منوعات

من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد

من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد

من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد، وبم اشتهرت عالميًا؟ فقد شهد العالم العربي في 22 يوليو من عام 2011 حفل زفاف الأمير راشد بن الحسن على السيدة زينة محمد شعبان في قصر بسمان بمدينة عمان، وقد كانت الأميرة زينة هي حديث العالم العربي حينها وذلك  لكونها سيدة عربية ناجحة شهيرة قبل زفافها على الأمير راشد، ومن خلال سطور مقالتنا عبر موقع معلومة نت سنتعرف سويًا على الأميرة زينة شعبان حرم الأمير راشد بن الحسن.

من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد

إليكم بعض المعلومات التي سنتعرف من خلالها على من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد:

  • اسمها الكامل: زينة محمد شعبان، وهي الابنة الكبرى لمحمد عبد الله شعبان.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد 12 مايو لعام 1988.
  • محل الميلاد: ولدت بدولة عمان، ولكنها أردنية الجنسية.

ومن المشهود لها تفوقها على الصعيد العلمي  والرياضي، فقد درست بأشهر الجامعات العالمية وحققت تفوقًا كبيرًا ومشهودًا في مجال دراستها، إلى جانب تفوقها الرياضي وإحرازها للعديد من البطولات المحلية والعالمية في مجال كرة الطاولة.

من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد

دراسة الأميرة زينة

بعدما تعرفنا على من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد، فقد تخرجت الأميرة زينة من كلية رويال هواوي بلندن، ومن ثم التحقت بكلية الإقتصاد، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، تحديدًا في مجال البيئة والتنمية، إلى جانب تحدثها بالعديد من اللغات إلى جانب لغتها الأم، وهي اللغة العربية، فهي تتحدث أيضًا اللغتين: الفرنسية، والألمانية.

من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد

الأميرة زينة في الملاعب الرياضية

استكمالًا للحديث عن من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد، فقد بدأت اللاعبة الرياضية زينة محمد شعبان مسيرتها الرياضية في عام 1997، وذلك بمشاركتها في المعسكر الرياضي بمدينة شنغهاي الصينية، في فترة انقضت في ظل التمرينات، والإستعدادات، ومحاولات كبيرة منها في التأهل لأن تصبح واحدة من أشهر وأمهر لاعبات رياضة تنس الطاولة محليًا، وعالميًا، وفيما يلي نستعرض أبرز المحطات في مسيرتها الرياضية:

  • أحرزت الأميرة زينة محمد شعبان لقبًا رياضيًا هامًا ضمن بطولات العالم للمبتدئين من فئة المصنفات تحت سن 14 عام.
  • شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة لتنس الطاولة في العاشرة من عمرها، والتي أقيمت في ولاية فلوريدا الأمريكية، وحصدت من خلالها لقب البطولة ضمن فئة الفتيات تحت سن العاشرة.
  • شاركت في البطولات العالمية التابعة لشركة مجموعة ليبهير للألعاب الفردية والزوجية.
  • حصلت على لقب أفضل رياضية في دولة الأردن عام 2003
  • استطاعت إحراز ميداليتين فضيتين من خلال كأس العرب المقام بمدينة صنعاء في اليمن عام 2003، وفي بيروت – العاصمة اللبنانية لعام 2004.
  • كذلك شاركت في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2004 في اليونان، تحديدًا مدينة أثينا، وذلك ضمن مشاركتها بجولة تصفيات غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد الدوحة بقطر.
  • شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2008، والتي أقيمت في مدينة بكين الصينية، وقد تشرفت بمنحها فرصة حمل علم الأردن خلال الحفل الافتتاحي.
  • صنفت الأميرة رانيا محمد شعبان بالمركز 278 على مستوى العالم في رياضة تنس الطاولة، من قبل الاتحاد الدولي، وذلك في شهر ديسمبر من عام 2008.
  • شوهدت مؤخرًا في العديد من مباريات بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة، وذلك بكونها رياضية أردنية ولاعبة بالمنتخب الوطني الأردني لرياضة تنس الطاولة.

من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد

زواج الملكة زينة بالأمير راشد بن حسن

استكمالا للحديث عن من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد، في يوم 22 يوليو من عام 2011 قام الديوان الملكي الهاشمي بتهنئة  صاحبي السمو الملكي الأمير راشد والأميرة زينة راشد بمناسبة حفل زفافهما، متمنيًا لهما حياة تملؤها السعادة والخير، وقد حضر حفل الزفاف في قصر بسمان الزاهر كلًا من: ملك مملكة البحرين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وملكة إسبانيا جلالة الملكة صوفيا، وسمو الأمير فيليب دوق ادنبرة، إلى جانب عدد من أصحاب السمو الملكي  من الأمراء والأميرات، والسيد محمد شعبان والسيدة عقيلته وعدد من آل شعبان الكرام.

من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد

توصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هى الاميرة زينة زوجة الامير راشد، تعتبر حفلات زفاف ملوك وأمراء الدول العربية الشقيقة أحد أبرز الأحداث التي تشهدها الشعوب، وتهتم بها لما بها من رقي، وفخامة، وبساطة في التنفيذ، ويهنئ بها الملوك والرؤساء بعضهم البعض في لافتة حضارية لكلٍ منهم، ومنهم من يستطع الحضور شخصيًا أو يرسل من ينوب عنه.

 

السابق
اول ما ظهر الشرك في الناس ظهر في قوم
التالي
الطويان وش يرجعون