ترند اليوم

كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب

كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب، اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومؤشرات البحث الحديث عن قصة زرقاء اليمامة وهي المرأة العربية التي عاشت في العصر الجاهلي والتي ضُرب بها المثل في قوة البصر، حيث كانت ترى على بعد آلاف الكيلومترات وكانت تحذر قومها وقت الحروب قبل مهاجمتهم، وقد تم ذكر قصتها في الكتب منهم كتاب آثار البلاد وأخبار العباد، ومن خلال موقع معلومة نت سنوضح كل ما يخص زرقاء اليمامة.

كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب

اشتهرت زرقاء اليمامة أنها كانت تستطيع الإبصار من مسافات بعيدة للغاية حتى أنها كانت ترى مسافة مسيرة ثلاثة أيام، فقد كانت تستخدم تلك القدرة لحماية قومها من الغزوات والأعداء. وفي إحدى المرات قامت بتحذير قومها من جيش حسان بن تبع الحميري، والذي كان يقوم بالاختفاء خلف الأشجار المقطوعة، ولكن قومها لم يصدقوها وظنوا أنها مجنونة.

حين وصل جيش الأعداء إلى قوم زرقاء اليمامة، قاموا بقتل جميع رجال قومها وأسروا نسائهم وأطفالهم، واقتلعوا عيني زرقاء وصلبوها.

بعد ذلك صارت زرقاء اليمامة رمز للذكاء والبصيرة في التراث العربي وأصبحت مثال في قوة البصر وألهمت بعض الشعراء والكتاب في إبداعاتهم، مثل المتنبي وعبد الله البردوني وغيرهم.

كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب

من هي زرقاء اليمامة

زرقاء اليمامة هي امرأة عربية جاهلية من أهل اليمامة كانت تشتهر بحدة بصرها وبصيرتها، وأُطلق عليها هذا الاسم لزرقة عينيها واسمها الحقيقي هو عنزة بنت لقمان بن عاد.

والجدير بالذكر أنها تُنسب إلى قبيلة جديس من بني لاوذ بن إرم بن سام، وهي إحدى أهم القبائل العربية التي نُسبت إلى البادية وأصحاب الجاه والمال.

كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب

هل زرقاء اليمامة يهودية

في ظل استكمال كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب، كانت زرقاء اليمامة امرأة يهودية جميلة ذات عيون زرقاء، ويعد هذا السبب الرئيسي من هذا اللقب الذي أطلق عليها.

كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب

هل قصة زرقاء اليمامة حقيقية

في ظل تعرفنا على كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب، عُرفت تلك المرأة بقوة البصر وكانت عيونها خالية من أي مشاكل أو عيوب الذي مكنها من رؤية مسيرة ثلاثة أيام، وبالحديث عن صحة القصة فهناك العديد من الروايات حول حقيقة هذه المرأة وقصتها، ولكن لم يتم إثبات أي شيء من القصة حيث يرى البعض أن قصتها مجرد خيال، ولكن المعروف إنها قصة رائعة تجسد حب الوطن.

كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب

وبذلك توصلنا لنهاية مقالنا الذي قدمنا فيه إجابة على كانت زرقاء اليمامة تبصر من مسيرة تقارب وأهم المعلومات عنها وسيرتها الذاتية كما تعرفنا إذا كانت يهودية بالإضافة إلى تعمقنا في الحديث إن كانت قصتها حقيقية أم خيال.

السابق
من هو قائد المسلمين في معركة اليرموك سنة 13 هجري
التالي
إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال 5 جويلية 1962