ترند اليوم

سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان

سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان

سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان، يعتبر عماد العدوان واحد من أصغر واهم اعضاء مجلس النواب الاردني، يحمل الجنسية الاردنية، وحاصل على درجة الماجستير في القانون، وله الكثير من المواقف السياسية المعارضة للحكومة، كما ثم اعتقاله من قبل السلطات الاسرائيلية في أبريل عام 2023، وفي غضون ذلك سوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان. 

من هو عماد عدوان ويكيبيديا

يعتبر العضو عماد عدوان في مجلس النواب الخاص بالمملكة الأردنية الهاشمية من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في ربوع جلسات التي تقام للنواب الاردنيين حيث يعتبر العضو عماد العدوان هو أحد أصغر أعضاء مجلس النواب الأردني. ولد ونشأ في منطقة شون الجنوبية. يحمل الجنسية الأردنية. ولد عام 1988 م. حصل أبو على درجة الماجستير في القانون الدولي ويبلغ من العمر 35 عامًا.

من هو النائب عماد العدوان السيرة الذاتية

سنتعرف الآن على السيرة الذاتية الخاصة بالنائب عماد العدوان وهي كالآتي:

  • الاسم بالكامل: عماد العدوان.
  • تاريخ الميلاد: ولد في عينة 1989.
  • مكان الميلاد والاقامة: الاردن.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الاردنية.
  • الديانة: الاسلام.
  • اللغة: اللغة العربية والانجليزية.
  • العمر: يبلغ من العمر خمس وثلاثين سنة.
  • المؤهل العلمي: حاصل على درجة الماجستير في القانون الدولي وهو محامي.
  • المهنة: نائب في البرلمان الاردني.

سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان

شهد اليوم الأحد الموافق 7 مايو 2023 تطورات عديدة جديدة في قضية عماد العدوان، ممثل الأردن، على خلفية قرار السلطات الأمنية الإسرائيلية بالإفراج عنه بعد اعتقاله بتهمة تهريب أسلحة، وقال السفير سنان المجالي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين إن عملية تسليم نائب للأردني المعني بدأت على جسر الملك حسين.

سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان
سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان

رفع المناعة عن العضو عماد عدوان

وقال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، إن قرار رفع الحصانة عن الأردني عماد العدوان جاء بناء على طلب محكمة أمن الدولة، وقال إن مجلس النواب صوت على رفع الحصانة عن عضو مجلس النواب.

وقال خلال حضوره مؤتمر صحفي ان الاردني عماد العدوان دخل الاراضي الاردنية بدعم وجهود كبيرة من الملك عبد الله الثاني والدبلوماسية الاردنية والحكومية والجيش والامن، وقال: “نثق في الاردن. قضاءنا النزيه والحيادي “.

محكمة أمن الدولة الخاص بعماد عدوان

قال ليث نصراوين، أستاذ القانون الدستوري في كلية الحقوق بالجامعة الأردنية والخبير القانوني، إن النائب الأردني عماد العدوان سيواجه محكمة أمن الدولة بعد أن حققت نيابة أمن الدولة واتهمته بملاحقة جنائية على خلفية التهمة. الأفعال.

وقال نصراوين لـ Al-Arabiya.net/Al-Hadath.net، إن النائب سيمثل أمام محكمة أمن الدولة، وإذا صدر ضده حكم نهائي بحبسه لأكثر من عام تصادر عضويته وفق المادة. 3/75 من الدستور.

حصانة مؤقتة للعضو عماد عدوان

الحصانة البرلمانية هي تعليق لأحكام القانون الجنائي فيما يتعلق بالجرائم التي يرتكبها النائب أثناء اجتماع البرلمان، وإمكانية محاسبته على ذلك، لذلك فسرها المشرع الدستوري على أنها حصانة مؤقتة، لا تنطبق إلا. أثناء عمل البرلمان، باستثناء حالة حبس ممثل متلبسا بجرم جنائي.

وتجدر الإشارة إلى أن المادة 86 من الدستور الأردني تنص على وجوب توقيف أي نائب أو محاكمته أثناء اجتماع المجلس، إلا إذا تقرر بالأغلبية المطلقة وجود أسباب كافية لاعتقاله أو محاكمته. يجري التصويت على رفع الحصانة عنه في حال تقديم أي طلب من قبل المحاكم الأردنية.

 

سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان، وفي الختام ها قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، حيث قد تعرفنا من خلاله على سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان ،حيث افرجت السلطات الاسرائيلية يوم الاحد الموافق 7/مايو/2023 عن النائب في البرلمان الاردني عماد عدوان، بعد ان ثم اعتقاله لمدة اسبوعين بتهمة محاولة إدخال أسلحة وذخيرة الى الضفة الغربية المحتلة.

السابق
حقيقة وفاه حميدتي في السودان
التالي
أسماء بنات حلوة وخفيفة 2023 راقية ونادرة