السعودية

حقيقة وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود

حقيقة وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله

حقيقة وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود وهي إحدى أميرات المملكة العربية السعودية الّتي كثر البحث عن خبر وفاتها في الساعات الماضية، وذلك ما سيسلط عليه موقع معلومة الضوء ضمن سطور هذا المقال الذي يتضمن العديد من المعلومات المتوفرة حول الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن، فضلاً عن ذكر حقيقة وفاتها.

من هي الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود ويكيبيديا

الأميرة حصة هي بنت الملك عبدالله بن عبدالرحمن الأخ الأصغر للملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية، ولدت في عام 1966 وقد كانت متزوجة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وهو الملك السادس في السعودية وكان لديها منه ولد هو الأمير متعب الأول وافاه الثرى في عمرٍ صغير.

حقيقة وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود

بالفعل فقد توفيت الأميرة حصة بنت عبد الله مساء السبت الموافق في 15 من شهر تموز، وقد طلبت الأسرة الحاكمة في المملكة الدعاء لها بالمغفرة والرحمة، حيث عرفت الأميرة بانسانيتها وحبّها لعمل الخير ومساعدة الناس لذلك فقد خيّم الحزن على قلوب الجميع ضمن أراضي المملكة لخسارتهم الأميرة التي كانت قريبة من المجتمع بشكلٍ كبير.

نعي الديوان الملكي لوفاة الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود

نعى الديوان الملكي الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود وسيصلى على جثمانها غداً الأحد في مسجد الإمام تركي بن عبدالله ضمن مدينة الرياض بعد صلاة العصر، ومن الجدير ذكره أنّها إحدى أميرات المملكة المعروف عنها بحبها للناس ومساعدتهم وقربها منهم.

سبب وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود

توفيت الأميرة حصة بسبب إصابتها بمرض عضال، وبعد معاناة طويلة مع المرض أعلنت وفاتها مساء البارحة بشكلٍ مفاجئ، تاركةّ خلفها الكثير من الحزن على فقدانها في قلوب جميع أفراد العائلة التي تمنت لها الرحمة، وطلب جميع أفراد المملكة الدعاء لهم بالصبر والسلوان كونها إحدى الأميرات والمالكات في السعودية.

كم عمر  الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود

توفيت الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن عن عمر يناهز 70 عاماً مخلّفة وراءها الكثير من الأعمال الإنسانية الّتي اشتهرت بها، حيث دعمها في ذلك والدها عبدالله بن عبدالرحمن الّذي كان مستشاراً للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وذلك هو أحد أسباب الحزن الذي بدأ واضحاً على جميع أفراد العائلة الحاكمة والمجتمع السعودي بأكمله المحب لها.

من هو زوج الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود

تزوجت الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن من الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وهو الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، وهو من مواليد مدينة الرياض 1924، توفي عام 2015 ميلادي، وهو رجل دولة سعودي الجنسية، من معتنقي الديانة الإسلامية.

وبذلك نكون قد وصلنا وإياكم الى ختام مقالنا الذي حمل عنوان حقيقة وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حول حياة وزوج الأميرة.

السابق
من هو زوج منى الشاذلي ويكيبيديا
التالي
من هو زوج الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود