شؤون مالية

ما هو امازون برايم Amazon Prime

ما هو أمازون برايم

ما هو امازون برايم Amazon Prime، هناك العديد من الأشخاص مما يستخدمون برنامج امازون برايم المدفوع، الذي يتيح للعديد من المستخدمين في إستخدام العديد من الخصائص الخاصة به، كما أن هناك العديد من الإشتراكات التي من خلالها تمكن المستخدم من الإشتراك والتمتع في العديد من المزايا الخاصة في امازون برايم، ومع البحث المستمر حول خدمات البرنامج، سنقوم من خلال موقع معلومة نت في الحديث عن ما هو امازون برايم Amazon Prime.

ما هو امازون برايم Amazon Prime

مع ظهور موقع امازون في الآونة الأخيرة أصبحت خدمة امازون برايم Amazon Prime متوفر، حيث تتيح هذه الخدمة للعملاء تحصيل رسوم مقابل السلع التي يطلبونها مقابل اشتراك شهري أو سنوي، مجانًا أو شبه مجاني للاستفادة من خدمات الصوت والفيديو والموسيقى بالإضافة إلى الألعاب.

ما هو امازون برايم

شاهد أيضاً:طريقة الاستثمار في امازون بالخطوات والصور 2023

تكلفة خدمة امازون برايم Amazon Prime

تتيح خدمة امازون برايم العديد من الخدمات المميزة، التي تمكن العميل من الإستمتاع من خلال الإشتراك في الخدمة، حيث من الممكن أن يتوفر العديد من الاشتراكات، ومن خلال التالي سنتعرف أكثر عن تكلفة امازون برايم: 

  • اشتراك مجاني

يمكنك تفعيل هذه الخدمة والاشتراك بها مجانًا، ولمدة 30 يومًا من بداية الاشتراك لأن هذه الفترة تعتبر فترة تجريبية، ثم تقرر مواصلة الاشتراك أو إلغاء الخدمة.

  • اشتراك مدفوع

بعد أن تقرر الاستمرار في الاشتراك، يمكنك دفع اشتراك سنوي يبلغ حوالي 12.99 دولارًا أو ادفع اشتراكًا سنويًا مخفضًا قدره 119 دولارًا، أي عندما تختار الاشتراك السنوي ستوفر حوالي 36.88 دولارًا سنويًا.

  • مشاركة لطلبة الجامعة

ولعل أهم ما يميز هذه الخدمة أنها تمنح طلاب الجامعات عناوين بريد إلكتروني تنتهي باللاحقة .edu فائدتان لاشتراكهم.

  • اشتراك مخفض لأنهم يدفعون نصف السعر فقط، أي عندما يختارون اشتراكًا شهريًا سيدفعون حوالي 6.49 دولارًا أو 59 دولارًا للاشتراك السنوي.
  • الميزة الثانية لطلاب الكلية هي الفترة التجريبية التي تسبق الاشتراك المدفوع، لأن هذه الفترة حوالي ستة أشهر.

ما هي مزايا خدمة امازون برايم Amazon Prime

تم الحديث على أن هناك العديد من المزايا التي توفرها امازون برايم، كما ولديها العديد من الاشتراكات التي تمكن المستخدم من اختيار الاشتراك الذي يناسبه، ومن خلال التالي سنتعرف بشكل مفصل أكثر عن مزايا امازون برايم:

  • ميزات الشحن

هناك العديد من المميزات التي يتم توفيرها من قبل امازون برايم التي تمكن المستخدم من التعامل مع العديد من المميزات الخاصة في الخدمة المتاحة، وهي كالتالي:

