ترند اليوم

كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة حل اللغز

كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة حل اللغز

كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة حل اللغز، تعتبر الالغاز من الامور المهمة التي يحبها الكثير من الاشخاص ويرغبون في حلها او طرحها على الاخرين في المجالس وتعتبر الالغاز من أكثر الاشياء التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه الالغاز لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة، وهو لغز صعب ومعقد للغاية ويحتاج الى تركيز، لاكن يمكن ان يتم حل هذا اللغز عن طريق تحليل هذه اللغز والتفكير به بجدية وبطريقة جيدة، وفي غضون ذلك سوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موقع معلومة نت على كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة حل اللغز. 

اهم الالغاز الصعبة مع اجابتها مكتوبة

سوف نتعرف الآن على اهم الالغاز الصعبة مع اجابتها ومن هذه الالغاز الآتي:

  • اللغز الاول: ما هو الشيء الذي يخترق الزجاج ولا يكسره؟ الاجابة هي الضوء.
  • اللغز الثاني: ما هو الشيء الذي اسمه على لونه؟ الاجابة هي البيضة.
  • اللغز الثالث: ما هو الشيء الذي يتكلم جميع لغات العالم؟ الاجابة هي: صدى الصوت.
  • اللغز الرابع: ما هو الشيء الذي كلما اخدت منه كبر؟ الاجابة هي: الحفرة.
  • اللغز الخامس: ما هو الشيء الذي لديه خمسة اصابع دون لحم وعظم؟  الاجابة هي: القفاز
  • اللغز السادس: ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له أرجل؟ الاجابة هي: الساعة.
  • اللغز السابع: اخت خالك وليست خالتك من تكون؟ الاجابة هي: أمك.
  • اللغز الثامن: ما هو البيت الذي ليس له ابواب او نوافذ؟ الاجابة هي: بيت الشعر

كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة حل اللغز

بعد أن قاطع أحد الطلاب معلمه ليخبره أن اللغة العربية صعبة، بدأ معظم الطلاب يتبادلون الجمل نفسها، مؤكدين أنها صعبة بالفعل، فانتشرت الضوضاء في أنحاء الفصل حيث حاول بعضهم إضاعة الوقت، لكن المدرس سكت لفترة من الوقت وقالوا إنه لن يكون هناك درس اليوم وسنقوم باستبداله بلعبة. وبمجرد أن قال هذا شعر الطلاب بسعادة غامرة. كانوا سعداء للغاية ولكن القادة عبروا عن اندهاشهم واستغرابهم لما قاله، فعل مدرس اللغة العربية، والذي استبدل الدرس بلعبة.

ما هي حكاية الدجاجة والزجاجة

كيف يمكننا إخراج الدجاج من الزجاجة

قام المدرس بسحب زجاجة على السبورة وكان للزجاجة عنق طويل وضيق، ثم قام برسم دجاجة بداخلها وسأل طلابه أي منكم يمكنه إخراج هذه الدجاجة من الزجاجة، ولكن بشرط ألا يقتل الدجاجة. دجاجة أو كسر زجاجة، ويتساءل الطلاب كيف يمكنهم إخراج الدجاج من عنق الزجاجة الضيق، لذلك بدأ الطلاب في المحاولة لكنهم فشلوا. الزجاجة التي رسمها المعلم على السبورة

حل لغز كيفية إخراج الدجاج من الزجاجة

يتساءل الكثير من الأشخاص المهتمين في الألغاز عن حل لغز اخراج الدجاجة من الزوجة حيث انه في ظل المحاولات الفاشلة لإخراج الدجاجة، صاح أحد الطلاب بصوت عالٍ أن هذه الدجاجة لا يمكنها الخروج من الزجاجة حتى نقتل الدجاجة أو نكسر الزجاجة، أدخلها الطلاب ضحكوا حتى قاطعه صوت المعلم. قائلا: “حقا من وضع الدجاجة في تلك الزجاجة يمكنه إخراجها، فقط نفس الشيء معك”.

يريد مدرس اللغة العربية أن ينقل للطلاب مفهوما مهما وضروريا، وهو أن من يعتقد أن اللغة العربية صعبة سيجدها صعبة حقا، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة شرح وتبسيط المعلومات له. بالنسبة له، إلا إذا جاء بفكرة أن العربية صعبة، على حد تعبيره.

كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة حل اللغز، وفي الختام ها قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا، حيث قد تعرفنا من خلاله على كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة، يعتبر لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة من الالغاز التي تحتاج الى تفكير وتركيز وسرعة بديهة في حلها، حيث يمكن حل هذه اللغز من خلال من وضع الدجاجة في الزجاجة هو من يستطيع ان يخرجها، وان هذه اللغز يتضمن على حكمة كبيرة اكثر من ان يكون سؤال يحتاج الى الإجابة، ومن هذا المنطلق فقد تعرفنا من خلال مقالنا السابق على كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة واهم الالغاز الصعبة مع اجابتها مكتوبة.

السابق
من هي زوجة حميدتي وأهم المعلومات عنها
التالي
مسلسل زهور الدم الحلقة 90 قصة عشق بجودة عالية