذه القبيلة، وبالرجوع في تأريخ أنساب العرب، وجد النسابون أن جذورها:

  • من الخيارية من بني عمرو من مسروح من قبيلة حرب.

فخوذ قبيلة رويثه

وعن فخوذ وفروع هذه القبيلة المعروفة، نجد أنها تضم اربع فخوذ رئيسية، وقد تفرعت لمجموعة من العوائل التي تفرقت في شبه الجزيرة العربية، ونضع لكم فخوذ قبيلة رويثه:

  • ذوي حمد.
  • الشهاونه.
  • ذوي عبد الله.
  • الصلاعيه.
  • الفقها.

تختلف العرب في أنسابها، فقد خلقنا رب العزة قبائل عديدة لنتعارف بيننا، وورد هذا في القرآن الكريم؛ قدمنا لكم في طيات مقالتنا الرويثي وش يرجع.

السابق
clavenen 1000 لماذا يستخدم
التالي
حل انشدك عن شايب بناته ثلاثين