  1. الشحن المجاني: يمكن لعملاء Amazon Prime المطالبة بشحن مجاني لمدة يومين، معظم العناصر التي يشترونها من الموقع لكن بعض هذه العناصر لا تغطيها هذه الميزة، وفي هذه الحالة يمكن شحنها مجانًا لكن الأمر سيستغرق يومين إضافيين كحد أقصى، هذه واحدة من أهم فوائد شحن أمازون برايم.
  2. التوصيل المجاني: في حال كنت تعيش في منطقة يدعم فيها نظام الرمز البريدي البريدي، يمكنك من خلال هذا النظام الاستفادة من توصيل طلبك خلال يومين كحد أقصى، في حالة طلب عنصر معين قبل الإعلان عنه بشكل استثنائي، ستحصل على القدرة على توصيل هذا العنصر في نفس الوقت الذي يتم فيه الإعلان عنه بالفعل.
  3. Prime Now: هذه الخدمة متاحة في المناطق التي يتوفر فيها ZIP من خلال هذه الخدمة، يمكنك الحصول على توصيل مجاني لمعظم السلع، بما في ذلك الإلكترونيات والمواد الغذائية في غضون ساعتين كحد أقصى.
  4. Amazon Locker و Amazon Hub: إذا اشتريت شيئًا من الموقع، لكن لا يمكنك وضعه في المكتب أو تسليمه إلى منزلك، يمكنك بسهولة وضعها في مكان آمن مخصص لها.

ما هي مزايا خدمة أمازون برايم

  • ميزات التسوق

تقدم أمازون برايم العديد من المزايا التي تمكن المستخدم من الإشتراك في الخدمات المتوفرة إليها، كما وتساهم في مساعدة المستخدم في العديد من الخدمات المتاحة، ومن المزايا الخاصة في التسوق:

  1. خدمة أطباق أمازون: تمنح هذه الميزة لعملائها فئات مختلفة من أصناف الأطباق، فهي طريقة بسيطة يمكنك الطلب من خلالها ،وذلك بمجرد الضغط على زر اندفاعة ستحصل على العديد من السلع مثل الوجبات الخفيفة والمنظفات المنزلية.
  2. Prime Early Access: تتيح هذه الميزة لعملاء Amazon Prime التعرف على أهم العمليات التجارية التي ستُعقد على Amazon، قبل نصف ساعة تقريبًا من عرضها لعملاء امازون.
  • خصائص الغذاء

هناك العديد من المميزات التي تم ذكرها من قبل امازون برايم، التي تتيح من خلالها إلى التعرف على العديد من الخصائص والمميزات، التي من الممكن الحصول عليها من خلال التالي:

  1. مطاعم امازون: تتيح هذه الخدمة لعملاء Amazon Prime الذين يعيشون في المناطق، التي تدعم نظام الرمز البريدي من خلال طلب الطعام من أفخم المطاعم في المنطقة التي يعيشون فيها، وتوصيلها إلى منازلهم تعتبر هذه الميزة من أفضل مزايا Amazon Prime للعديد من العملاء.
  2. Prime Pantry: هذه الخدمة متاحة لعملاء Amazon Prime الذين يعيشون في مواقع معينة، امكانية شراء كل ما يحتاجونه كل يوم اضافة الى المستلزمات مقابل رسوم اضافية.
  3. تحديث امازون: تتيح هذه الخدمة لعملاء أمازون برايم طلب تسليم الطلبات، التي تقل قيمتها عن 50 دولارًا من متاجر البقالة مقابل رسوم محددة، بالنسبة للطلبات التي تزيد عن 50 دولارًا، سوف يفرضون رسومًا إضافية على التسليم.
  4. خصومات امازون: من خلال هذه الميزة يمكن لعملاء امازون برايم، الحصول على خصومات إضافية على جميع طلباتهم، التي يتلقونها من خلال ميزة امازون فريش، برايم بانتري ومطاعم امازون على موقع امازون بالإضافة إلى طلباتهم.

ترفيه

  • ترفيه 

 تتيح هذه الميزة لعملائها الاحتفاظ بعدد معين من الصور من خلال Prime Music وتخزينها في Amazon cloud، هذه واحدة من أكثر مزايا Amazon Prime شيوعًا، أول فيديو يمكن لمشتركي Amazon Prime مشاهدة عدد غير محدود من الأفلام والمسلسلات من خلال هذه الميزة، مجانًا أو مقابل اشتراك شهري بقيمة 8.99 دولارًا أمريكيًا، بالإضافة إلى العديد من الميزات الممتعة الأخرى.

