الكويت

متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في الكويت

متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في الكويت

متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في الكويت حيث تحتفل الأمة الإسلامية في بداية كل عام هجري بقدوم عام جديد وتوديع العام السّابق مع الذكريات التي يحملها بين طياته، آملين أن يكون العام الجديد عام تحقيق الأماني والرغبات، ويعرض هذا المقال من خلال موقع معلومة متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في الكويت وكم باقي على هذا اليوم.

متى رأس السنة الهجرية في الكويت

يصادف رأس السنة الهجرية في دولة الكويت مساء يوم الثّلاثاء الواقع في الثامن عشر من شهر يوليو مع صباح يوم الأربعاء الموافق للتاسع عشر من شهر يوليو لعام 2023 للميلاد، حيث ينتهي شهر ذي الحجّة مساء يوم الثّلاثاء ويبدأ شهر محرّم يوم الأربعاء الموافق لـ 19 من شهر تموز، وتكون أيام السنة الهجرية مختلفة عن أيام السنة الميلادية التي ينتظر قدومها المسلمون أيضًا.

متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في الكويت

إن إجازة رأس السنة الهجرية في دولة الكويت يكون يوم الاربعاء الموافق للتاسع عشر من شهر يوليو لعام 2023 للميلاد والذي يوافق الأول من محرّم 1445، والجدير بالذكر أن موعد رأس السنة الهجرية يختلف من عام الى اخر وذلك حسب اختلاف عدد أيام السنة الهجرية في كل عام تأتي فيه عن السنة الميلادية، حيث أنّ عدد أيام السنة الهجريّة أقل من عدد أيّام السنة الميلاديّة ب 11 يومًا أو 12 يومًا.

كم يوم عطلة رأس السنة الهجرية في الكويت

لم يتم تحديد عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية في الكويت حيث يقر ديوان الخدمة المدنيّة تفاصيل الاجازة قبل موعد رأس السّنة الهجري، حيث تعطل جميع الجهات الحكومية العامة والخاصة في هذا اليوم مع الأخذ بالحسبان أنه من الممكن تأجيل هذه العطلة إلى يوم الخميس الذي يصادف 20 يوليو عام 2023 ميلادي على اعتبار أن اليوم الأول من رأس السنة هو يوم الأربعاء.

كم باقي على رأس السنة الهجرية 2023

يمكن من خلال متابعة العداد الزمني التعرف على الوقت المتبقي على رأس السنة الهجرية بالساعات والدقائق والثواني، وهذا من خلال المؤقت الذي تم طرحه على موقع الساعة، “من هنا” يمكن الولوج للموقع، ومتابعة العداد للوقت المتبقي، والحري بالذكر الموقع يطرح مؤقتات لكافة المناسبات.

وبذلك تم التوصل إلى نهاية المقال الذي يحمل عنوان متى موعد اجازة راس السنة الهجرية 1445 في الكويت، وإدراج العداد الزمني الذي يمكن من خلاله التعرف على المدة الزمنية المتبقية ليوم رأس السنة الهجري.

السابق
متى موعد مباراة الاهلي والزمالك القادمة 2023
التالي
من هو التهامي بناني السيرة الذاتية