قبائل عربية

العوني وش يرجع

العوني وش يرجع

العوني وش يرجع، وأصل العوني من وين؟ تعتبر عائلة العوني من العائلات التي قطنت شبه جزيرة العرب منذ سنوات طويلة، وهي عائلة لها صيتها وسمعتها الطيبة في المملكة العربية السعودية، كما تنتشر فروعها في عدة دول عربية، وترجع أصولها العربية إلى أشهر القبائل العربية القديمة التي سكنت شبه الجزيرة، وينتمي لهذه العائلة الكثير من الشخصيات المشهورة؛ في هذه المقالة نتعرف معكم على أصل العوني ونتعرف سوياً عبر السطور العوني وش يرجع.

العوني وش يرجع
العوني وش يرجع

العوني وش يرجع

عائلة العوني من العوائل العريقة التي تفرعت من أعرق القبائل العربية التي ترجع أصولها إلى نسب النبي صل الله عليه وسلم، حيث أكد النسابون أن أصول العوني ترجع إلى قبيلة مطير المعروفة، والتي لها شهرة واسعة في السعودية والخليج العربي، حيث أن قبيلة مطير من القبائل التي تجذرت في المنطقة، وأقامت منازلها منذ زمن بعيد في نجد والحجاز، كما تنقل أبناءها بين الجبال والمناطق العربية في الخليج العربي.

شجرة العوني من مطير

يقول العديد من النسابين أن شجرة العوني من مطير، وتتجذر هذه العائلة في منطقة نجد والحجاز، وتفرعت بشكل كبير في كافة الدول العربية، وأصبح هناك العديد من العوائل التي تنتسب لهذه القبيلة القوية والكبيرة، ولهذه القبيلة من الأجذام ثلاثة، وهي جذم بني عبد الله وجذم العلويين “علوى” وكذلك بريه، ولهم منازل ممتدة في منطقة الحجاز، بين المدينة المنورة ومكة المكرمة.

إيهاب العوني من أي قبيلة

يتساءل رواد منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة عن إيهاب العوني من أي قبيلة؟ فهو شاعر سعودي مميز جداً، لفت الأنظار لنفسه من خلال موهبته الشعرية الفذة، فهو يجيد تأليف وإلقاء الشعر، حقق شهرة واسعة بين رواد التواصل الاجتماعي، وأصبح له مكانة كبيرة، وشهرة بين أبناء جيله، لا سيما أنه ليس كبيراً في السن.

العون وش يرجعون

العون من العائلات الكبيرة المعروفة في السعودية، ولها العديد من الأبناء الذين ينتسبون لها، وجدهم الأول هو ” محمد بن عبد المعين بن عون”، هذه العائلة التي ترجع جذورها إلى قبيلة من أعرق القبائل في الوطن العربي، وهي عائلة منتشرة في الكويت بشكل كبير، وترجع أصول العون في السعودية إلى قبيلة مطير من حرب، بينما العون في الكويت يرجعون إلى قبيلة عنزة المعروفة وهي من الحسنة التي تنسب إلى المنابهة.

الكثير من العوائل التي تتفرع من أشهر القبائل العربية، ويعتز كل عربي بنسبه الأصيل وجذوره القوية؛ قدمنا لكم في سطورنا السابقة من هذه المقالة العوني وش يرجع.

السابق
silvamed كريم لماذا يستخدم
التالي
كيفية عمل cv بطريقة احترافية