  • مكافآت امازون برايم والمشاركة

تم الحديث على أن هناك العديد من المزايا المقدمة من قبل امازون برايم، وكان من ضمنهم مكأفات امازون برايم التي تتيح للمستخدم الإستفادة من عدة أمور خاصة به، سنقوم في ذكرها من خلال التالي، وهما:

  1. Amazon Family: عند الاشتراك في هذه الميزة، يمكنك الحصول على خصومات إضافية عند شراء سلع خاصة، مثل الحفاضات والمواد الغذائية لأطفالك، بالإضافة إلى احتياجاتهم الأخرى.
  2. كذلك، Prime Rewards: يكسب عملاء هذه الخدمة معدل استرداد نقدي يبلغ حوالي 5 ٪ للتسوق على Amazon، من خلال Amazon Prime Store أو Amazon Prime Rewards Visa Card
  3. اليوم الأول: يحتفل Amazon Prime بيوم خاص لعملائه.
  4. كذلك، Amazon Family: تسمح هذه الميزة بحسابين بالغين وأربعة حسابات للبالغين، بالإضافة إلى أربعة أطفال لمشاركة المحتوى الرقمي، مثل كتب Kindle والألعاب والتطبيقات وكذلك الكتب الصوتية.

كيفية الإشتراك في امازون برايم Amazon Prime

 كما تم التعرف على العديد من المزايا والخصائص المتعلقة في امازون برايم، نريد الأن الحديث حول عملية الإشتراك التي تمكن المستخدم من الإستخدام الجيد للعديد من الخصائص المتواجدة في موقع امازون برايم.

كما أن هناك فترة تجريبية مدتها 30 يومًا لأعضاء Amazon Prime الجدد، ويمكنك التسجيل للحصول على عضوية Amazon Prime باستخدام بطاقتك، إن وجدت بطاقة ماستر بطاقة ائتمان أو تأشيرة أو بطاقة من الممكن تم تنشيط العنصر من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق وادخل إلى الإصدار التجريبي المجاني من Amazon Prime.
  2. كذلك، انقر فوق الزر لبدء نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا.
  3. اتبع التعليمات التي تحتاجها لإكمال الاشتراك.

يجب أن نلاحظ أنه لا يمكنك اختيار الدفع مقدمًا عبر بطاقات الائتمان أو خيار الدفع نقدًا عند الاستلام لشراء عضويتك، كذلك بعد انتهاء الفترة التجريبية ستنتقل تلقائيًا إلى خطة العضوية الشهرية، ما لم تقم بتعطيل التجديد التلقائي لعضوية Amazon Prime الخاصة بك.

قم بتغيير دورة الدفع لعضوية Amazon Prime

تغيير دورة الدفع لعضوية امازون برايم 

من خلال حديثنا حول العديد من المعلومات الخاصة في موقع امازون، التي من خلالها تمكن لأي شخص تغيير دورة الدفع لعضوية امازون برايم في أي وقت باتباع الخطوات، وذلك من خلال التالي: 

  1. بعد فتح التطبيق، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. كذلك، ثم افتح إدارة عضويتك في Amazon Prime.
  3. إذا كان لديك اشتراك سنوي في Amazon Prime،  فيمكنك التبديل إلى اشتراك شهري.
  4. كذلك، في حال كانت عضوية Amazon Prime الخاصة بك شهرية، يمكنك التبديل إلى عضوية الاشتراك السنوي.
  5. حدد طريقة الدفع التي تريدها، وحدد عضوية Amazon Prime التي تناسبك.

في حالة ما إذا كان يحق لك استرداد أي مبلغ من عضويتك الحالية فسيتم إخطارك بالقيمة المالية، قبل تأكيد أي تغييرات على عضويتك ومن ناحية أخرى، خلال فترة سداد عضويتك لن يتم تحويلك إلا بعد انتهاء صلاحية عضويتك الحالية، وفي هذه الحالة لا يمكنك استرداد أموالك، بعد ذلك سيتم تجديد اشتراكك للعضوية الجديدة التي حددتها.

كيفية إنهاء الاشتراك في خدمة امازون برايم Amazon Prime

لقد تم التعرف في شكل مفصل حول العديد من الخدمات الخاصة فيها، كما وتم التعرف على طريقة الإشتراك، كما ويمكنك في حالة رغبتك في إلغاء عضوية امازون برايم الخاصة بك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد دخول التطبيق، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. كذلك، انتقل إلى صفحة إدارة عضوية Amazon Prime.
  3. انقر فوق الزر “إلغاء المتابعة” أسفل الشاشة الرئيسية.
  4. كذلك، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الزر “إلغاء متابعة”.
  5. أخيرًا انقر فوق الزر “إنهاء” في نهاية الصفحة أعلى الصفحة، هذا هو الزر الأخير لتأكيد قرارك بإنهاء عضوية Amazon Prime الخاصة بك.

ما هي فوائد خدمة امازون برايم Amazon Prime

هناك العديد من الفوائد والمزايا التي تخص  امازون برايم Amazon Prime ومن خلال الحديث والتعرف حوله، تم إيجاد العديد من الفوائد الخاصة به، ومن خلال موقع معلومة نت سنتعرف على ما هي فوائد امازون برايم من خلال التالي:

  • عروض خاصة للأعضاء على التسوق والمناطق الأخرى.
  • كذلك، توصيل دولي مجاني أيضًا.
  • تكلفة الاشتراك في أمازون في مصر 29 جنيهًا فقط.
  • كذلك، توصيل مجاني في مدينة نصر والسعودية.
  • فترة تجريبية مجانية من 30 يومًا إلى 6 أشهر.
  • كذللك، التوصيل السريع للبضائع المحلية والدولية خلال فترة تمتد من بضع ساعات إلى يومي، وبدون مقابل للطلبات التي تزيد قيمتها عن 200 ريال سعودي.

تعليمات التسجيل للحصول على عضوية امازون برايم 

مع عمليات البحث المستمرة حول ما هو امازون برايم Amazon Prime وما هي التعليمات الخاصة به، قمنا من خلال موقع معلومة نت في الحديث عن  أهم النصائح والحيل التي قد تفيدك كعضو جديد في امازون برايم وهي كالتالي:

  • أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو، هل يجب علي التسجيل كعضو في امازون برايم على موقع طيران الإمارات إذا كان لدي بالفعل عضوية Prime من دولة أخرى؟ الجواب نعم، يجب عليك الاشتراك في عضوية امازون برايم Amazon.sa، حتى تتمكن من الاستمتاع بمزايا عضويتك في الإمارات العربية المتحدة.
  • كذلك، يمكنك الاحتفاظ بعضوية Prime الأخرى الخاصة بك حتى تتمكن من الوصول إلى الميزات المتاحة على مواقع Amazon الأخرى.
  • يمكن لأعضاء Amazon Prime تجربة هذه المزايا مجانًا لمدة 30 يومًا، وخلال هذه الفترة سيُطلب منك بطاقة الائتمان الخاصة بك، والتي يجب أن تكون صالحة وجاهزة مع عنوان فوترة محلي، أو مدة التسجيل.
  • كذلك، ربما يكون أهم شيء يجب أن تعرفه هو أن عضويتك في أمازون برايم لا تخولك شراء منتجات للبيع.
  •  لا يمكنك استخدام هذه العضوية لإرسال منتجات إلى عملائك.
  • كذلك، هل امازون برايم Amazon Prime مترجمة حيث تم الإجابة على إنها مترجمة، ما عليك سوى تمكين الترجمة أو تحويل النص إلى كلام، وهو متاح على جميع الأجهزة والهواتف ما عليك سوى تحديد صورة العنوان من قائمة التشغيل، ثم تحديد الترجمة أو نص الكلام الذي تريد ترجمته.

لقد انتهينا من الحديث من خلال موقع معلومة نت عن ما هو امازون برايم Amazon Prime، الذي تم التحدث بشكل مفصل حول العديد من الخدمات التي تقوم في تقديمها إلى العديد من المشتركين في عضوية امازون برايم.

السابق
هل يوم العلم اجازة رسمية في السعودية
التالي
من هى هند القحطاني ويكيبيديا