ترند اليوم

كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا

كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا

كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا؟ وماهى أهم الأعمال التي قدمتها؟ إذ تعتبر السيدة دولت شوقي من أهم السيدات اللاتي تركن بصمةً، وأثرًا قويًا في مجالهن، وفي نفوس غيرهم من المتابعين، وبالأخص في نفوس السيدات، إذ أطلق عليها العديد من المتابعين لقب صوت المرأة، فقد كانت من أوائل النساء اللاتي عملن بمجال الإعلام في الوطن العربي، وفيما يلي ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف على عمر السيدة دولت شوقي.

كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا

تعتبر الإعلامية دولت شوقي واحدة من أهم الإعلاميات اللواتي ظهرن على شاشات التلفزيون الكويتي في فترة السبعينات، إلى جانب كونها من أوائل النساء اللاتي عملن بالمجال في دولة الكويت، وفي الوطن العربي بوجهٍ عام، وهي من مواليد عام 1945، أي تبلغ من العمر الآن 78 عام، قضت جزءا كبيرًا منهم في خدمة المجال الإعلامي، والعمل على اختيار وتقديم العديد من أفضل البرامج التلفزيونية التي تناقش قضايا هامة، أو حتى تطرح مواضيعًا شغلت الساحات الاجتماعية في تلك الفترة، لذلك استطاعت ترك أثرًا كبيرًا في ذاكرة كل من تابعوها.

كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا

جنسية دولت شوقي

في ظل تعرفنا على كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا، نتعرف على سبب شهرة السيدة دولت شوقي في دولة الكويت العربية، وذلك كونها واحدة من أشهر الوجوه الإعلامية التي ظهرت على الشاشات التلفزيونية في فترة السبعينات، وكذلك كانت من أوائل النساء اللاتي عملن بالمجال، مما أدى إلى جذب العديد من الأنظار نحوها ومتابعة أخبارها، فهي مصرية الجنسية ودرست كذلك في جامعاتٍ مصرية، ولكنها انتقلت للعيش في دولة الكويت، ومنها بدأت مسيرتها المهنية كإعلامية شهيرة وناجحة.

 

زوج دولت شوقي

كما ذكرنا سابقًا، فإن الشخصيات العامة والشهيرة دائمًا ما تكون تحت الأضواء، والأنظار، فبجانب كونها من الإعلاميات الشهيرات، والأوائل بتلفزيون الكويت، فقد تزوجت من المخرج التلفزيوني الكويتي المعروف، عبد الله تقي العوضي، والذي اشتهر بما قدمه من برامج ناجحة حازت على إعجاب العديد ممن تابعوها، وشغلت الساحات الاجتماعية، وكانت محط حديث الناس آنذاك، وقد تعرفا على بعضهم في بداية مسيرتهم المهنية سويًا، وارتبطا ومن ثم تزوجا، واستمر زواجهم إلى أن توفي زوجها عبد الله العوضي في عام 2022.

كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا

أعمال دولت شوقي

بعدما ذكرنا كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا، قدمت الإعلامية دولت شوقي العديد من البرامج الشهيرة التي استطاعت حذب العديد من المشاهدين لمتابعتها، ومشاركتها الأحداث، والموضوعات المطروحة من خلال حلقات برامجها أولًا بأول، وضمن أشهر تلك البرامج ما يلي:

  • برنامج استراحة الجمعة.
  • برنامج صباح الخير، مساء الخير.
  • برنامج عالم الحيوان.
  • برنامج من حياة الشعوب.
  • برنامج نافذة على العالم.

كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا

في ختام مقالنا حول كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن الإعلامية الكويتية الشهيرة السيدة دولت شوقي، وتعرفنا على عدد من المعلومات حول حياتها الشخصية، وما قدمته من أعمال نالت إعجاب العديد من المتابعين والمشاهدين من مختلف دول الوطن العربي.

 

السابق
متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية
التالي
من هو زوج دولت شوقي ويكيبيديا