قبائل عربية

الغفيلي وش يرجع، عائلة الغفيلي من وين

الغفيلي وش يرجع، عائلة الغفيلي من وين

الغفيلي وش يرجع، عائلة الغفيلي من وين، عائلة الغفيلي من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية، وهي عائلة منها الكثير من الشخصيات المشهورة في المجتمع السعودي، لهذا يتساءل العديد عن أصول هذه العائلة وش ترجع، ومن أين هم، لا سيما بعد النجاح الذي حققه الإعلامي المعروف “علي الغفيلي”، إذ يهتم العرب بالأصول والجذور والأنساب؛ في هذه المقالة نقدم لكم الغفيلي وش يرجع، عائلة الغفيلي من وين.

الغفيلي وش يرجع، عائلة الغفيلي من وين
الغفيلي وش يرجع، عائلة الغفيلي من وين

الغفيلي وش يرجع

الغفيلي وش يرجع؟ هذا السؤال الذي يبحث عنه الكثيرين، هذه العائلة الكبيرة لها أصول عربية، وترجع إلى قبيلة شمر، وهذه القبيلة معروفة بأصلها العربي العريق، وأصلها سناجرة، وقد استوطنوا منذ قرون بعيدة في شبه الجزيرة العربيه، وامتدت فروعهم في نجد والحجاز، كما تفرعت عائلة الغفيلي إلى فروع انتشرت في مختلف مناطق المملكة، وفي بعض الدول العربية المجاورة.

شاهد أيضاً: السبيعي وش يرجع

عائلة الغفيلي من وين

عن جواب السؤال عائلة الغفيلي من وين؟ هذه العائلة تستوطن في جدة، وتقيم بعض فروعها في الرياض، ويقيم البعض في القصيم، في حين أن البعض منهم يقطنون في الرس، والبقوم والعجمان.

شاهد أيضاً: الاحمدي وش يرجع، اصل عائلة الاحمدي

الغفيلي من أي شمر

عائلة الغفيلي من شمر في بريدة في القصيم، هذه العائلة الكبيرة لها الكثير من الفروع، وهم من السناجرة، هذا الفرع المشهور، وتعتز العرب بأصولها ونسبها إلى هذه القبائل العدنانية العريقة، والبعض ينسبهم إلى محفوظ من عجمان.

سبب تسمية الغفيلي

سبب تسمية الغفيلي نسبة إلى الجد الأكبر سالم بن سليمان، وقد اشتهر باسم الغفيلي، حيث أطلق عليه هذا الاسم لأنه تسلق ذات يوم عرف نخلة، وذلك من أجل أخذ ثمرها، لكن والده غضب عليه بشكل كبير.

الغفيلي العجمان وش يرجع

الغفيلي العجمان وش يرجع؟ النسابون يرجعون نسب الغفيلي إلى قبيلة العجمان، فخذ محفوظ، وهي عائلة لها تاريخ عريق، ومنها المشاهير في المجتمع العربي.

قبيلة الغفيلي وش ترجع

قبيلة الغفيلي وش ترجع، اختلف النسابون في أصول قبيلة الغفيلي، البععض أككد نسبهم إلى فخذ السناجرة من شمر، والبعض بين أن شجرة الغفيلي ترجع إلى العجمان وتحديداً من فخذ آل محفوظ، وهم في الأصل من الرس، ومنهم من يقطن القصيم، ونسبها كما يلي:

  • “شجرة الغفيلي و الجمعة و الجري و العلي أهل الرس من أبا الحصين من آل محفوظ من العجمان”.

نسب القبائل العربية عريق، ويهتم العرب بالأنساب بشكل كبير؛ قدمنا لكم في هذه المقالة الغفيلي وش يرجع، عائلة الغفيلي من وين.

السابق
أجمل 10 ممثلات هوليود في القرن العشرين
التالي
رواية العاصفة الجزء الثاني واتباد