قبائل عربية

الهاشمي وش يرجع، اصل عائلة الهاشمي

الهاشمي وش يرجع، اصل عائلة الهاشمي

الهاشمي وش يرجع، اصل عائلة الهاشمي، عائلة الهاشمي من أشهر العائلات العربية، وترجع في نسبها وأصولها إلى الزهراء ابنة الرسول صلوات ربي وسلامه عليه، وتعتبر هذه العائلة من الأشراف، واصلهم من البيت النبوي، وقد عرف الهاشمي في المملكة الأردنية الهاشمية منذ سنوات طويلة، وهي العائلة المالكة هناك، وجاءوا من نسل علي بن أبي طالب رضي الله عنه زوج فاطمة رضي الله عنها؛ في هذه المقالة نتعرف معكم على الهاشمي وش يرجع، اصل عائلة الهاشمي.

الهاشمي وش يرجع، اصل عائلة الهاشمي
الهاشمي وش يرجع، اصل عائلة الهاشمي

الهاشمي وش يرجع

يتساءل العديد من الأشخاص حول الهاشمي وش يرجع، فهي عائلة شريفة تحكم الأردن بصورة وراثية، حيث الحكم ملكي، وترجع أصولهم ونسبهم للنبي صل الله عليه وسلم، فهم من بني هاشم بن عبد مناف، وهو جد رسولنا صلى عليه ربي وسلم، تجذرت هذه العائلة في مكة المكرمة، وترعرعت فروعها هناك، وقد كان بنو هاشم من سادة العرب والقبائل، وكانوا يستقبلون كل من وفد إلى مكة، ويرجع نسبهم إلى هاشم الذي جاء من نسل سيدنا إسماعيل عليه السلام ابن سيدنا إبراهيم عليه السلام.

اصل عائلة الهاشمي وش يرجع

يرجع أصل عائلة الهاشمي إلى منطقة الحجاز في شبه جزيرة العرب، وهم من العائلات الشريفة، فهي ترجع في نسبها لرسول الله صلوات ربي عليه، فهم “آل البيت”، وقد جاءوا من نسل الأنبياء، ولهم تاريخ مشرف منذ تأسيس الدولة الإسلامية، قادت هذه العائلة العرب منذ قرون وأمد طويلة، فقد عرفت قريش وسلالتها بسيادتها بين القبائل العربية، كما كان الدور الريادي لعائلة الهاشميين في إنشاء الدولة العربية الموحدة في العام 1916.

شجرة بني هاشم

شجرة هذه العائلة الشريفة متفرع من الجذر الأب هاشم بن إسماعيل عليه السلام، حيث يرجع نسب هذه العائلة إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام، وهم أحفاد رسولنا الحبيب صل الله عليه وسلم، وشجرة بني هاشم:

  • “عمرو (هاشم) بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر (قريش) بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان”.

شاهد أيضاً: البيشي وش يرجع

عشيرة الهاشمي سنة أم شيعة

يتساءل العديد من الأشخاص هل عشيرة الهاشمي سنة أم شيعة؟ هذه العائلة المالكة والحاكمة سنة، فهم على مذهب الصحابة رضوان الله عليهم.

شاهد أيضاً: العوني وش يرجع

لقد كان للهاشمي تاريخ مشرف وعريق، فهم احفاد علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، من زوجته أم المؤمنين فاطمة الزهراء رضي الله عنها.

السابق
عبارات تحفيزية للدراسة والنجاح 2024
التالي
منصة استاذ مهاب سلامة