ترند اليوم

متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية، هو أكثر الأسئلة المتداولة في الساعات الأخيرة، وجاء ذلك عقب فوز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا واكتمال صفوف الفرق المتأهلة للبطولة، ومن خلال موقع موسوعة العرب سنتعرف على كل ما يخص تلك البطولة في هذا المقال.

متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

كثرت التساؤلات في الساعات الماضية عن متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية، ولذلك سنتعرف على الموعد فيما يلي:

قام اتحاد كرة القدم الدولي بتحديد موعد بدء بطولة مونديال الأندية، والتي ستقام في الفترة ما بين 12 إلى 22 ديسمبر 2023، وذلك بعد انتهاء موسم 22/23 وبداية موسم 23/24.

حيث أتفق على الرجوع لموعد إقامتها الأصلي في شهر ديسمبر بخلاف ما كانت عليه أخر ثلاثة نسخ، ويرجع ذلك لضيق التقويم الرياضي.

متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023

استكمالًا للحديث عن متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية إليكم قائمة الفرق التي تم تأهيلها:

  • يعد نادي أوراوا ريدز الياباني هو أول الأندية التي حسمت التأهل لكأس العالم للأندية لعام 2023، وجاء ذلك بعد فوزه على نظيره الهلال السعودي بنتيجة 2-1 كمجموع للمباراتين الذهاب والإياب.
  • تمكن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي التأهل لبطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا في المباراة النهائية على فريق سوفا بنتيجة 4-2.
  • حصل نادي اتحاد جدة السعودي على بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم للأندية بصفته ممثل عن البلد المستضيف وهي السعودية، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري روشن السعودي لهذا الموسم.
  • استطاع كذلك نادي كلوب ليون وضع قدميه للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، وذلك بعد الفوز بلقب بطولة الكونكاكاف على حساب لوس أنجلوس الأمريكي.
  • تغلب نادي مانشستر سيتي على نظيره نادي إنتر ميلان وتمكن لأول مرة في تاريخه الفوز ببطولة دوري ابطال اوروبا لموسم 2023 بنتيجة 1/0، وبذلك يكون حسم التأهل لبطولة كأس العالم للأندية.
  • أما بالنسبة لآخر متأهل والممثل عن قارة أفريقيا، فهو النادي الأهلي وجاء ذلك بعد تمكنه من الفوز على الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 3-2 كمجموع المباراتين.

متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

توصلنا لنهاية مقالنا الذي قدمنا الإجابة عن سؤال متى قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية وإضافة بعض المعلومات حول البطولة والفرق المتأهلة لها.

السابق
من هي الهام على السيرة الذاتية
التالي
كم عمر دولت شوقي ويكيبيديا