شؤون مالية

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني 2023 بالدولار

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني 2023 بالدولار

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني 2023 بالدولار، كما عرف أن فكرة إنشاء متجر إلكتروني هي واحدة من أهم الأفكار التي تم إطلاقها على شبكة الإنترنت في الفترة السابقة، حيث أن يكون الشخص غير ملزم في أن يكون على معرفة كاملة لكل من التصاميم ولغات البرمجة، وذلك حتى يتمكن من العمل على إنشاء متجر إلكتروني، ولذلك من خلال موقع معلومة نت سنتعرف على تكلفة إنشاء متجر إلكتروني 2023 بالدولار.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني 2023 بالدولار

يحتوي كل مشروع تجاري على مجموعة من العناصر التي تسهل فهم تكاليف المشروع، وبالتالي دعم القرارات وفق الميزانية المحددة وتختلف تكلفة إنشاء متجر إلكتروني حسب الميزات التي يريدها صاحب المتجر، لا تحتوي خدمات مبيعات واجهة المتجر على نفس عناصر التكلفة مثل إنشاء متجر عبر الإنترنت يبيع منتجات ملموسة، والشيء المهم الذي يجب مراعاته عن تحديد تكلفة إنشاء متجر إلكتروني هو:

أولاً: تكاليف التأسيس

تشير مقالة تكاليف التأسيس إلى التكاليف التي يجب دفعها لبدء متجر عبر الإنترنت،وهي تختلف في طريقة إنشاء الموقع والمميزات التي يوفرها، وكذلك تتعاقد أطراف أخرى لتقديم خدمات إنشاء المتجر ، وتشمل الشروط:

  • الاستضافة: حيث يقوم المتجر عبر الإنترنت بتخزين الكود المصدري وصور المنتج والمحتوى وبيانات المستخدم وكل شيء آخر في المتجر، يمكن أن تكون التكلفة أيضًا شهرية أو سنوية مع العديد من الخيارات التي تأتي معها.
  • اسم المجال: هذا هو مجال أو عنوان متجر على الإنترنت يتكلف سنويًا ، ويمكن دفعه كل عامين.
  • شهادة SSL: هذه شهادة لتشفير البيانات بين موقعك والمستخدم، لذلك تحتاج إلى شرائها بدفع سنوي، مع العلم أن العديد من مواقع حجز النطاقات تعرضها مجانًا.
  • تصميم المتجر عبر الإنترنت: يشمل جميع التكاليف المتعلقة بتصميم مواقع الويب، بدءًا من شراء القوالب والمكونات الإضافية وبرامج التوظيف.

شاهد أيضاً: أسرار و نصائح حول بدء العمل في التجارة الإلكترونية 2023

ثانيًا: تكاليف التشغيل وتكلفة إنشاء متجر إلكتروني

تختلف تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت أيضًا وفقًا لما يريده صاحب الموقع، على سبيل المثال، قد يقرر صنع منتجات بدلاً من شرائها. أو من الممكن أيضًا إنشاء بعض الشراكات مع المتاجر الأخرى، وفي هذه الحالة تكون تكلفة شراء المنتجات وإنتاجها صفرًا. لكن دائمًا، عند حساب تكاليف المتاجر عبر الإنترنت ، من الأفضل تناولها باعتدال ، للسماح لكل شخص بتحديد ما يريد:

  • تكلفة المنتج
    يجب أن تكون هناك تكاليف متضمنة في الحصول على المنتجات أو الخدمات المباعة في متجر عبر الإنترنت. وتشمل هذه تكاليف شراء المواد الخام، وتكاليف الإنتاج والخدمة ، أو تكاليف الشراء.
  • تكاليف التسويق
    جزء من التكلفة التي تنطوي عليها دراسة الجدوى لمتجر عبر الإنترنت هو تكلفة الجهد تسويق مواد متعددة. الإعلانات المدفوعة وإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث والحملات التسويقية الأخرى.
  • تكاليف الصيانة
    في بعض الحالات، يجب أن يكون هناك شخص أو فريق يقدم الدعم الفني للتجارة الإلكترونية ويكون جاهزًا لتقديم حلول سريعة.
  • شحن
    يتحمل كل صاحب متجر على الإنترنت تكاليف تقديم الخدمات أو المنتجات، في هذه الحالة يمكنه مشاركتها بنفسه أو مع بعض شركات الشحن.
  • رسوم بوابة الدفع
    بوابات الدفع هي الوسيلة التي يدفع العملاء من خلالها مقابل متجر على الإنترنت، لديهم إما رسوم اشتراك شهرية أو سنوية ، وفي بعض الأحيان هناك عمولة لكل عملية شراء.
  • تكاليف التخزين
    إذا قمت بشراء وتخزين المنتجات ، فستكون هناك تكاليف مخزون في الأموال المجمدة، بالإضافة إلى تكاليف الحيازة الفردية.

أفكار مشاريع إلكترونية ناجحة على الإنترنت

من خلال التعرف على تكلفة إنشاء متجر إلكتروني سوف نتمكن من التعرف على مجموعة مميزة من أفكار مشاريع إلكترونية ناجحة على الإنترنت، وهذه الأفكار هي التي تم العمل على نشرها في مختلف المواقع، وهي التي تتمثل في التالي:

  • متجر الملابس.
  • كذلك، متجر منتجات التجميل الطبيعية.
  • متجر منتجات التنظيف المنزلية.
  • كذلك، متجر أطعمة اللياقة البدنية.
  • متجر الحلويات.
  • كذلك، متجر منتجات التنظيف المنزلية.

شاهد أيضاً: التسويق بالعمولة بدون موقع ويب

دراسة جدوى لمتجر على الإنترنت

دراسة جدوى لمتجر على الإنترنت
دراسة جدوى لمتجر على الإنترنت

تختلف تكلفة كل مشروع حسب ما يحتاجه صاحب المشروع ، وذلك لكثرة الخيارات التي يمكن مقارنتها، على سبيل المثال، متجر بسيط عبر الإنترنت بتكلفة منخفضة أو متجر عبر الإنترنت به العديد من المنتجات والميزات، ولكن بسعر تكلفة مرتفع، وإذا قررت أن يكون لديك متجر بسيط عبر الإنترنت، فسوف تضحي ببعض الميزات، لكن التكلفة ستكون أقل، والعكس صحيح عند إنشاء متجر على الإنترنت يجمع بين العديد من الميزات القرار هو ميزانيتك، وإليك العوامل التي تؤثر على تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت:

أولاً: كيفية إنشاء متجر إلكتروني

  • من الممكن إنشاء متجر على الإنترنت كمبرمج شخصي أو من خلال البرنامج المساعد WooCommerce ووردبريس.
  • هناك أيضًا العديد من منصات بناء المتاجر عبر الإنترنت، مثل Shopify كل خيار من هذه الخيارات له تكلفة مختلفة عن الآخر.

ثانياً: تكلفة الحصول على المنتجات

من الممكن أن يقوم صاحب المتجر الإلكتروني بإنتاج المنتجات بنفسه، وفي هذه الحالة سيحتاج إلى شراء المواد الخام ثم تشغيل دورة إنتاج المنتجات حتى يتم تسليمها للمستهلك، وهو ما يكلف أكثر، لكنه سيعطيه المزيد من خيارات التخصيصظ، خيار آخر هو شراء منتجات جاهزة أو مشاركة متجر آخر وتسويق منتجاتها.

ثالثاً: إستراتيجية التسويق

أحد الجوانب المهمة التي تؤثر على تكلفة إنشاء متجر إلكتروني، كما نعلم هناك قنوات تسويقية منخفضة التكلفة مثل التسويق عبر محركات البحث أو إنشاء برنامج تسويق تابع، والبعض الآخر الذي يحتاج إلى دفع التكاليف قد يكون أعلى، مثل ما نراه في الحملات المدفوعة.

رابعًا: خيارات الشحن وتكلفة إنشاء متجر إلكتروني

يمكن لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت الاختيار بين شحن المنتجات نفسها، وفي هذه الحالة سوف تتطلب تكاليف إضافية لاستئجار أو شراء وسيلة الشحن. أو اشترك مع شركة شحن ، والتي دائمًا ما تكون ذات تكاليف أقل لأنها تستفيد من المبدأ الأكبر.

خامساً: الاشتراك في الاستضافة واسم المجال

هناك مجال آخر حيث تتغير تكلفة إعداد متجر عبر الإنترنت وهو أن هناك بعض شركات الاستضافة التي تقدم أسعارًا مخفضة مع اسم مجال مجاني وشهادة SSL مجانية، تطلب منك شركات أخرى شراء كل واحدة على حدة، وتختلف الأسعار بين هذه الشركات، بالإضافة إلى مبلغ التجديد الثابت أو المتغير.

سادساً: خيارات إنشاء المحتوى

يجب أن تشارك المتاجر عبر الإنترنت بعض المحتوى مع المستخدمين، في هذه الحالة سيكون لدى مالك المتجر عبر الإنترنت ثلاثة خيارات: إنشاء المحتوى بنفسه  أو التعاقد مع شخص مستقل لإنشاء المحتوى، أو التعاقد مع شركة متخصصة في إنشاء المحتوى، ويؤثر كل خيار من هذه الخيارات بشكل مباشر على تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت.

خيارات إنشاء المحتوى
خيارات إنشاء المحتوى

سابعا: خيارات بوابة الدفع

تختلف بوابات الدفع وتختلف رسومها وتكاليفها من بوابة إلى أخرى. وجدنا أن هناك بوابات دفع لهذا الغرض مصاريف اشتراك شهري أو سنوي وآخر يأخذ عمولة من كل عملية شراء.

ثامناً: المنافسة

كلما زادت حدة المنافسة ، وكلما زاد عدد المنافسين في متجر على الإنترنت، ارتفعت تكاليف التسويق، ونرى أن المتاجر عبر الإنترنت تنفق باستمرار للحفاظ على مركزها التنافسي. وليس ذلك فحسب، بل سيؤدي إلى تحسين جودة المنتج وتجربة المستخدم، يجب أن تعلم أنه من أجل حساب تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت، تحتاج إلى إنشاء خطة أو الاطلاع على الميزات التي تريد إضافتها إلى المتجر، وكذلك متطلبات إنشائه ، والأنظمة الأساسية المناسبة، وتحديد التكلفة تحديد المنتجات وطريقة شحنها ومصاريف التسويق الأخرى.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني 2023 بالدولار، من خلال السابق قد تمكنا من التعرف على تكلفة إنشاء متجر إلكتروني لعام 2023 بواسطة عملة الدولار، وكما عرف أنه يوجد الكثير من المتاجر الإلكترونية التي حققت شهرة في كافة أرجاء العالم.

السابق
من هي خطيبة حسن شاكوش الجديدة
التالي
الاستعلام عن التسجيل في حافز