ترند اليوم

حقيقة وفاه حميدتي في السودان

حقيقة وفاه حميدتي في السودان

حقيقة وفاه حميدتي في السودان، يعتبر حميدتي جندي وقائد لقوات الدعم السريع في السودان ونائب رئيس المجلس الأعلى العسكري الانتقالي، وهو من قبيلة الرزيقات، وانقطع عن الدراسة في سن الخامس عشر بسبب الوضع المادي الصعبة بعدها توجه الى ممارسة تجارة الابل و القماش وحماية القوافل بين ليبيا ومالي، لذلك هناك الكثيرون من المهتمين بالشأن السوداني والاحداث التي تسير يبحثون عبر منصات البحث عن مقتل حميدتي قائد قوات الدعم في السودان، وفي غضون ذلك سوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على  حقيقة وفاه حميدتي في السودان.

حقيقة وفاه حميدتي في السودان

حقيقة وفاه حميدتي في السودان، لقد انتشرت واكتظت وسائل الاعلام مؤخراً بالنشر عن حقيقة مقتل حميدتي حيث قد أعلن الحساب الرسمي لقوات الدعم السريع رسميا مقتل محمد حمدان الملقب حميدتي ، عبر منشور على منصة تويتر كتب فيه: ببالغ الحزن والأسى ننعى الشعب السوداني وقوات الدعم السريع. وبفضل الله الذي أصابته الجروح التي أصيب بها أثناء قيامه بواجبه مع مجموعة من رفاقه. انا لله وانا اليه لراجعون.”

حقيقة وفاة حميدتي في السودان
حقيقة وفاة حميدتي في السودان

مسيرة حميدتي قائد قوات الدعم السريع العسكرية

حيث شارك قائد قوات الدعم السريع في الكثير من الحروب والمعارك في السودان، لذلك سوف نتعرف الآن على سيرته العسكرية وهي كالآتي

  • لم يتوقف حميدتي عن تعليمه الالكتروني بل استمر في طريقه باتجاه القوة والنفوذ.
  • وبعد ان ثم تشكيل حكومة لدى الخرطوم ظهر حميدتي ليكون قائد لهذه الحكومة.
  • وبعد ذلك تطور حميدتي من مرحلة الى اخرى.
  • كما انه أصبح لدى قوات القومية، وقام بتغير اسمها الى قوات الدعم السريع.
  • وكان له دورا مميزا وبارز في السياسة الاقليمية التي ادخلت السودان في حرب اليمن

معارك عسكرية في السودان

بعد ذلك اتضح أن القتال الدائر في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قد تم نقله إلى الفضاء السيبراني، وأعلنت قوات الدعم السريع على موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء الماضي، تعرضها للقرصنة ونشر نعي. لقائدها محمد حمدان دقلو المعروف بـ “حميدتي”.

وكتبت قوات الدعم السريع في بيان: بسم الله الرحمن الرحيم قيادة قوات الدعم السريع.

جدير بالذكر أن هذه الحرب لم تكن المباراة الأولى بين الجانبين، فمنذ اليوم الأول للاشتباكات الدامية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لم تهدأ حرب الفيديو والمعلومات بينهما.

من هو محمد حمدان دقلو حميدتي ويكيبيديا

محمد حمدان دقلو ، الملقب حميدتي من الفريق الأول، من مواليد 1975 م، من قبيلة الرزيقات من الرفاع الجهينة، ويعمل كجندي وقائد لقوات الدعم السريع بالسودان، ويحمل الجنسية السودانية. اشتهر الاسم على نطاق واسع خلال الثورة السودانية التي اندلعت في 19 ديسمبر 2018، وأطيح بالرئيس عمر البشير الذي حكم البلاد لأكثر من ثلاثة عقود.

  • تولى منصب نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان بعد خلعه المشير عمر البشير.
  • اختلف حميدتي فيما بعد مع عبد الفتاح وأعلن انتفاضة ضد الجيش السوداني في 15 أبريل 2023 ووصف حربه بأنها حرب ضد الإسلاميين المتطرفين وتحقيق الديمقراطية والحكم المدني.
  • ولد محمد حمدان عام 1975 م، وهو من أبناء قبيلة الرزيقات ونشأ فيها، وعندما بلغ الخامسة عشرة ترك المدرسة وذهب للعمل في تجارة الإبل والمنسوجات وكذلك حراسة القوافل بين ليبيا. ومالي.
  • عندما كان طفلاً، كان معروفا أنه قاد مجموعة صغيرة من الشباب الذين شاركوا في حراسة القوافل وإخافة قطاع الطرق واللصوص.
  • خلال هذه الفترة، كان حميدتي يتنقل باستمرار بين تشاد ومصر وليبيا، أحيانا لبيع الجمال، وأحيانا لحماية القوافل. عنها في نبأ مقتل محمد حمدان دقلو.

مهنة حميدتي العسكرية

لم يتمكن محمد حمدان من إكمال دراسته بسبب الوضع المادي الصعب ولهذا توقف عن الدراسة وهو في الخامسة عشرة من عمره، ولم يتلق تعليماً أكاديمياً ولم يلتحق بالجيش إطلاقاً، لكنه تمكن من شق طريقه إلى السلطة والنفوذ لنفسه، واستطاع أن يصنع لنفسه اسما عندما شكلت الحكومة في الخرطوم قوة شعبية من القبائل الموالية، ولهذا عملت على تعيين حميدتي زعيما لها، وهي كذلك. جدير بالذكر أن القوات لم تكن نظامية في البداية، وسادت فيها الطابع القبلي، لكنها تطورت شيئًا فشيئا حتى تم إصلاحها وأصبحت قوى وطنية، ثم تم تغييرها. تم تغيير اسمها لاحقًا إلى قوة الدعم التشغيلي.

حقيقة وفاه حميدتي في السودان، وفي الختام ها قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، حيث قد تعرفنا من خلاله على حقيقة وفاه حميدتي في السودان حيث اعلن الحساب المعتمد لقوات الدعم السريع بشكل رسمي عبر منصة توتير مقتل قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دخلو الملقب بحميدتي نتيجة اقتحام الموقع و أثر عملية اختراق له، وهنا قامت قوات الدعم السريع بتوجيه اصابع الاتهام بقتل حميدتي الى الجيش السوداني، ومن هذا المنطلق فقد تعرفنا من خلال مقالنا السابق على حقيقة وفاه حميدتي في السودان ومسيرة حميدتي قائد قوات الدعم السريع العسكرية.

السابق
كم عمر محمد النجادة ويكيبيديا
التالي
سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان