رياضة

متى يبدا الدوري السعودي 2024

متى يبدا الدوري السعودي 2024

متى يبدا الدوري السعودي 2024، يتسائل العديد من المهتمين بكرة القدم السعودية بمعرفة الفائز بدوري المحترفين والذي يلقب بدوري روشن، وجاء ذلك بعد أن اشتد الحماس والمنافسة حتى آخر المباريات حيث كان حسم البطولة متوقف على آخر مباراة.

وجاء ذلك الاهتمام الكبير بالدوري السعودي في الوطن العربي والعالم أجمع بعد أن أنضم الأسطورة الكبيرة كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي الذي ينافس حتى آخر مباراة على الدوري وسنتعرف بالتفصيل على هذا الشأن من خلال موقع معلومة نت.

متى يبدا الدوري السعودي 2024

أصدرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين في شهر أبريل الماضي عن موعد انطلاق الموسم الجديد من منافسات دوري روشن، حيث شارك هذا البيان على حسابها الرسمي على موقع للتواصل الاجتماعي الاكثر انتشارًا في المملكة العربية السعودية وهو تويتر، حيث قامت الرابطة بتحديد يوم 11 أغسطس 2023 موعد انطلاق الموسم الجديد من دوري روشن السعودي.

متى يبدا الدوري السعودي 2024

الأندية الهابطة للدوري السعودي 2023

بعد التعرف على سؤال متى يبدا الدوري السعودي 2024، يعد نادي الباطن هو أول الأندية التي هبطت امن دوري روشن السعودي 2023 إلى دوري الدرجة الثانية يلو، وذلك بعد أن جاء في المركز الأخير قبل أسابيع من نهاية المسابقة، كما تم تحديد خلال الأسبوع الأخير الفريق الثاني الهابط وهو  نادي العدالة.

متى يبدا الدوري السعودي 2024

الفرق الصاعدة للدوري السعودي 2023

يعتبر النادي أهلي جدة هو أول الصاعدين إلى الدوري السعودي للمحترفين وهو دوري روشن 2024، بعد أن فاز بلقب دوري الدرجة الأولى يلو.

بعد ذلك لاحقه في الصعود أندية الحزم والأخدود، كما صعد معهم نادي الرياض الذي عاد مرة أخرى إلى دوري المحترفين.

متى يبدا الدوري السعودي 2024

بطل الدوري السعودي 2023

بعد غياب دام 14 عامًا أخيرًا فاز عميد الكورة السعودية نادي إتحاد جدة السعودي بدوري المحترفين دوري روشن للمرة التاسعة في تاريخة، وذلك بعد استطاع اقناص الصدارة والتحليق وحيدًا في المقدمة حتى انتهت المنافسة بعد تجميعه 69 نقطة ليبعتد بفارق 5 نقاط عن نظيره فريق النصر السعودي الذي تعادل في آخر المنافسة الأمر الذي جعل الإتحاد يحسم الدوري في المباراة الأخيرة من المسابقة.

بطل الدوري السعودي 2023

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد استطعنا الإجابة عن سؤال متى يبدا الدوري السعودي 2024 وأهم الفرق التي تأهلت والفرق التي تم إبعادها من الدوري.

السابق
كم عدد جوائز ميسي الفردية
التالي
اختبار اللون الذي يمثل شخصيتك